أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الاتصالات معنا أم ...!!
همزة وصل
نشر في المدينة يوم 18 - 06 - 2013

حتى اللحظة وأنا مازلت متردداً ومرتبكاً و(ماني عارف ايش حكاية هيئة الإتصالات اللي أصلاً كانت غير موجودة )وظهرت فجأة لتتحول الى كائن يقظ وأكثر من يقظ لكن وبكل أسف كانت اليقظة مقلوبة بمعنى أنها لا تختلف عن يقظة أهل الكهف الذين قاموا من مرقدهم وهم يحسبون أنهم رقدوا يوماً أو بعض يوم وحملوا أنفسهم بورقهم معتقدين أنهم يعيشون ذات اللحظة وذات الزمن ، ليكتشفوا أن سباتهم كان طويلاً وأن الزمن الذي يعيشونه هو زمن مختلف عن الماضي بكل مافيه ، وهو حدث يكاد يقترب كثيراً من واقع هيئة الاتصالات التي جاءت وفي يدها العصا الغليظة لتضرب المواطن في مقتل ،معتقدة أنه عدوها الذي لابد أن يمحص ويعاقب ،فما كان منها سوى تنفيذ ما تراه هي من قرارات عنيفة بدءا بالتجوال الدولي الذي جاء في صيغة نافرة ليقف مع شركات الإتصالات ويحرم المواطن من مزايا كانت تمنحها له الشركات كخدمة مجانية ،وبقدرة قادر أصبح اليوم بفلوس ليضيف الى أعباء المواطنين عبئاً أكبر ومصاريف أكثر فسبحان الله على هيئة أرادت أن تصنع لنفسها مكانة على حساب الناس ..كيف ؟ اسألوا من يهمه أمر هذه الهيئة الغائبة الحاضرة !! عن اسمها ونشاطها وقراراتها وحكايتها وتاريخ ميلادها !!
هيئة الإتصالات التي جاءت وفي يدها حزمة قرارات ضد من؟ ضد المواطن ،ومع من ؟ مع الشركات المسئولة الهيئة عنها وكأنها تريد ان تحقق وجوداً غير عادي وانتشاراً يقضي على غيابها ،وكيف يكون ذلك الا بالقرارات الصعبة ،وقد نجحت في أن تصل للناس على الأقل أصبحنا نعرف عنها اسمها الذي لم يكن له في ذاكرة الناس وجود، وهي اليوم تسعى أيضا- وهو الخبر الذي نقلته قناة العربية- لتحرم الناس من خدمة الواتس اب كما فعلت مع الفايبر الذي قالت العربية عنه " ان السعوديين نجحوا في اختراق الحجب الذي مارسته عليهم الهيئة " ليؤكد للجميع أن هذه الهيئة هي ليست لحماية مصالح الناس بل هي لحماية مصالح الشركات. وببساطة أنا أرى أن ممارسة الحجب هو ليس في صالح الوطن أبداً لكي لا ندفع بالناس للتصرف السلبي في الوقت الذي تحرص فيه الدولة على منح مواطنيها حياة أجمل .وعلى حد قول شركة الإتصالات (عبّر) ،فلماذا الحجب إذن طالما ان المعلومة التي تمنع وصولها أنت سوف يرسلها الآخر لك وببلاش يعني لا فائدة أبداً من الحجب ولا يحزنون الا أن تكون الهيئة مصرة على أن تقول لنا أنا هنا ،أقول لها :علمنا وشكراً ...!!!
(خاتمة الهمزة) ... " ألم البتر وإن كانت يداً شلّاء يضني" وهي خاتمة همها أن تنتهي القرارات كلها الى الصح و تقديم خدمة جيدة لا خدمة رديئة ومكلفة وباهظة .. وهي خاتمتي ودمتم
تويتر: @ibrahim_wssl
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.