سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس الرياض تدرب 23 معلما من تعليم نجران على مبادرة "وطن واحد"
نشر في المدينة يوم 09 - 11 - 2015

نظمت مدارس الرياض، برنامجا تدريبا ل 23 معلما من تعليم منطقة نجران ضمن المرحلة الرابعة لمبادرة "وطن واحد" التي أطلقتها المدارس مطلع العام الدراسي الحالي لتعليم طلاب الحد الجنوبي من خلال المدرسة الافتراضية.
وتضمن البرنامج التدريبي لمعلمي منطقة نجران تطبيقا عمليا على برنامج المبادرة من خلال تطبيق على درس نموذجي، درس نموذجي عبر الشبكة العنكبوتية (بث مباشر)، ولقاء مع مشرفي ومعلمي المدارس الذين يتولون إدارة المبادرة.
من جهته، رحب مدير عام مدارس الرياض والمشرف العام على مبادرة "وطن واحد" عبد الرحمن بن راشد الغفيلي بمعلمي منطقة تعليم نجران خلال استقباله لهم، قائلا: أتشرف باسم أسرة مدارس الرياض أن أرحب بكم في مدارسكم مدارس الرياض فأهلاً بكم بين إخوانكم معلمين وإداريين في هذا الصرح العلمي الذين يشاركون الاعتزاز والفخر والتأييد لعاصفة الحزم التي وجه بها الوالد القائد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أعزه الله وأيده بصره دفاعا عن الشرعية في اليمن الشقيق وحماية لحدودنا من كيد الكائدين.
وأضاف: إن مدارس الرياض وانطلاقا من واجباتها ومسؤولياتها الوطنية والتربوية والاجتماعية ودورها الرائد في خدمة التعليم في مجتمعنا الكريم وتلبية لنداء الوطن وتفاعلا مع مبادرة وزارة التعليم لتعليم أبنائنا في الحد الجنوبي عبر البدائل التعليمية، فقد نفذت المدارس مبادرة "وطن واحد" لتدريس (85000) طالبا وطالبة من أبنائنا وبناتنا طلبة الحد الجنوبي جميع المواد الدراسية من خلال الشبكة العنكبوتية وعبر المدرسة الإلكترونية في الفترتين الصباحية والمسائية وذلك بالتعاون مع شركة كلاسيرا الشرق الأوسط الشريك الاستراتيجي لمدارس الرياض في التعلم الإلكتروني وبالتنسيق مع إدارة تعليم نجران، ولذا تتوجه أسرة مدارس الرياض بالشكر والتقدير لإدارة تعليم نجران والشكر موصول إلى شركة كلاسيرا على التعاون في هذه المبادرة.
واستطرد مدير عام مدارس الرياض "أيها الأخوة الكرام، تدخل المبادرة هذا اليوم مرحلة جديدة بتبادل الخبرات التعليمية بين مدارس الرياض وزملائنا في إدارة تعليم نجران حيث تتشرف المدارس بحضور نخبة من المعلمين ليتلقوا التدريب اللازم على التعليم الإلكتروني ويقدموا الخدمة لأبنائنا في الحد الجنوبي مع استمرار المدارس بالمتابعة والإشراف وتقديم كل الخدمات التي يحتاجها المعلم أو الطالب المشارك في هذه المبادرة، مساهمين بدورنا في خدمة وطننا".
وختم الغفيلي: لا يفوتني هنا أن أحيي بكل فخر أبطالنا البواسل في أرض الشرف وميادين الكرامة في الحد الجنوبي وهم يذودن بأرواحهم عن ثرى هذا الوطن الغالي، فلهم منا أسمى آيات الشكر والعرفان مبتهلين الى الله أن يؤيدهم بنصره ويمدهم بجند من عنده، والله نسأل أن يوفق قائد مسيرتنا ورمز عزتنا سيدي خادم الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ويشد أزره بسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله جميعاً .
من جهته، عبر مدير عام تعليم منطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع عن شكره وتقديره لمدارس الرياض على مبادرتها "وطن واحد" بالتعاون مع شركة كلاسيرا الشرق الأوسط وما قدموه من تكاتف وتعاون ودعم لامحدود مهم في إدارة تعليم نجران لتعليم طلاب المنطقة عبر المدرسة الافتراضية، قائلا: شكرا للزملاء في مدارس الرياض، والشكر موصول لشركة كلاسيرا على هذا التكاتف والتعاون والدعم اللامحدود معنا في إدارة تعليم نجران.
وأضاف مدير تعليم منطقة نجران: مع انطلاقة عاصفة الحزم في 6/6/1436 ه لاستعادة الشرعية للحكومة اليمنية من الميليشيات المعتدية وحفاظاً على حدود المملكة من أي اعتداء غاشم، صاحبتها مراحل متعددة لسير الدراسة في منطقة نجران، إلى أن بدأ العام الدراسي 1436/1437 ه فكانت هناك مساع للبحث عن بدائل تعليمية تحقق السلامة للطلاب والطالبات وتكسب الطالب كافة المهارات الدراسية معوضهً له الفوائد التعليمية، فكان لزاما أن تكون البدائل عالية الجودة وموفرة كافة متطلبات المنهج بشكل إبداعي، وكان لزاما البحث عن البديل المناسب الذي تحقق بمبادرة "وطن واحد" تضامناً مع أبناء الوطن الغالي لأكثر من 86000 طالبا وطالبة في منطقة نجران وبمبادرة رائدة لمدارس الرياض بالشراكة مع شركة كلاسيرا الشرق الأوسط لتقديم الدروس لأفضل الخبرات التربوية من المعلمين المتميزين ليقدموا بثا مباشرا للدروس في كافة المراحل متجاوزين التحدي الكبير للأعداد الكبيرة وتنوع المراحل ولكافة الأعمار، راسمين أجمل الصور للحمة الوطنية ومؤكدين ثبات الانتماء وصدقه ، ولاء وانتماء وعطاء وجهدا وبذلا، مستمرين بالوقوف مع زملائهم وأبنائهم في منطقة نجران، ولم يقفوا عند هذا الحد؛ بل استمروا بتدريب نخبة من المعلمين في منطقة نجران لتنطلق بعدها الدروس المميزة من تعليم نجران.
يذكر أن لقاء المدير العام لمدارس الرياض والمشرف العام على مبادرة "وطن واحد" بمعلمي تعليم منطقة نجران، شهد حضور مدير مشروع المبادرة في شركة كلاسيرا الشرق الأوسط فيصل المنيعي، والمشرفين على المبادرة والمعلمين المشاركين فيها من مدارس الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.