الزهراني رئيسًا لبلدي بني حسن    بيعة وولاء لسلمان الحزم والعزم    محافظ القريات يلتقي بمدير شرطة الجوف ومساعديه    «سامبا كبيتال»: تخصيص كامل حتى 1500 سهم للفرد في «أرامكو».. ورد الفائض    مؤشر العمرة: صدور أكثر من مليون ونصف تأشيرة.. وهذه الجنسية الأكثر قدوماً    الجبير: لابد من حرمان إيران من الأدوات التي تهدد بها المنطقة    عقوبات أمريكية على عراقيين حلفاء لإيران    الصقور: كنا واثقين من التأهل.. وسنسعدكم بالكأس    غدًا.. "نزال الدرعية التاريخي" بين المكسيكي رويز والبريطاني جوشوا    أخضر الصالات في مجموعة كوريا وتايلاند وإيران    جامعة حائل تشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع    خلال عامين.. ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    37 جهة حكومية و27 فرقة تطوعية و8 جمعيات خيرية تشارك في مسيرة ال5000 بتبوك    الرياض تحتضن أكبر مهرجان دولي للموسيقى    هيئة مكة المكرمة تنظم ورشة عمل عن آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية    «التخصصي» يجري 1000 زراعة كبد من متبرعين أحياء    باكستان تؤكد التزامها بدعم عملية السلام والمصالحة الأفغانية    الأهلي والاتفاق إلى دور ال 16 في كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة الطائف تنظم معرض وملتقى المتطلبات الاختيارية بالجامعة    شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة    الرئيس الباكستاني يستقبل رئيس مجلس الشورى    "صفة الصلاة" .. محاضرة بتعاوني بحر أبو سكينه غداً    الاتحاد يواصل صدارته لدوري السلة    تأهل 12 موهوباً وموهوبة من تعليم الليث لأولمبياد إبداع 2020    اختتام أعمال مؤتمر علم النفس الرياضي بجامعة حفر الباطن    انطلاق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. الخميس    وزير العمل يُطلق البوابة الإلكترونية ل "العمل الحُر" ب 123 مهنة    إمام الحرم المكي: حماية الذوق العام من مقومات النهضة    84 % من شباب المملكة لديهم رغبة للعمل التطوعي    "تداول" تعلن عن تاريخ إدراج شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)    بلدية محافظة تيماء تواصل تنفيذ المشروعات التطويرية    جهات عليا تُمهل «العمل» 60 يوماً لتحديد المهن الحرجة ونسب التوطين فيها    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    مقتل قيادي حوثي و9 من مرافقيه في كمين للجيش اليمني بصعدة    واشنطن تنشر صوراً لصواريخ إيران المصادرة قبل وصولها للحوثي    “الصحة”: بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية مخالفة وهذه عقوبتها    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    السفير المعلمي يستقبل رئيس الهيئة العامة للإحصاء    الممثلون الرسميون لقادة دول مجموعة العشرين "الشربا" يعقدون اجتماعهم الأول في الرياض    وزير الثقافة    من اجتماع مجلس إدارة جمعية الإسكان        الإصابات تحرمه من الرباعي        خلت من العابد والشهري وناصر الدوسري            المستقبل يمكن الوصول إليه    ولي العهد يبعث برقية تهنئة لساولي نينستو    نائب أمير مكة يناقش أعمال التوسعة الثالثة للحرم    العراق.. ومخاوف الحرب الأهلية    الأمير جلوي بن عبدالعزيز يتسلم الرؤية العمرانية لمدينة نجران    مصادر: “نيابة جازان” أوقفت فتاة كانت مرافقة ل”بشرى” يوم وفاتها    وزير الصحة يقف ميدانياً على أداء مستشفيات ومراكز تبوك    طبرجل.. الدفاع المدني ينقذ يد طفلة من «الفرم» (صور)    إلاّ مزاج المدخنين..!    فنون أبها تحتفي بالبيعة في الحرجة    نائب أمير مكة يواسي أسرتي أبو مدين وآل الشيخ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التخصصي يكرّم 94 ممرضاً وممرضة أنهوا سنة الامتياز
نشر في المدينة يوم 23 - 07 - 2019

كرم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض 94 خريجاً وخريجة أنهوا برنامج سنة الامتياز في التمريض يمثلون 11 جامعة سعودية حكومية وخاصة من بينهم 83 ممرضة و 11 ممرضاً.
وقال مساعد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور صالح المفدى أن المستشفى بمقره الرئيس في الرياض وفرعه في جدة يأتي ضمن مستشفيات عالمية قليلة خارج الولايات المتحدة الأمريكية التي حصلت على شهادة الاعتماد الأمريكي MAGNET لجودة الرعاية التمريضية من قبل المركز الأمريكي لاعتماد التمريض وهو يُعد من أعلى الأوسمة العالمية تميزاً للتمريض.
وأضاف أن الخريجين والخريجات خضعوا قبل قبولهم في البرنامج إلى تقييم دقيق يعتمد على معايير عالية مشيراً إلى أنهم ينتمون إلى جامعات مختلفة ومتوزعة على خارطة المملكة سواءً من الجامعات الحكومية أو الخاصة مايعني أن معيار القبول في سنة الامتياز كان محدده الرئيس هو الكفاءة والجدارة مؤكداً أن المستشفى يولي اهتماماً كبيراً في سعودة التمريض على أسس احترافية.
ودعا الدكتور المفدى المتدربين والمتدربات إلى الاستفادة من الخبرات التدريبية المتنوعة التي حصلوا عليها في مستشفى الملك فيصل التخصصي الذي يعد في مصاف المستشفيات العالمية المتقدمة في الرعاية الطبية التخصصية مهنئاً الخريجين والخريجات وذويهم ومتمنياً لهم مستقبل مهني متطور.
من جهتها أشادت المديرة التنفيذية لقطاع التمريض بمستشفى الملك فيصل التخصصي السيدة روزماري بالممرضات والممرضين السعوديين الذين تلقوا تدريباً في كافة أقسام التمريض بالمستشفى وبرهنوا على قدرة متميزة وحثت الجميع على مزيد من التحصيل العلمي والمهني وتطوير القدرات ونقل التجارب الإيجابية للمتدربين الجدد استناداً على قيم التمريض التي من أهمها تقديم رعاية تمريضية فعالة وآمنة للمرضى.
وأوضحت المديرة التنفيذية لقطاع التمريض في مستشفى الملك فيصل التخصصي أن عدد الممرضات والممرضين السعوديين يبلغ حالياً في المستشفى 525 ممرضاً وممرضة وأن ما نسبته 33% من الوظائف التمريضية القيادية يشغلها ممرضات وممرضين سعوديين بكفاءة واقتدار.
من جهته بيّن المدرب السريري ومنسق التعليم في قطاع التمريض بالمستشفى أحمد الكيادي أن الخريجين والخريجات الذين خضعوا لامتحانات رخصة مزاولة المهنة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية استطاعوا النجاح من المرة الأولى الأمر الذي يعكس مستوى تحصيلهم العلمي المتميز مشيراً إلى أن كافة المتدربين والمتدربات قد أتقنوا المهارات الأساسية للعناية والاهتمام بسلامة المرضى ودورات مكثفة في اللغة الأنجليزية فضلاً عن التدرب والتعلم السريري في كافة أقسام التمريض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.