إيطاليا: 84 ألف وفاة بفيروس كورونا    "المركز الوطني للأرصاد": استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عددٍ من محافظات مكة المكرمة    انخفاض أسعار المستهلك في اليابان    توجهات إستراتيجية جديدة لجامعة نورة    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الشماسية تُنفذ أكثر من 3 آلاف منشط في حملة " الخوارج شرار الخلق "    اهتمامات الصحف الليبية    المكسيك تسجل 22339 إصابة جديدة بكورونا    داعش الإرهابي يتبنى التفجير الانتحاري المزدوج ببغداد    ولي العهد يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بنجاح العملية الجراحية    «تاريخ الرواية النسائية السعودية».. كتاب جديد للمؤلف منيف الضوي    «قِوام».. أول حاضنة أعمال رقمية مرخصة في المملكة من منشآت    الكونغو الديمقراطية تكسب أنجولا في بطولة العالم لكرة اليد    حقبة بايدن.. معانقة الحلفاء .. أم العودة للأعداء !؟    أخطاء الحكام تعمد أم جزء من اللعبة ؟    هل عاودت أسعار العقار الارتفاع أم واصلت تراجعاتها ؟    نظام «مكافحة التحرش».. القانون يردع ويحفظ حقوق الآخرين    التعامل مع شخصية المدمن    ربط نسب توطين الطيران المدني بحجم الشركات    فيفا يحذر اللاعبين والأندية من المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»    خروج الريال «المذل» من الكأس يهدد مستقبل زيدان    مصر تخطو بقوة نحو التأهل لربع نهائي مونديال اليد    حكم أجنبي للسوبر.. يا حيف    العلا.. عروس الجبال وحاضنة التاريخ والحضارات والآثار    «تحليل ملامح» لضمان مصداقية طالبي القروض    بأول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    مليون ريال لإنشاء 7 مراكز صحية بالمدينة    بدء تسجيل الطلاب المستجدين بعد غد    وزير التعليم يدشن «ثانية التمكين الرقمي»    بكين تهنئ.. وتدعو إلى «الوحدة»    الرحيل بهدوء !    الترفيه: حفلات أسبوعية في «أوايسس الرياض»    رسالة عيد ميلاد من أحلام لأنغام    خرافة الإنسان    حول المسؤولية الوطنية للمبتعث    الصورة وانعكاسها الثقافي !        الخوارج شرار الخلق    يا تطلقني يا تطلقها !    لماذا تعمل النساء غير المحتاجات مادياً ؟    «المساهمة المليونية».. «سندات مرفوضة» وأرامل ومطلقات ضمن المتضررين    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    تأجيل موعد جرعة لقاح كورونا الأولى لمن لديهم موعد مسبق    فحوصات وكشف عن بعد للمرضى بالمناطق النائية    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يُنفذ مبادرة الحوار الرقمي " المعارف الرقمية وتأثيرها على المجتمع "    " فيفا " تُغرم " النصر " بسبب " مايكون "    غرامة تفرض عند إصدار بطاقة هوية بدل تالف للمرة الثانية    "النمر": 4 أسباب وراء انقطاع النفس الليلي يجب الحذر منها    #تعليم_سراة_عبيدة يُدشن حملة ” الصلاة نور”    #أمير_تبوك يستقبل مدير فرع #وزارة_العدل بالمنطقة    العواد يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمته على المرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات    توجه لتعديل عدد ساعات العمل وإقرار إجازة اليومين خلال أيام    "المياه الوطنية" تدعو المتضررين من ارتفاع الفواتير لإجراء هام    في مبادرة تطوعية أبطال الصحة بعفيف ينظمون مبادرة " لشتاء دافئ "    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    لحظة وداع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سمبسون.. أحداث الرعب والأمل حول العالم!
نشر في المدينة يوم 26 - 11 - 2020

حتى الآن لم يخرج علينا من يفسر لنا ما يجري في المسلسل الكرتوني الأمريكي الكوميدي القديم عائلة سيمبسون، من أحداث مهمة تقع الآن على أرض الواقع.. وتزداد أهمية المطلب إذا علمنا أن المسلسل من إنتاج شركة فوكس وأنه موجه للكبار فقط، ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، منذ عرضه لأول مرة في 17 ديسمبر 1989، وهو أطول مسلسل كوميدي أمريكي من حيث فترة البث.
شيئًا فشيئًا بدأت حلقات المسلسل تنتشر في كل أنحاء العالم، وتم عرضه في الوطن العربي في قناة فوكس سيريز العربية، ومع توقعه لأحداث 11 سبتمبر، قيل: إنها المصادفة، ثم توالت الأحداث بعدها وكأن المشاهد يتابع شريط أحداث واقعية!
ومن فوز ترامب إلى سقوطه، مرورًا بظهور كورونا، تمضى أحداث المسلسل لتثير الدهشة في كل زمان ومكان، حتى بات اللبنانيون على سبيل المثال لا الحصر يؤكدون أن سمبسون توقع انفجار بيروت!
صحيح أن تقريرًا لموقع «snopes»، أوضح أن الفيديو الذي نشره النشطاء تم التلاعب به، لأنه يجمع مشهدين من حلقتين مختلفتين، وذكر أن «هومر» دمر بالمتفجرات التي اشتراها غسالة أطباق وليس مدينة بأكملها، وهو ما يتناقض مع ما أوحى به الفيديو، لكن الصحيح أيضًا أن المسلسل، لم يترك شاردة ولا واردة إلا وتطرق لها بما في ذلك ظهور فيروس «إيبولا» في عام 1997!
لقد بلغ من دقة شريط المسلسل أنه توقع في عام 2000 أن يترشح دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما حدث بالفعل عام 2016، كما أن المسلسل تنبأ بما حدث في الحلقة الخامسة من الجزء الثامن للسلسلة الشهيرة «صراع العروش -Game Of Thrones».
نعود إلى الحلقة 21 من الموسم الرابع، والمخصصة لتناول وباء غامض يأتي من آسيا يدعى «إنفلونزا أوساكا « آملين أن تكون النهاية -نهاية كورونا- على عكس ما رآه الدكتور «جوليوس هيبرت»، الذي ظهر وهو يقول: لا يوجد حل للوباء والحل الوحيد هو التزام البيت والراحة في الفراش، وأن أي حل آخر سيكون وهميًا!
ارحمنا يا دكتور جوليوس، فقد بدأنا ننتظر اللقاحات المتعددة، أو لعلك كنت تتحدث عن العلاجات وليس اللقاحات!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.