رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة أمنيون: لا تهاون مع الحجاج غير النظاميين والناقلين المخالفين
في مؤتمر صحفي لشرح خطة الحج

كشف عدد من قيادة قوات أمن الحج لهذا العام عن أبرز الخطط الأمنية التي تم اتخاذها لمنع وصول الحجاج غير النظاميين الى مناطق الحج وتطبيق العقوبات بحق من يخالف أنظمة الحج، مشدددة على أنه سيتم منع المخالفين ممّن لا يحملون تصريح الحجّ من الدخول إلى المشاعر المقدسّة، ومحذرة من العقوبات التي تنتظر كل من ينقل هؤلاء المخالفين، حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات الأمن العام بالحج الذي عقد مساء أمس بمقر الأمن العام في منى.
واستهل المؤتمر بكلمة لقائد المركز الأمني بالبهيته العميد دكتور محمد بن دخيل الله الحارثي أوضح فيها أن مركز البهيته الأمني يتبع له 9 مراكز تبدأ بمركز البهيته الرئيس ثم مركز الميقات بالسيل «قرن المنازل» ثم مركز وادي محرم التابع للهدا، علاوة على بعض النقاط المركزية التي تعد منافذ قفل لمنع وصول الحجاج غير النظاميين إلى مكة المكرمة والمتسللين والمتحايلين على النظام، لافتًا النظر إلى أن جميع هذه المراكز مجهزة بمراكز لإيواء الحجاج واستقبالهم سواء كانوا نظاميين أم غير نظاميين مع القيام بتبصيم غير النظاميين.
نقاط فرز لتخفيف الكثافة المرورية
من جانبه أوضح قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة العقيد عايض بن عبيد البقمي أن خطة أمن الطرق تبدأ من الطرق الرئيسة المؤدية إلى مداخل مكة المكرمة مشيرًا إلى أن هناك نقاط فرز لتخفيف الضغط والكثافة المرورية المتجهة إلى مراكز الضبط الأمني بمداخل مكة المكرمة.
وبين أن طريق مكة المدينة المنورة يوجد قبله مركزان للفرز «الأربعين، الجحفة» وطريق مكة جدة القديم يوجد قبله نقطة فرز رئيسة تتولى إدارة حركة الباصات نظرًا لكثافتها، ويوجد قبله نقطة فرز لتحويل حركة الباصات من كبري الإيواء، وتدخل نقطة فرز الإيواء التي تتولى مهمة وضع ملصقات (استكرات) بعد التأكد من سلامة وضع الحجاج بشكل نظامي ومن ثم تتجه إلى مراكز الضبط الأمني الرئيسة سواء في الكعكية أو الشميسي التي يتم فيها نزع الاستكرات بمجرد وصولها.
مراكز لمساعدة الحجاج
من جهته أكد قائد مراكز الضبط الأمني المؤقتة العقيد فهد بن عبدالله المديهش أن قيادة مراكز الضبط الأمني التي تحيط بمكة المكرمة من جميع الجهات تعنى بشكل دقيق بالطرق الفرعية والمنافذ غير الرسمية، مشيرًا إلى أنه عندما تقفل الطرق والمنافذ الرسمية من قبل قوات أمن الطرق يلجأ بعض الناقلين والحجاج غير النظاميين إلى تلك المناطق الفرعية والمنافذ غير الرسمية فيجدون تلك القيادة المنتشرة بمراكزها ودورياتها على أنحاء المحيطة بمكة المكرمة.
وأفاد قائد مراكز الضبط الأمني بالشميسي العقيد محمد بن ضيدان المطيري أن مركز الشميسي يعد ضمن منظومة القوات الخاصة لأمن الطرق وله مهام تتعلق باستقبال الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة عن طريق ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى جانب القادمين عبر الطرق البرية حيث يتم فرز الحجاج النظاميين من غيرهم بالإضافة إلى فرز المقيم الذي لا يقيم في مكة المكرمة مؤكدًا أن هناك دعم كامل للقوة العاملة بالمركز ليؤدي واجبه بجانب الجهات المعنية بأمن الطرق وتحقيق حملة «لا حج بلا تصريح».
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.