البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“جدة للسيارات” يمهد الطريق لبيع 700 ألف سيارة في العام 2012

شهد المعرض الدولي السعودي للسيارات والدراجات النارية في نسخته ال 33 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات ظهور موديلات وطرازات جديدة لماركات اعتاد عليها المستهلك، إلا أن الحضور المكثف للسيارات والطرازات الصينية كان من المشاركات التي جذبت الأنظار، في حين غابت شركات عملاقة في مقدمتها جنرال موتورز التي ترك غيابها أكثر من علامة استفهام لدى غالبية المتابعين للمعرض.
وشاركت تويوتا بكامل أسطولها في المعرض الذي ترعاه وزارة النقل وتنظمه شركة الحارثي للمعرض وكشفت لأول مرة في المملكة عن الجيل الجديد من تويوتا كامري، بالإضافة إلى عرضها للسيارة المستقبلة FT-86 والتي أبهرت الزوار وحظيت بإعجاب الكثير منهم.
وكشف نائب الرئيس في شركة عبداللطيف جميل فيصل عبدالله أن مشاركتهم تمثل تجديدًا لالتزامهم مع العملاء في السوق السعودي. وقال حضرنا لنكشف عن أسطولنا الذي يستجيب لاحتياجات جميع شرائح السوق السعودية من موديلات 2012م».
طرازات جديدة
وتشارك «سوزوكي السعودية» بموديلاتها الجديدة من طراز كيزاشي وسويفت وهو الأمر الذي جعلها تستضيف مدير التسويق لدى شركة «سوزوكي موتورز كوربوريشن» في اليابان طوشيكي إيشيو حيث شاهد المعرض واطلع على واقع سوق السيارات السعودي وأبدى ارتياحه لموقع الشركة في ظل المنافسة القوية من معظم السيارات اليابانية.
وقال ماهر النبوي نائب المدير العام لشركة «سوزوكي السعودية»: «تميزت مشاركتنا في معرض جدة للسيارات 2011 بطرح أحدث طرازات السيارات التي تجمع ما بين الفخامة والميزات التكنولوجية، فضلاً عن التغيرات الداخلية التي طرأت على هذه السيارات بفضل الخبرة العريقة للمصنع الياباني».
وجود الصين
ومثلما أصبحت الصناعة الصينية أحد أهم العناصر المشاركة في المعارض، فقد تمكنت طرازات السيارات الصينية من جذب اهتمام زوار معرض جدة للسيارات، إذ تمكنت السيارة «جيلي إمجراند- اي سي 8 « التي أصبحت شركة الحاج حسين على رضا وكيلاً لها في المملكة أن تخطف الأنظار بلونيها الأبيض الناصع والأسود القرمزي اللذين طرحت بهما هذه العملاقة القادمة إلى السوق السعودية.
ويتوقع المراقبون لأكبر سوق للسيارات في منطقة الخليج بالمملكة أن تنافس تلك السيارة بما يستهوي المستهلك السعودي، وهو الاعتماد على الشكل الجذاب والسعر المعتدل الذي تتميز به تلك السيارة، إذ يبدأ سعر بيعها ب45 ألف ريال، و قوتها 145 حصانًا ومزودة بمقاعد مريحة، وتعمل بتقنية «اللمس»
ويتوقع العضو المنتدب في شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه، حسين علي رضا أن يتجاوزحجم مبيعات السيارات في المملكة خلال العام المقبل 2012م إلى نحو 700 ألف سيارة خاصة وأن العام 2011م الجاري تجاوزت مبيعاته ال 650 ألف سيارة منها قرابة 15ألف شاحنة وسيارة من الحجم الثقيل، مشيرًا إلى أن ارتفاع حجم مبيعات السيارات في المملكة إلى تحسن بدعم قوة الاقتصاد السعودي إضافة إلى ذلك ارتفاع أسعار النفط.
وفيما يتعلق بصناعة السيارات وتوجهات المصنعين السعوديين المستقبلية استبعد رضا ذلك، وقال: إن المطالبة بإنشاء مصانع للسيارات تعد مطلب متعجل لن يكتب له النجاح بأي حال من الأحوال. مبينًا بأن صناعة السيارات وفيما لو كانت هناك توجهات بصناعة السيارات فأنه لابد وأن يسبقها ما هو أهم وهو صناعة قطع الغيار محليًا.
من جهته أكد نائب الرئيس في شركة الحارثي المنظمة للمعرض وليد وأكد أن معرض هذا العام يتميز عن غيره من المعارض بوجود نوعيات مختلفة من المركبات التجارية والكهربائية التي تتواكب مع المشروعات العملاقة القائمة حاليًا في المملكة والتي تلبي احتياجات كافة رجال الأعمال.
وقال: من هذا المنطلق حرصنا على توفير مساحات واسعة وشاسعة لعرض السيارات الكبيرة والثقيلة ليس هذا فحسب بل تم تخصيص أقسام لخدمات ما بعد البيع.
كثافة الحضور
ويعتبر الحضور الجماهيري وكثافة الزائرين هما المقياس عن مدى نجاح الفعاليات، وكذلك مؤشر لمدى الإقبال على ماركة وطراز محدد عن غيره من الطرازات، وهذا ما سجلته زيارة «المدينة» من خلال آراء الزائرين، وعلى الرغم من اختلاف الآراء والميول في اختيار التقنية، ونوع المركبة إلا أن الغالبية العظمى اجمعت على أن عامل السعر وبعض التقنيات الفريدة هي عامل الجذب الأكثر الذي يريده المستهلك. ويقول الشابين محمد كريم وعثمان الغامدي: إن سيارة اي سي 7 «الصينية» بها الكثير من المميزات التي تخاطب فئة الشباب، والأهم من ذلك السعر المناسب، ومواصفاتها العالية مقارنه بالسيارات الأخرى، مشيران إلى أن تلك التقنية لو أنها توفرت في سيارة مماثلة من ماركات أخرى فإن سعرها سيتخطى ال90 ألف ريال، في حين تباع «الصينية» ب45 ألف فقط - على حد تعبيرهم - وتقول حنان هشام : جذبتني السيارة السوداء» الصينية» وأفكر بشرائها هدية إلى أحد أخواني لأن سعرها معتدل ومواصفاتها عالية وإكسسوراتها خيالية - على حد وصفها - وعن تخوفها من أن صنعتها صينية أجابت: كل شي حاليًا في الأسواق أصبح صينيًا، وأنا أرى أن طريقة الاستعمال والاستخدام هي التي تحدد العمر الافتراضي للسلعة، سواء أجهزة كهربائية، أم سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.