ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصنفة الأولى عالميا تنضم لبطولة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك
نشر في المدينة يوم 18 - 09 - 2021

انضمّت المصنّفة الأولى عالميًا في رياضة الغولف وصاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية نيلّي كوردا وشقيقتها جيسيكا لقائمة الأسماء التي تشمل نخبة من أفضل لاعبات الغولف وتشارك في ثالث بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك.
وتتجه أنظار عالم الغولف والرياضة في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر إلى ملعب جلين أوكس، حيث ستقام منافسات البطولة التي تُعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية بمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي تتنافس عليها مجموعة من محترفات الغولف من بينهن 5 من أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم.
نظام البطولة الفريد من نوعه سيشهد مواجهات قوية بين مختلف الفرق للحصول على اللقب والجائزة الكبرى، بالإضافة إلى احتسابه للنتائج الفردية، إذ ستحصل اللاعبة التي تسجل أفضل معدل ضربات على جزء من مجموع الجوائز.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق تأكيد مشاركة نجمتي كأس سولهايم الأمريكي ليزيت سالاس وليكسي تومبسون، بالإضافة إلى لاعبة الفريق الأوروبي والحاصلة على لقب بطولة AIG البريطانية المفتوحة للسيدات «آنا نوردكفيست».
وقالت كوردا المصنفة الأولى عالميًا: «لقد كان كأس سولهايم أفضل مثال على مدى إعجاب اللاعبات والجمهور بنظام الفرق. لذلك عندما علمت بشأن بطولة سلسلة أرامكو السعودية للفرق قررت أن أكون جزءا منها، وأنا متحمسة حقا بانضمامها لروزنامة البطولات في جدولي لهذا العام» وأضافت: «لعبت ليزيت (سالاس) في ثاني بطولات السلسلة بسوتوجراندي، في حين شاركت ليكسي (تومبسون) في البطولة الأولى من السلسلة في لندن، وسمعت منهما الكثير من الأمور الإيجابية عن البطولة واختلاف نظامها ونواحيها الأخرى. لهذا أتطلع للمشاركة وخوض التجربة وتقديم أداء جيد».
ولم تفصح كوردا البالغة من العمر 23 عامًا عن اسم اللاعبة التي ستقوم بضمها للفريق في حال تم اختيارها كواحدة من 28 قائدة لجميع الفرق، لكنها في نفس الوقت عبّرت عن أهمية الاستمتاع باللعب أثناء المنافسات، وقالت: «لقد سمعت الكثير عن سلسلة أرامكو السعودية للفرق وعن أجواء المرح والتنافس في جميع بطولاتها، والتي يمكنك أن تسترخي فيها قليلاً على أرضية الملعب نظراً لكونك ضمن فريق.
لذلك سأبحث عن اللاعبات اللاتي سأتمكن من قضاء وقت ممتع معهن في الملعب، على أمل أن تكون تلك هي الوصفة التي ستقودنا لتحقيق الفوز». من جهته قال الرئيس التنفيذي لغولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف ماجد السرور: «قائمة الأسماء المشاركة في نيويورك ستكون الأقوى حتى هذه اللحظة بمشاركة مجموعة من النجمات اللاتي شاركن مؤخراً في كأس سولهايم.. وهذا الأمر يدعمنا في تحقيق أهدافنا المستمرة بانتشار هذه الرياضة على الصعيد العالمي، وفي ذات الوقت تحسين فرص رياضة المرأة من خلال بعض المبادرات التي تم التخطيط لتنفيذها في نيويورك.
ونشكر قيادتنا الرشيدة وأرامكو على إتاحتهم الفرصة لنا حتى نتمكن من أن نصل بهذا الحدث المميز والفريد من نوعه للعالمية».
وتجدر الإشارة إلى أن نظام بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق يعدّ مفهوماً جديداً في رياضة الغولف حيث تتنافس اللاعبات في فرق بخلاف ما جرت عليه العادة في هذه الرياضة الفردية.
وتبلغ جائزة كل بطولة في السلسلة مليون دولار؛ تتنافس الفرق للحصول على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، بالإضافة إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدل فردي خلال نهاية الأسبوع.
وعلّقت اللاعبة السويدية الفائزة بثلاثة ألقاب كبرى «آنا نوردكفيست» قائلة: «إنه نظام مميز ومختلف حقاً عن جميع البطولات الأخرى في الجولة الأوروبية.
وبإمكاني أن أتخيل وقوع الجماهير الأمريكية في حبه، وبالأخص في جانب مشاركة اللاعبين الهواة وحصولهم على فرصة الفوز بلقب بطولة غولف للمحترفين».
وأضافت نوردكفيست: «يبدو الأمر جنونياً وربما هو كذلك في بعض الجوانب، ولكنه إضافة مرحب بها في قولف السيدات، إذ أضافت البطولة الكثير من الحماس للجولة ورفعت سقف اللعبة التي نحبها لأبعاد أخرى. لقد أصبحت أترقب الأيام الخاصة ببطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.