الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبراء: دعم المنشآت الصغيرة يعزز الصادرات ويوفر فرص عمل للشباب
نشر في المدينة يوم 04 - 09 - 2016

أكد عدد من الخبراء ورجال الأعمال، أن دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإبرازها عالميًا، سيساهم في زيادة الإنتاج ويوفر الوظائف للشباب ، مشيرين إلى أن مناقشة هذا المحور ضمن قمة العشرين بمثابة رسالة سعودية لما تضمنه اهتمام «رؤية 2030» لهذا الجانب، من خلال فتح المجالات المختلفة للشباب في عالم ريادة الأعمال. وأشاروا إلى أن المشاركة السعودية الفاعلية في القمة بوفد كبير، ستسهم في تعزيز مكانة المملكة ونقل رؤية الإصلاح الاقتصادي الأبرز في تاريخ المملكة إلى أكبر ملتقى عالمي.
ويهتم الخبير الاقتصادي الدكتور فاروق الخطيب بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة كأهم محركات النمو الاقتصادي، وقال: تعمل على خلق الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات، مشيرًا إلى إسهامها في المملكة حاليًا بنسبة متدنية من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالاقتصادات المتقدمة. وذكر أن مناقشة هذا المحور ضمن اجتماع القمة، رسالة لما تتمتع به المملكة من إصرار على التغيير وفتح مجالات عديدة للشباب، بدعم ريادة الأعمال وبرامج الخصخصة والاستثمار في الصناعات الجديدة. ولفت إلى أن تأسيس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، سيسهم في تسهيل فرص لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وتحفيز القطاع غير الربحي.
وأفاد عضو مجلس إدارة غرفة جدة، فهد سيبان، بأن رؤية 2030 ستقودنا إلى تحقيق التنمية بخطوات سريعة وتحقيق الأهداف المأمولة، وهذا ما لحظناه خلال الخطوات الأولى للتنفيذ والتي تبشر بالخير، وستكون محفزًا لكثير من الدول المشاركة في القمة لمزيد من النمو لاقتصادها من خلال الفرص الاستثمارية العظيمة التي توفرها البيئة السعودية بعد اعتماد رؤيتها الطموحة، وستشارك المملكة أيضًا من خلال الرؤية في تحقيق أهم أجندة القمة ، وهي إيجاد مسار جديد لنمو للدول الأعضاء والاقتصاد العالمي ككل. وشدّد على أن السعودية مؤهلة بما تملك من إمكانات كبيرة إلى قيادة المنطقة نحو نهضة حقيقية في السنوات المقبلة، فهي محور العالم الإسلامي ويزورها سنويًا ما يزيد عن 9 مليون حاج ومعتمر وزائر، لافتًا إلى أن برنامج التحول الوطني سيساهم في تحويل الأنظار عن الاعتماد على النفط، إلى استثمار الصناعة والزراعة والثروة المعدانية والسياحة الدينية
واعتبر نائب الأمين العام لغرفة جدة، المهندس محي الدين حكمي، عرض رؤية المملكة في قمة العشرين، التي تضم أهم وأكبر دول العالم إضافة حقيقية، ودليل على البعد العالمي للرؤية. وأكد أن المشاركة بوفد رفيع المستوى يبرهن على مكانة السعودية في معالجة القضايا الاقتصادية العالمية، لاسيما أنها الممثل الوحيد للعرب ضمن الدول العشرين الأكبر اقتصادًا في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.