السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“تعليمية الشورى" توصي بتعيين المعلمات المستثنيات من التثبيت على وظائف رسمية
استبعدن لعدم وجودهن على رأس العمل أثناء صدور الأمر الملكي
نشر في المدينة يوم 11 - 11 - 2012

أوصت لجنة الشؤون التعليمية في مجلس الشورى بمعالجة وضع المعلمات البديلات المستثنيات من التثبيت ، وذلك بتعيينهن على وظائف رسمية مشيرة الى انه سيتم الرفع بالتوصية للمجلس للتصويت عليها خلال الاسابيع المقبلة . جاء ذلك بعد مناقشة اللجنة ملف المعلمات البديلات المستثنيات من التعيين والتثبيت على وظيفة حكومية بناء على الأمر الملكي الاخير الذي صدر بتثبيت جميع الموظفين المتعاقدين.
وقال رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العملي بمجلس الشورى الدكتور أحمد بن سعد بن أحمد آل مفرح: إن لجنته ناقشت ملف البديلات المستثنيات من التثبيت على وظائف رسمية بدعوى عدم وجودهن على رأس العمل حين صدور الأمر الملكي بتثبيت المتعاقدين في الادارات الحكومية وأوصت بضرورة معالجة وضعهن بتثبيتهن على وظائف رسمية. ولفت ال مفرح الى ان اللجنة نظرت في آخر تقرير قدمته وزارة التربية والتعليم وطلبت من المجلس النظر في وضع البديلات المستثنيات ومساعدة الوزارة في حل هذه الملف مؤكدا مساندة المجلس للوزارة التي طلبت تثبيت المعلمات البديلات غير أن وزارة المالية لم تستمع بعد لهذه القضية ولم تتخذ اي قرار حول هذا الملف. وفي السياق ذاته ، ناشد عدد من البديلات المستثنيات من التثبيت وزارات التربية والخدمة المدنية والمالية بالبتّ في قضيتهن ومنحهن حق التثبيت خاصة وان منهن من أمضت أكثر من 5 سنوات كمعملة بديلة. تقول صالحة وهي معلمة بديلة مستثناة: طالبنا بشمولنا بالقرار ووكلنا محاميًا لمتابعة القضية ولا زلنا نطالب بتنفيذ القرار الذي نص على تعيين جميع موظفي البنود والبدلاء دون استثناء.
وقالت هند الدوسري معلمة: إن الإمر الملكي الكريم شمل من يعملون في الأجهزة الحكومية ويتقاضون رواتبهم من خارج الميزانية العامة كما شمل المعينين على لائحة المستخدمين، وبند الأجور، وبند 105، ممن تم تعيينهم أو التعاقد معهم ولم يحدد من هم على رأس العمل فقط بل ذكر من تم التعاقد معهن منذ تاريخ 25-6-1426ه . وقالت : إن وزارات المالية والتربية والخدمة المدنية استثنوا في بادئ الأمر عدداً كبيراً من موظفي العقود ومنهم جميع البديلات وعادت تلك الجهات لتعلن شمول من هنّ على رأس العمل فقط .
وقالت سعاد الحربي : نحن خريجات جامعيات قديمات وصل أعمار بعضنا إلى أربعين عاما وتم التعاقد معنا لأكثر من مرة كمعلمات بديلات بعقود مؤقتة مدتها سنة دراسية أو نصف سنة حسب إجازة المعلمة الرسمية. وتم اختيارنا من جانب الخدمة المدنية حسب المفاضلة وعند صدور قرار تثبيت جميع البديلات اللاتي تم التعاقد معهن منذ عام 1426 ه على وظائف مستحدثة من وزارة التربية والتعليم فوجئنا بان التثبيت للبديلات اللاتي كن على رأس العمل وقت صدور القرار فقط، رغم أن بعض البديلات ممن هنّ على رأس العمل وقت صدور قرار التثبيت كن حديثات التخرج فيما أكثرنا تخرج منذ 12 عاماً ولدينا خبرة كافية.
وكانت تقارير سابقة اشارت الى تشكيل لجنة من ثلاث وزارة هي التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية لحصر المعلمات البديلات اللاتي لم يتم تثبيتهن بسبب عدم توافق تاريخ علمهن مع الامر الملكي القاضي بتثبيت البديلات مما حرمهن حق التثبيت ومنح أخريات لم يمض على تعاقدهن كبديلات سوى ايام التثبيت على وظيفة رسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.