تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزمالك والأهلي.. سوبر مصري ملتهب
نشر في المدينة يوم 19 - 02 - 2020

يحتضن استاد محمد بن زايد في العاصمة الامارتية ابو ظبي قمة نارية بين الاهلي حامل لقب الدوري وغريمه الزمالك بطل الكأس، اليوم الخميس في الكأس السوبر المصرية في كرة القدم.
و ستكون النسخة الرابعة تستضيفها الإمارات، بعدما اقيمت اعوام 2015 بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين وفاز الاهلي على الزمالك، ثم 2017 بإستاد محمد بن زايد بمدينة ابو ظبي ورد الزمالك التحية للاهلي، واخيرا في إستاد هزاع بن زايد عام 2018 عندما فاز الاهلي على المصري البورسعيدي.
شارك الاهلي في 13 نسخة من اصل 16، وفاز باللقب 11 مرة، فيما شارك الزمالك في 9 نسخ وفاز باللقب ثلاث مرات، وأحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة وحيدة. وستكون مواجهة اليوم السابعة بين القطبين في البطولة، حيث التقيا ست مرات فاز الاهلي باللقب خمس مرات والزمالك مرة وحيدة.
وعول الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الاسبق للأهلي والحالي للزمالك على الدفعة المعنوية للاعبيه، عقب الفوز بالكأس السوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي حامل لقب دوري الابطال 3-1، الجمعة الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسبق لكارتيرون الذي حل بدلا من الصربي ميتشو ان واجه الاهلي مرتين في الدوري المحلي موسمي 2016 و2017، حين كان مدربا لنادي وادي دجلة، وقاد الاخير للفوز على «الاحمر» بهدف في المرة الاولى وخسر الثانية 1-2.
وهو المدير الفني الرابع الذي تولى تدريب الأهلي والزمالك بعد محمود الجوهري، الألماني راينر هولمان والإنكليزي مايكل إيفرت.
وعن خبرته بطريقة لعب الأهلي الذي سبق له تدريبه قال «لاعبو الاهلي والزمالك يعرفون بعضهم جيداً، ولكن فريق الأهلي المتواجد حالياً مختلف تماماً عن الفريق الذي كنت أدربه».
ولن تكون مهمة كارتيرون ولاعبيه سهلة في مواجهة التفوق الواضح للسويسري رينيه فايلر الساعي هو الآخر للقب ثان، بعدما قاد فريقه للفوز بالسوبر المصري على حساب الزمالك، اضافة الى قيادته لتصدر الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة، محققا الفوز في 15 مباراة متتالية ومبتعدا بالصدارة برصيد 45 نقطة وبفارق 14 عن الزمالك الثالث ب31 نقطة.
وأكد فايلر أن مواجهة السوبر المصري لها حسابات مختلفة تمامًا عن مواجهات الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، مشيرا الى ان المهاجم رمضان صبحي لن يكون جاهزًا لخوض المباراة، وسيكون لاعب الوسط محمد مجدي «أفشة» جاهزا لمواجهة الزمالك، أما رمضان صبحي فشارك معنا في بعض التدريبات ولكنه ليس جاهزًا بشكل كامل للسوبر ولذلك لن يكون متواجدًا معنا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.