بدء توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق هيونداي أزيرا الجديدة في أسواق المملكة
نشر في المدينة يوم 03 - 10 - 2011

قامت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات ، موزع سيارات هيونداي في المنطقة الغربية من المملكة ، بإطلاق سيارة هيونداي أزيرا الجديدة في المنطقة الغربية.
ويمثل طراز أزيرا الجديد من هيونداي آخر ما توصلت إليه هذه الشركة العريقة في صناعة السيارات، إذ يصنف طراز هيونداي أزيرا ضمن فئة سيارات السيدان العائلية الكبيرة الحجم ، وهي أكثر طرازات هيونداي مبيعا على مستوى العالم . وهي تعود مجددا بمواصفات تكنولوجية غنية لتوفير راحة معززة ، أمان وسلامة في القيادة ، وأيضا بشكل خارجي أكثر وضوحا وأكثر رشاقة وأناقة .
الطراز الجديد هو الجيل الخامس من أزيرا ، وهو مصنوع من مواد فاخرة تم اختيارها بعناية واستخدامها ببراعة حتى أدق التفاصيل ، وهي تصل إلى السوق السعودي بعد ست سنوات من إطلاق الطراز السابق والذي تم إطلاقه في عام 2005 ، طراز أزيرا الجديد يسد الفجوة بين طراز سوناتا العائلي متوسط الحجم وطراز جينيسس الفاخر الكبير الحجم .
والسيارة بشكل عام تتمتع بانسيابية كبيرة تبلغ 0.28 متفوقة بذلك على اقرب منافستها في فئتها والتي يبلغ معدل انسيابيتها 0.31 . كما جرى اعتماد مجموعة كبيرة من الأغطية والعواكس الهوائية في الأمام والخلف ومن الجوانب وفي الأمام والخلف والأسفل وفوق غطاء المحرك وذلك بهدف تخفيف مستويات الاحتكاك بالهواء . المظهر الخارجي للسيارة أنيق جدا ويعطي للسيارة مظهرا رياضيا.
المقصورة الداخلية للسيارة مصممة بشكل رائع ، حيث يتكامل الكونسول الوسطي مع لوحة العدادات ليعطي شكلا أنيقا رائعا يعيد إلى الأذهان صورة لامتداد جناحي النسر . الأنوار الداخلية طراز LED (متوفرة اختياريا) تم وضعها في نقاط رئيسية في جميع أنحاء المقصورة ، وهي تولد مزيجا من الإضاءة المباشرة والإضاءة المنعكسة ، و تضيف جوا الهدوء والرقي لطراز أزيرا الجديد بالكامل .
المقاسات الإجمالية
يبلغ طول طراز أزيرا الجديدة بالكامل 4910 مم وهذا هو نفس طول الطراز السابق ، لكن النسخة الجديدة أعرض بمقدار 10 مم إذ يبلغ عرضها 1860 مم ، وهي منخفضة عن الطراز السابق بمقدار 20 مم إذ يبلغ ارتفاعها 1470 مم . هذا ويبلغ طول قاعدة العجلات 2845 مم ، أي أطول من الطراز السابق بمقدار 65 مم ، وهذا يؤمن مساحة جلوس مريحة لخمسة ركاب بالغين ، كما تؤمن مساحة علوية للرأس والأكتاف بالإضافة إلى مساحة مريحة للأقدام . كما تم خفض ارتفاع الأرضية بمقدار 77 مم الأمر الذي انعكس ايجابيا على الركاب في المقعد الخلفي في الوسط بشكل خاص . هذا وتعتبر المساحة الداخلية لطراز أزيرا الجديد بالكامل واسعة جدا مقارنة بالطرازات الرئيسية الأخرى في فئته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.