تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل: سعادتي غامرة بسفراء الملتقى.. وأشعر بالفخر لرؤية المبدعين
600 ألف شاب وشابة و255 مسابقة وفعالية في ملتقى الشباب

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أن عدد المشاركين من الشباب والشابات في دورة الملتقى الرابعة يتجاوز 600 ألف شاب وشابة، فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و200 فعالية ستقام في كل محافظات المنطقة.. جاء ذلك لدى إطلاقه مسابقات التصفيات الأولية والحملة التوعوية للملتقى تحت شعار إيجابية التفكير وصدق العمل يوم أمس في قاعات الاجتماعات الكبرى في مبنى الإماره بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وعدد من محافظي محافظات المنطقة ومديري الجهزة الحكومية.
أفكار وأعمال
وأكد سموه أن شباب وشابات الملتقى بدأوا فعليا في تقديم الأفكار والأعمال والحلول غير العادية وغير التقليدية، لاسيما أن هذا العصر غير تقليدي وغير عادي، مضيفا سموه «لابد من توفر تفكير مميز يرتقي إلى الخروج من المألوف إلى الممتاز، ومن التقليدي إلى الابتكار». .وأضاف سموه «أسعد كما يسعد كل أب في هذه البلاد وهو يرى أبناءه وقد تجلوا بالإبداع وتقدموا بالأفكار النيرة وتسابقوا أيضا لخدمة دينهم ثم ومليكهم ووطنهم، وأني في هذه اللحظة أشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أرى أبناء المنطقة يقدمون المثل الأعلى من خلال الأفكار والأطروحات الوثابة الرامية لخدمة ديننا ووطننا في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله، الذي جعل هذا العصر مميزا وخير دليل على ذلك ما نحن بصدده اليوم من إطلاق لملتقى الشباب في دورته الرابعة».
أفكار مبدعة
وأضاف «لم يتخيل أحد أن يشارك في الملتقى 600 ألف شاب وشابة وأن يتنافس الجميع بالأفكار المبدعة والرؤى الإبداعية، لذا نفخر بكم ونعتز بكم وافتخر أنكم شاركتم في تقديم أنموذج مشرف يعكس الأثر الإيجابي لمشاركة عقل الشاب مع عقل الناضج في سبيل تنمية الوطن.. وزاد الأمير خالد الفيصل أن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة المبنية على بناء الإنسان وتنمية المكان تتجلى في تجربة ملتقى شباب المنطقة، الذي يمثل زخم التجربة والأمل الذي يتطلع إليه كل أب تجاه أبنائه في الوطن .وبيّن أمير منطقة مكة المكرمة أنه يتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في الملتقى من شباب التعليم العام والجامعات والكليات، بالإضافة لطلاب المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني وذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 600 ألف شاب وشابة فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و200 فعالية ستقام في كل محافظات المنطقة.
تخطيط وتنظيم
ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الشباب مهمته القيام بأعمال أمانة الملتقى والتخطيط والتنظيم والتنفيذ، وتم أيضًا تنفيذ عدة برامج لأصدقاء الملتقى في محافظات المنطقة الستة عشر، وقام عليها اكثر من 600 شاب وشابة بمعدل 40 شاب وشابة في كل محافظة، معلنا سموه أن ختام أنشطة ملتقى الشباب سيكون كل عام في محافظة، وستقام فعاليات الحفل الختامي للدورة الرابعة على مسرح سوق عكاظ بالطائف.
وختم الأمير خالد الفيصل كلمته بالقول « هنيئا لنا بهذا المثل الأعلى الذي يليق بحضارة هذا العصر، وعلى درب الخير والرقي والحضارة والتميز نلتقي «مقدما شكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، إزاء ما يقدمه لخدمة الشاب وتبني أفكارهم ومقترحاتهم، كذلك شكر سموه أمين عام الملتقى الدكتور خالد الحارثي، وأعضاء الأمانة على الجهود التي يبذلونها لإنجاح أنشطة وفعاليات الملتقى.
لهفة وشوق
فيما قال الشباب في كلمتهم، التي ألقاها نيابة عنهم بدر الحكيم «يطل علينا ملتقى شباب مكة المكرمة الرابع هذا العام وأبناؤكم الشباب في لهفة وشوق إليه.. فلقد وجدنا فى هذا الملتقى فرصة لإبراز مواهبنا, ونثر إبداعاتنا, وتحقيق تميزنا».
وأضاف الحكيم « كيف لا سيدي وأنتم من عملتم لجعل هذا الملتقى عنوانه الشباب و شعاره الشباب وهدفه الشباب إن دعمكم المتواصل يا صاحب السمو ينبع من إيمانا منا بأن نهضة هذا الوطن تكون بنهضة شبابه, وأن الشباب هم صناع المستقبل ونحن من هذا المنبر نعدكم بأن نكون سواعد بناء لهذا الوطن المعطاء، وأن نكون درعه الواقي وسياجه المنيع وأن نعمل يدًًا بيد من أجل بناء الإنسان ومن أجل الوصول نحو العالم الأول بإذن الله «وختم بالقول» نقول لمليكنا: أنت نعم القائد.. ولك منا الولاء ونقول لكم: أنت نعم الأب ولك الوفاء.. ونقول لوطننا: نحن على العهد ولك منا الحب والانتماء».
الفيصل ل»المدينة» سعادتي غامرة بسفراء الملتقى وهم يقدمون أنفسهم.. قال سمو أمير منطقة مكة المكرمة ردا على سؤال «المدينة» حول انعكاسات الملتقى على المنطقة ومحافظاتها قال سموه: إنني ومن خلال جولاتي على محافظات المنطقة سعدت كثيرا وأنا أرى الشباب لهم حضورا في المجالس المحلية وفي الحفلات والاستقبالات، التي يعدها الأهالي والمسؤولون في هذه المحافظة فكانت سعادتي غامضة، وأنا أراهم يشاركون ويساهمون ويقدمون أنفسهم لأنهم سفراء هذا الملتقى.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.