أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الباحة يطالبون بنقل حلقة الأغنام.. والبلدية ترد: خلال شهر
نشر في المدينة يوم 08 - 11 - 2011

اشتكى عدد من سكان الباحة من سوء النظافة في حلقة الاغنام وقيام بعض اصحاب الحظائر برمي مخلفات المواشي على الطريق العام وامام سور مقبرة مجاروة للحلقة ما ادى الى انتشار الروائح الكريهة والحشرات.
«المدينة» وقفت على الوضع وقامت بجولة على حلقة الاغنام ورصدت عددا من الملاحظات كان من بينها تكدس كميات كبيرة من مخلفات المواشي وغياب النظافة والصيانة على دورات المياه اضافة افتقار الكافتريا الخاصة بالحلقة لادنى الاشتراطات الصحية واستخدام بعض المواقع في الحلقة لجمع الحديد والسكراب.
فيما قال احد اصحاب حظائر المواشي بالحلقة ان ما يدفع اصحاب الحضائر الى رمي مخلفات المواشي في الطرقات وبجوار احد المقابر هو عدم تواجد عمال النظافة التابعين للبلدية. واكد انه لم ير عمال البلدية منذ ان استأجر حظيرته منذ سنوات، بينما نقوم نحن بتنظيف الحظائر وجمع المخلفات ويفترض ان تقوم البلدية بعد ذلك برميها في مرمى النفايات.
وابدى عدد من المواطنين استياءهم من وجود الحلقة وقرب الحظائر من منازلهم وتراكم اكوام النفايات ومخلفات المواشي على الطرقات وبجوار المقابر؛ فبداية يقول المواطن سالم بن علي الغامدي قدمت من منطقة الباحة للتسوق في حلقة الاغنام ببلجرشي ووجدتها على صورتها الاولى التي عهدتها عليها قبل عشر سنوات دون تجديد ولا تطوير ولا توجد سفلتة في سوق الاغنام وهناك صخور كبيرة تعيق حركة المتسوقين كما ان الحظائر بدائية وعبارة عن مجموعة من الشبوك غير المنظمة وقد اصبحت الآن تقع بالقرب من احد المخططات وينبغى ان تكون خارج المحافظة.
ويقول خالد آل جميع ان اصحاب الحظائر يقومون بجمع مخلفات المواشي ورميها على طريق المنطقة الصناعية العام وقد اصبحت اكوامًا كبيرة وبشكل لا يصدق وقد قامت البلدية بردمها حينما زار سمو الامير مشاري المنطقة الصناعية كما ان احد اصحاب الحظائر يقوم بتجميع كميات كبيرة من الخردة والسكراب والحديد في موقع داخل الحلقة ونتمنى من البلدية نقل الحلقة وازالة المخلفات. واضاف احمد بن غرم الله ان للحلقة طريقا واحدا يستخدم للدخول والخروج ونرى تكدس السيارات على الطريق خاصة في المواسم، كما ان دورات المياه مهشمة وتفتقر الى النظافة والكافتريا لا تتوفر فيها ادنى الشروط الصحية وهناك من اصحاب الحظائر لا يحترم حقوق الموتى ويرمي مخلفات المواشي بالقرب من سور المقبرة وما ارجوه هو اعادة تنظيم الحلقة وتهيئتها بالصورة اللائقة. ويقول كل من سعود علي وعبدالله شتحان: الحلقة اصبحت ضمن النطاق العمراني وروائح مخلفات المواشي تعج داخل المنازل وازكمت انوفنا وانتشرت معها الحشرات والبعوض وقد سمعنا ان البلدية ستقوم بنقل الحلقة والى الان لم يتم ذلك ونتمنى نقلها الى موقعها الجديد.
رأي البلدية
من جهته قال المهندس احمد الغزيلي المكلف برئاسة البلدية في اجازة الحج ان الحلقة فعلا عشوائية وتحتاج الى التنظيم وهناك فرقتان تقوم بأعمال النظافة وبإذن الله سيتم نقل الحلقة لموقعها الجديد خلال الاشهر القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.