ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطي: استكمال الدوري في شهرين.. والموسم الجديد من دور واحد ويحسم بالمجموعات
نشر في المدينة يوم 04 - 05 - 2020

كشف عادل البطي، رئيس لجنة المسابقات، وأمين عام اتحاد كرة القدم السابق، عن سيناريو جديد ومختلف عن السيناريو الذي ذكره سابقا، فيما يخص دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مقدماً خطته بناءً على الظروف الراهنة.
وحدد البطي في خطته الجديدة بأن يبدأ الدوري يوم 20 أغسطس ويستمر إلى 20 أكتوبر، على أن يتم خوض الجولات الثماني المتبقية في غضون شهرين، أما بداية الموسم الجديد 2020-2021 فقد حدد له يوم 1 نوفمبر ويستمر إلى نهاية شهر فبراير، على أن يتم خوض الدور الأول الذي يتكون من 15 جولة في 4 أشهر، وأوضح بأنه وضع هذه المدة الطويلة لوجود المشاركة الآسيوية لبعض الأندية، وتواجد أيام الفيفا، وأشار في حديثه لقنوات أبو ظبي الرياضية إلى أنه في المرحلة السابقة كانت تقام 240 مباراة في الدوري، واليوم 162 لقاء، أي تم اختصار 78 مواجهة، وهذا فيه توفير للمال والجهد.
وفيما يخص الدور الثاني من الدوري، رأى البطي بأن يكون هناك مربع ذهبي، بحيث يتم توزيع الفرق إلى 3 مجموعات، ويكون التوزيع معتمد على نقاط الأندية خلال الدور الأول، المجموعة الأولى تتكون من صاحب المركز الأول إلى صاحب المركز الرابع، والمجموعة الثانية تتكون من صاحب المركز الخامس إلى صاحب المركز العاشر، والمجموعة الثالثة من صاحب المركز الحادي عشر إلى صاحب المركز السادس عشر تخوض دوري فيما بينها تتنافس خلاله على البقاء والهبوط.
وأضاف: تخوض أندية المجموعة الأولى لقاءات ذهاب وإياب فيما بينها خلال 6 أسابيع، ويتم تتويج صاحب النقاط الأعلى بلقب الدوري، وتستكمل أندية المجموعة الثانية بطولة كأس الملك في شهر مارس دون مشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية، وتتكون من 4 مراحل فقط، دور 16 ودور ال 4 ونصف النهائي والنهائي، وتخوض أندية المجموعة الثالثة والأخيرة مباريات فيما بينها ذهابا وإيابا مقسمة على 10 أسابيع على أن يتم خوض 30 لقاء، والأندية الثلاثة الأقل حصولًا على نقاط تهبط إلى الدرجة الأولى.
وأضاف البطي، بأنه يتم تقسيم الحضور الجماهيري والدخل المادي في الدور الأول 50٪-50٪ لكلا الفريقين.
وعن دوري الدرجتين الأولى والثانية، رأى بأن يكون السيناريو كما هو عليه فيما ذكره سابقا، وأن يكون التغيير فقط في بداية انطلاقة الدوري، حيث يبدأ دوري الدرجة الثانية 15 سبتمبر وينتهي في 10 أكتوبر، بينما يبدأ دوري الدرجة الأولى 20 أغسطس وينتهي في 10 أكتوبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.