اطلاق 20 وعلا جبليا في منتزه بلجرشي الوطني            وزارة الحرس الوطني تعلن أسماء المرشحين على وظائفها وتدعوهم لاستكمال الإجراءات    #وظائف هندسية شاغرة لدى أرامكو لأعمال الخليج            الحكومة اليمنية تدعو إلى نهج أممي جديد لإجبار الحوثي عن خيار الحرب    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.4 درجات    الحكومة اليمنية تدعو إلى نهج أممي جديد يجبر ميليشيا الحوثي الإرهابية على التخلي عن خيار الحرب    "الآسيوي" يعتمد تقنية ال "VAR" في التصفيات النهائية للمونديال    هولندا تؤمن تأهلها لثمن نهائي يورو 2020 بثنائية في شباك النمسا    ولي العهد يدعم الاتحاد العربي لكرة القدم ب5 ملايين ريال                    زيارة أبناء جمعية رفقاء لحملة اليوم العالمي للتبرع بالدم                جوامع ومساجد المملكة تبدأ استقبال المصلين لإقامة صلاة الجنائز        الفنون تعزّز القيم الإيجابية وتساهم في خلق جوّ اجتماعيّ إيجابيّ يسوده الحوار والتسامح والتعايش    رقم فريد ل دي بروين مع منتخب بلجيكا    الحكومة اليمنية ترحب ببيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون في دورته 148    النصر يستحدث لجنتي المكافآت والمخاطر    رئيس المنظمة الدولية للإبل : تأسيس جمعية أمريكا الشمالية لملاك مزارع الإبل .. مرحلة مهمة لتطوير القطاع    نائب #أمير_جازان يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة    السيسي: قوى الإرهاب والتطرف والميليشيات لا تستطيع قيادة الدول    المرور: ضبط 2909 مركبات مخالفة متوقفة في أماكن ذوي الإعاقة    السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان خطة تحقيق أعلى معايير السلامة لقاصدي الحرمين الشريفين    تحقيق نسب عالية وصلت إلى 98% في تحصين كبار السن بلقاح كورونا    تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة في الرياض    أمير نجران : المملكة تسجل قفزات لافتة جعلتها في مقدمة دول العالم    اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة الإلكترونية    أمير تبوك يدفع ب7071 خريجاً إلى سوق العمل    سِجلّات الآثار والتراث العمراني والصناعي    "أشعل فتيل الخلافات في بيت صديقتها" .. سيدة تطلب الطلاق من ثلاثيني زرع برامج تجسس في هاتفها    هل يرفض "ميسي" عرض "برشلونة" لتجديد العقد؟ لابورتا يجيب    "الدولار" يواصل الصعود بعد مفاجأة التشديد النقدي للمركزي الأمريكي    "مايكروسوفت" تعلن موعد طرح Windows 11    شاهد.. "بايدن" ينفعل على مراسلة CNN : "أنتِ في المهنة الخطأ"!meta itemprop="headtitle" content="شاهد.. "بايدن" ينفعل على مراسلة CNN : "أنتِ في المهنة الخطأ"!"/    القصاص من جانٍ قتل مواطناً بالرصاص في الرياض    "الصحة": تسجيل 14 وفاة و1309 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" وشفاء 1022 حالة    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تنشئ منصة تعلم داخلية للموهوبين    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية    حرائق في جنوب إسرائيل ببالونات حارقة من غزة    شرطة الرياض: القبض على 3 مقيمين سرقوا قواطع كهربائية وكابلات نحاسية من مواقع متفرقة    الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 4 مناطق    «بلدي بيشة وتبوك» يتبادلان الخبرات    عقار معروف يحقق نتائج مبشرة في علاج مرضى كورونا    بريطانيا تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا منذ فبراير    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بمكة وعسير وجازان والباحة    الأمير #تركي_بن_طلال يبحث مواءمة الخطة الاستراتيجية في #عسير مع مهام المجلس.    سعيد معلف يتحدث عن تجربته الإبداعية..    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير «بحيرة الأربعين»
نشر في المدينة يوم 27 - 10 - 2020

رصدت «المدينة» من خلال جولة ميدانية على مشروع تطوير مسطحات بحيرة الأربعين بجدة، الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، إضافة إلى حدوث تعديلات على أجزاء منه.
وتمثلت المرحلة الأولى من المشروع في الانتهاء من المسطحات الخضراء، في الناحية الغربية من المشروع وتجميلها بالأشجار والنخيل، ورصف الموقع؛ بهدف تقليل إثارة الأتربة وزيادة الرطوبة في الجو، وكذلك تهيئة منظر جمالي للزوار والمتنزهين.
وشملت المنطقة التي تم الانتهاء منها، شارع حمزة شحاته، والذي تم افتتاحه باتجاهين من الشرق للغرب والعكس، إضافة إلى تنظيم مواقف السيارات فيه.
ورصدت «المدينة» في جولتها كذلك، الانتهاء من أعمال ترميم مبنى تاريخي تشير بعض الروايات إلى أنه يعود لمحمد علي عبده الجهني، مدير عام الكنداسة بجدة (سابقًا)، حيث تم الانتهاء من أعمال الترميم والمتمثلة في تقشير الطبقة الإسمنتية، وتلييسها بأخرى وفق المواصفات الفنية المتخصصة بالمباني التاريخية، كما تم أيضًا طلاء الجدران بمواصفات فنية عالية بحيث تكون عازلة للرطوبة، إضافة إلى تغيير الأسقف.
وبنيت أجزاء من البيت بالحجر المنقبي الذي تشتهر به بيوت جدة القديمة، فيما الأجزاء الأخرى مبنية بالأسمنت، كما يحتوي المبنى على غرفتين كبيرتين، وغرفة على الواجهة، وحمامين وغرفتين خلفية.
كما شملت أعمال الإنجاز الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمتمثلة في تمديدات الكهرباء والمياه.
وتم رصد إزالة بعض المقار التي تم تجهيزها لإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي كان مقررًا إقامته خلال الفترة 12- 21 مارس المنصرم، على مساحة إجمالية تقدر بحوالى 3600 متر مربع تقريبًا، وفق المعايير العالمية، لكن تم تأجيل انطلاق دورته الافتتاحية وذلك تماشيًا مع الإجراءات الوقائية.
ومؤخرًا أطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تحديًا للموهوبين السعوديين من المخرجين والمخرجات؛ لصناعة فيلم قصير خلال 48 ساعة فقط.
ووجهت إدارة المهرجان نداءها إلى مخرجي ومخرجات المستقبل: هل لديك الموهبة والعزيمة لقبول تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة ؟ إنها فرصتك لإنجاز فيلم قصير في يومين فقط».
يشار إلى أن مشروع تطوير مسطحات بحيرة الأربعين تشرف عليه وزارة الثقافة، بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في أمانة جدة، ليصبح أحد أماكن المتنزهات وإقامة الفعاليات الثقافية المختلفة بجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.