نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محترفو الاتحاد بين المهارة البرازيلية والقوة الإفريقية والنكهة الآسيوية
الديون قد تحول صفقات العميد إلى صفعات وجراح تزيد
نشر في المدينة يوم 29 - 07 - 2012

لا زال الاتحاديون ينتظرون حسم الديون ووصول المحترفين الأردني أنس الشربيني والبرازيلي دييغو دي سوزا لينضما للفريق، وبانتهاء أزمة الديون يتمكنا مع زميليهما من المشاركة.
وكانت إدارة نادي الاتحاد الجديدة وقبل أن تتسلم المهمة رسمياً قد نجحت في إتمام التعاقدات وذلك بتنسيق مباشر مع المدرب كانيدا، فالاسباني اختار الكاميرون ويندست إمبامي كأول المحترفين، ومن خلال معرفة قدراته من خلال تدريبه في نادي بلميريا الإسباني، ولاعب الوسط المحور الدفاعي سبق وأن لعب لباريس سان جيرمان ومارسيليا أعوام 2003 و2004 و2005م، وكان من أبرز نجوم المنتخب الكاميروني آنذاك، ولم يعبأ كانيدا بكبر سنه حيث تجاوز العقد الثلاثين وأصر عليه، وحضر اللاعب فجأة للمعسكر باسبانيا وانضم للتدريبات وخاض المباريات التجريبية مع الفريق واعتمد عليه المدرب بشكل مباشر.
وثاني المحترفين هو المغربي فوزي عبد الغني الذي غير مساره المدرب من عائد إلى الدوري البرتغالي إلى مستمر مع العميد، ودون مقدمات طار الدكتور عمر الخولي إلى المغرب وجدد معه، ثم اتجه اللاعب إلى المعسكر الاتحادي في اسبانيا وشارك بفاعلية خلاله ونجح في التسجيل في غير مرة للاتحاد، ثم عادت مفاوضات إمكانية تركه إلا أن بقائه اكتمل بعد غلق التسجيلات.
ثالث محترفي الاتحاد وهي أكبر صفقة في تاريخ العميد اللاعب البرازيلي دييغو دي سوزا لاعب نادي فاسكو دي غاما ومثل المنتخب البرازيلي الأولمبي، وبلغت صفقته 56 مليون ريال، وهي التي تكفل بجزء 30% منها عضو شرف اتحادي أصر على أن يبقى في الخفاء، وعقد سوزا أخذ مداً وجزراً وتلويح بعدم الاكتمال، ثم نجح المفاوض الاتحادي في إتمامه، ويتضمن بنوداً خاصة وفي غاية الدقة، ويعتبر سوزا صانع ألعاب من الطراز الأول وهداف في نفس الوقت ويجيد الاستفادة من المساحات واستغلال مهاراته، وتترقب الجماهير وصوله المرجح يوم غدٍ الاثنين لتتابع إبداعاته حيث يعتبر إضافة فعلية للدوري السعودي متى قدم مستواه المعروف، وتعاقد العميد معه أوجد ردة فعل وغضب جماهيري في النادي البرازيلي.
أما رابع الصفقات فجاءت بصمت وانفردت بها «المدينة» حينما كشفت أن لاعب الاتحاد الرابع هو الكرواتي الأردني أنس الشربيني، حيث كانت تتم المفاوضات بسرية وللتأكد من إمكانية لعبه كلاعب آسيوي، وبمجرد التأكد من ذلك تم حسم الصفقة بمبلغ 500 ألف يورو، وجاء باختيار المدرب كانيدا.
ويميز صفقات العميد في هذا الموسم كونها جاءت باختيارات المدرب الإسباني كانيدا وبالتالي لا حجة لديه حيال المحترفين، حيث وجد كل طلباته مجابة بما فيهم من لم يستمر كانت قراراته ومنهم المصري حسني عبد ربه رغم نجاحات الأخير إلا أن المدرب أشار بأن المبلغ الذي طلبه لا يستحقه وحوله بعد مضاعفته للبرازيلي دييغو سوزا، فضلاً عن كون هناك لاعبين محليين أصر على إبعادهم ومنهم اللاعب أحمد بوعبيد الذي رفض ضمه للمعسكر وأبقاه في جدة رغم أن النادي تكبد مبالغ للتعاقد معه، ولا زال مبلغ 2.5 مليون ريال في خانة الديون التي يعاني منها العميد.
صفقات الاتحاد في هذا الموسم تنوعت، حيث حضر من أمريكا الجنوبية دي سوزا ويلعب في خانتي الوسط والهجوم بمواصفات المهارات البرازيلية، وجاء من إفريقيا الكاميروني إمبامي المتمرس في الدوريات الأوروبية وفرنسا بالتحديد وأدائه يتميز بالصفات الإفريقية حيث القوة البدنية بالإضافة للمهارة، والأمر ينطبق على اللاعب المستمر المغربي فوزي عبد الغني وهو من لعب في الدوري البرتغالي ويتميز بصغر السن والخفة والمهارة والسرعة، وآخر الصفقات العربي الأردني أنس الشربيني صاحب الأداء الأوروبي الشرقي، حيث لعب في الدوري الكرواتي ولديه الجنسية الكرواتية، وهو من أم كرواتية، ويعتبر غامض فنياً ويجيد اللعب عبر الأطراف.
السؤال الذي يتردد في الأوساط الاتحادية هل تنجح الإدارة الجديدة بقيادة رجل الخبرة محمد فايز وجيل الشباب أعضاء مجلس الإدارة والمحيطين به من مجموعة المستقبل في إنهاء الديون وإطلاق أقدام المحترفين ومهاراتهم لتدعم مسيرة العميد بعد الموسم الاستثنائي الذي شهد العديد من الإخفاقات ليكون موسماً جديداً يضم اتحاد بعناصر محلية وخارجية بقوة «عميد من حديد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.