اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



60 متطوعا ومتطوعة من (YIG) أشرفوا على 30 من أيتام “البر” في مسابقة“هيا جدة”
نشر في المدينة يوم 04 - 02 - 2012

شهد مهرجان جدة للتسوق هيا جدة 2012م مساء أمس حضور 500 ألف زائر وسائح لمواقع الاحتفالات التي نظمتها اللجنة المنظمة في 3 مناطق رئيسية في مدينة جدة هي المنطقة التاريخية والرديسي مول ومنطقة الكورنيش وأطلق المنظمون للمهرجان 20 فعالية ثقافية وترفيهية وتسويقية في وقت واحد من اجل التعريف بالمهرجان وأهدافه في نسخته الأولى التي جاءت بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.وينطلق مركز جدة للتسوق التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة المنظم لمهرجان التسوق والمشغل الرئيسي لأنشطة السياحة من خلال قطاعات الأعمال المنتسبة للنشاط تحويل مدينة جدة ابتدءا من عام 2012 م إلى مدينة سعودية عالمية للتسوق والفعاليات والمنتديات.
وحضر 5 آلاف طفل وطفلة مسابقة سعودية عالمية للطفل من اجل إبراز المواهب الإبداعية في مجالات الإلقاء والفن والتصوير وسرعة الأداء والتفاعل في الرديسي مول بجدة.
كما شارك 60 متطوعا ومتطوعة من مجموعة المبادرات الشابة التطوعية (YIG) في الإشراف على 30 طفلا وطفلة من الأيتام الذين ترعاهم جمعية البر وتتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات بالتنافس في التسوق لملابس جديدة لهم من أربعة محلات تابعة لمجموعة السواني.
وأعطى لكل متسابق مدة 45 دقيقة ليتقدموا بالتنافس في التسوق لملابس لهم، ليتقدم بعدها الأطفال إلى صناديق الحساب الخاصة من أجل توضيب وتعبئة الملابس التي قاموا بتجميعها في حقائب لأخذها معهم كهدايا.
وحصل الأطفال الثلاثة الذين انتهوا من التسوق أولا على ميداليات تقديرية، كما حظي الطفل الحائز على المركز الأول بفرصة تقديم شيك تبرعا ماليا إلى جمعية البر بجدة لدعم العمل الخيري من مجموعة البيك.
وأجرى المنظمون لمهرجان جدة للتسوق 2012م (هيا جدة) السحب على أول سيارة مقدمة للزوار والمتسوقين ضمن فعاليات المهرجان التي تستمر شهرا كاملا. إلى جانب عرض فعاليات وبرامج الخفة والخدعة البصرية ومشاهدة أطول رجل في العالم وإقامة عدة ألوان فلكلورية بحرية شعبية من أداء فرق فنية متعددة تجوب مراكز التسوق إلى جانب ما قدمته مراكز التسوق من تخفيضات كبرى تجاوزت 50 في المائة. وقام حسن دحلان نائب أمين غرفة جدة بتسليم الفائزة مفتاح السيارة الجديدة، مقدما له التهاني والتبريكات بحصوله على هذه الجائزة الثمينة وأن تكون قدوم خير له ولعائلته.وأوضح دحلان أن إستراتيجية الغرفة التجارية الصناعية بجدة هي أن تكون المشغل الرئيسي لأنشطة السياحة من خلال قطاعات الأعمال المنتسبة للنشاط وتركز دور الغرفة بالمهرجان على الترويج والتسويق للفعاليات.
وأضاف «الغرفة وضعت على عاتقها تحويل مدينة جدة إلى مدينة للفعاليات والمنتديات على مدار العام، وهو الأمر الذي سينعكس على جودة الخدمة وتوفر الترفية للأسرة السعودية والزوار القادمين من الخارج على حد سواء.»وأشار إلى أن الهدف الأساسي للمهرجان يكمن في أن يكون احد الفعاليات الكبرى في مدينة جدة والتي تساهم في إثراء الحركة الاقتصادية والسياحية حيث يتولى القطاع الخاص الدور الأكبر في تنظيم فعاليات المهرجان وينفذ 70% على الأقل من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، فيما يقتصر دور الغرفة التجارية الصناعية بجدة للتسوق في التخطيط والتسويق والترويج لتلك الفعاليات.ابتدءا من عام 2012 م حيث سيتم الإعلان في نهاية المهرجان عن دخول جدة ضمن منظومة مدن التسوق في المنطقة والعالم.
من جهته قال المهندس لؤي هشام ناظر رئيس مركز جدة للتسوق في الغرفة التجارية الصناعية بجدة سينظم ما لايقل عن 9 مهرجانات في العام لدعم العمل الاقتصادي والسياحي المبني على تخطيط مسبق ومنهجية علمية وتطبيقية في مدينة جدة.
وبين ان هدف مهرجان هيا جدة 2012 هو الارتقاء بمدينة جدة ورفع المؤشرات الاقتصادية والحركة التجارية لمدينة يزورها كل عام لغرض التسوق والسياحة ما يفوق 5 ملايين زائر وسائح ومقيمون ومواطنون من مناطق المملكة المختلفة والدول المجاورة.
من جهته شدد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد عبدا لقادر حافظ على بوادر النجاح لمهرجان التسوق في أسبوعه الثاني مشيرا إلى أن إنشاء مجلس جدة للتسويق وإطلاقه لمهرجان هيا جدة مع بداية عام 2012م كان حدثا فريدا من نوعه في هذه المدينة مشيرا إلى أن إنشاء المجلس وفكرة تنظيم المهرجان طرحت من العام الماضي. وبين أن جدة ستكون من المدن الرائدة في المجال الاقتصادي والسياحي من خلال أكثر من 1500 عضو ينتمون للغرفة حيث توجد لجان و7 مراكز مهمة تم انتشاؤها لتكون الأعمال متميزة ومتفردة سيضع مدينة جدة في مقدمة المدن السياحية والاقتصادية ليس في المملكة فحسب وإنما على مستوى دول المنطقة.
وأعرب المهندس رامي أبو غزالة احد الرعاة أهمية وجدوى إقامة هذا المهرجان ليعطي لمدينة جدة طابعا اقتصاديا وسياحيا جديدا في منظومة المدن الخليجية والعربية التي تقيم مثل هذه المهرجانات. موضحا أن شعار( هيا ... جدة ) كان فكرة تبنتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع قطاعات الأعمال. وتوجت بموافقة سمو ولي العهد الأمين، من اجل النهوض بمدينة جدة والوصول إلى مؤشرات منهجية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق منظورات إيجابية تخدم الوطن والمواطن وكذلك الزوار والسياح والحجاج والمعتمرين من خلال إستراتيجية وأهداف مهرجان جدة. وأكد الرئيس التنفيذي لردسي مول محمد علوي أن مهرجان جدة للتسوق في دورته الأولى وضع مدينة جدة على خريطة مهرجانات التسوق في المنطقة، من خلال تهيئة المدينة احتضان العائلة السعودية والخليجية لاستقبال الزائرين لها في أجواء السياحة والترفيه و الفرح والمتعة زوار مهرجان هيا جدة سيحقق لها تجارة ناجحة في مجالات البيع لقطاعات التجزئة وتحقيق نسبة إشغال للفنادق والشقق السكنية إلى نسبة تفوق ال 90%، ويواصل مهرجان هيا جدة خلال الأسبوعين القادمين تقديم المزيد من البرامج والفعاليات في مدينة جدة قبل ان يعلن اختتامه ورفع توصياته من اجل أن يكون العام القادم هو البداية الفعلية والحقيقية لِ»هيا جدة» 2012م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.