المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإصابات تهدد بمونديال خال من «الكبار»
فالكاو ينضم لقائمة المستبعدين وشكوك حول ريبيري وسواريز وكوستا
نشر في المدينة يوم 04 - 06 - 2014

أصبح المهاجم الكولومبي الشهير راداميل فالكاو أحدث المنضمين إلى قائمة اللاعبين الكبار الغائبين عن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة، في حين يأمل نجوم آخرون مثل فرانك ريبيري ودييجو كوستا ولويس سواريز استعادة لياقتهم البدنية في الوقت المناسب قبل انطلاق البطولة.
وكان المدرب الكولومبي خوسيه بيكرمان استبعد فالكاو من قائمة كولومبيا النهائية التي تضم 23 لاعبًا أمس الأوّل الاثنين بما أنّه لم يستردّ لياقته البدنية بالشكل الكامل الذي يسمح له بالمشاركة في نهائيات البرازيل (12 يونيو - 13 يوليو). وكان فالكاو أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في يناير الماضي.
وانتهت أحلام كأس العالم بطريقة أكثر قسوة بالنسبة للاعبين آخرين، حيث أصيب ريكاردو مونتوليفو الإيطالي ولويس مونتيس المكسيكي بكسر في الساق خلال جولة المباريات الودية الاستعدادية للمونديال مطلع هذا الأسبوع.
واضطر الهولندي المخضرم رافاييل فان دير فارت للانسحاب من معسكر منتخب بلاده الأسبوع الماضي بسبب مشكلة في عضلة ربلة الساق، أمّا لاعب خط وسط إسبانيا تياجو ألكانتارا فقد استبعد من قائمة الماتادور الشهر الماضي بسبب مشكلة في الركبة.
كما تضم قائمة اللاعبين المستبعدين من كأس العالم بسبب الإصابة البلجيكي كريستيان بنتيكي والمهاجم الإنجليزي ثيو والكوت.
ويسود القلق معسكر منتخب فرنسا حاليًا خشية أن يكون النجم ريبيري هو الضحية التالية للإصابة إذا ما منعته مشكلته في الظهر من خوض مباراة فرنسا الإحمائية الأخيرة أمام جامايكا الأحد المقبل.
وما زال ديدييه ديشان مدرب فرنسا متفائلاً بعودة ريبيري لمنتخب بلاده في الوقت المناسب رغم أنّ نجم بايرن ميونيخ الألماني غاب أيضًا عن مباراة فرنسا الإحمائية السابقة أمام باراجواي مطلع هذا الأسبوع.
وقال ديشان: «هدفنا الأول إشراكه في مباراة الأحد المقبل في (مدينة) ليل».
ورغم ذلك، ليس من المستبعد أن يكون ديشان منشغلاً حاليًا بدراسة خياراته بما أنّ المدرّبين ليس أمامهم سوى حتى عشية مباراة فريقهم الأولى بالمونديال لاستبدال لاعب مصاب. وتخوض فرنسا مباراتها الأولى أمام منتخب هندوراس في 15 يونيو.
في الوقت نفسه، يواجه مهاجم ليفربول وأوروجواي لويس سواريز سباقًا آخر مع الزمن للتعافي من إصابته في الغضروف الهلالي بركبته أثناء التدريبات قبل أسبوعين.
وخضع سواريز لجراحة بالمنظار لعلاج ركبته المصابة، قبل أن يبدأ تدريبات خفيفة أمس الأوّل الاثنين. وتعهد اللاعب على موقع «تويتر» الإلكتروني للتواصل قائلاً: «سأكون هناك» في البرازيل مع منتخب أوروجواي الذي يبدأ مشواره في البطولة 14 يونيو الجاري أمام كوستاريكا.
وبدأت الشكوك تحوم حول مشاركة كوستا في المونديال منذ خرج مهاجم إسبانيا من مباراة فريقه أتلتيكو مدريد الأخيرة بالدوري الإسباني أمام برشلونة
وهو يسير على قدم واحدة، وبعدما لم يصمد سوى لمدة تسع دقائق فقط في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
وغادر كوستا إسبانيا مع منتخب بلاده إلى الولايات المتحدة أمس الأول الاثنين حيث قال: «أعتقد أنني سأتمكن من اللحاق بمباراة هولندا (مباراة إسبانيا الأولى بالمونديال في 13 يونيو) وكذلك اللحاق بمباراة إسبانيا الودية في واشنطن (السبت المقبل أمام السلفادور)».
وتضم قائمة الإصابات بمونديال البرازيل المزيد من الأسماء اللامعة ولكن بمشاكل أقل حدة. فأفضل لاعب في العالم لهذا العام البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يتعاف تمامًا بعد من الإصابة بشدّ في أربطة الساق، وعاد النجم البرازيلي نيمار إلى الملاعب بعد تعافيه من إصابة في القدم ولكنه يفتقد حساسية المباريات.
أما مدرب ألمانيا يواخيم لوف، فإنه يأمل في أن يسترد ثلاثي بايرن ميونيخ مانويل نيوير وباستيان شفاينشتايجر وفيليب لام لياقتهم الكاملة قبل انطلاق منافسات كأس العالم. ورغم ظهور دراسة في عام 2013 الماضي تحت عنوان «الإرهاق وأداء الفرق في كرة القدم» تثبت أنه لا علاقة بين الإرهاق وبين الأداء السيئ لفريق ما
في بطولة كبرى، ألمحت الدراسة إلى أن جدول المباريات المكدس وسرعة كرة القدم الحديثة يجعلان اللاعبين أكثر عرضة للإصابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.