السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاث قمم لعلو الهمم
نشر في المدينة يوم 28 - 05 - 2019

ثلاث قمم تنظمها حكومة المملكة العربية السعودية في أطهر البقاع بلاد الحرمين الشريفين أرض المشاعر المقدسة ومهبط الوحي، لأن المملكة بثقلها السياسي ومكانتها الدولية، دولة عظيمة كبيرة غالية تسكن قلوب المؤمنين من العرب والمسلمين، دولة مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، دورها محوري فاعل، تسعى لتعزيز قيمة ومكانة الأمة الإسلامية، دولة تجمع كلمة العرب وتوحد صفوف المسلمين وتعزز مكانتهم وتحافظ على أصالتهم وحضارتهم وشموخهم، وهذا هو قائد الأمة الزعيم المخلص لدينه وبلاده وللعرب والمسلمين، إنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله تعالى-، قائد حكيم محنك حازم، صاحب قيمة وقامة وهامة، وهذا هو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، قوة، أمانة، شجاعة، بطولة، إنه أمير شباب المملكة ومُلهم لشباب الأمة الإسلامية، بالحزم والعزيمة والبطولة والتوكل على الله تعالى كسر شوكة العنف وعطَّل مخططات التطرف والإرهاب وحارب الفكر المنحرف والمفسدين، صاحب رؤية المملكة 2030 بمضامينها وأهدافها العصرية الفريدة في زمن الفتن والتحديات.
القمة الإسلامية تحت شعار «قمة مكة.. يداً بيد نحو المستقبل» والعنوان يجسد الثقة بمستقبل الأمة وشحذ الهمم لبلوغ القمم بشموخ الكبار نحو المستقبل المشرق الذي ننظر إليه بتفاؤل وطمأنينة ممزوج بالثقة والشكر والتقدير لقياداتنا وشعوبنا العربية والإسلامية، والجميع على ثقة بمستقبل أمتنا ومكانتها، وسيكون لأمتنا العظيمة دورها ومكانتها بين شعوب العالم الباحث عن السلم والسلام والتنمية والبناء، الذي ينبذ التخريب والعنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكاله..
هذه هي المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة، تعمل للارتقاء بالأمة لتصبح في القمة وتكون بالفعل خير أمة أخرجت للناس، برسالتها العظيمة التي أرادها الله تعالى لأبنائها لكي تقدم للعالم حضارة وعلماً وعلوماً وتنمية وبناء وتعزيز العلاقات بين شعوب العالم الوسطية واعتدالاً..
إنه زمن عجيب وغريب بمفارقاته ومفاجآته ومخرجاته، هناك أيادٍ تبني هنا وهناك، وهناك من يعادي ويعتدي ويعبث ويخرب ويسعى لهدم البناء!! هناك من يخدم الأمة بعزة وعطاء وكرامة، وهناك من يدمر وينقلب ويهدد ويتهجم ويطعن ويشكك ويقتل وينهب في السر والعلانية، وهناك فرق بين هذا وذاك..
فهاهي العصابة الحوثية الانقلابية المتطرفة العدوانية الشريرة المدعومة من النظام الإيراني ومليشياته يعملون طوال الليل والنهار في السر والعلانية لاستهداف قلب الأمة النابض وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم، يستهدفون بيت الله العتيق وكعبته المشرفة باستخدام الصواريخ الباليستية، وهذا يؤكد خبثهم وحقدهم وإصرارهم على الاعتداء على الكعبة والتعرض لأمن المصلين والمعتمرين وتعريض سلامتهم للخطر، وهو هدف لن يتحقق إطلاقًا، لأن الله تعالى وعد بحماية بيته العتيق من جميع المعتدين ووعد بسحقهم ودحرهم والقضاء عليهم كما فعل بأبرهة الحبشي، وقصة أصحاب الفيل كشفت للجميع مصير الخونة الذين يخططون للعبث بحرمة البلد الحرام.. ولا مجال للتشكيك في نوايا إيران وأعوانها وحلفائها على الإطلاق، فمنذ عام 1979 مازالت إيران ومؤيدوها في مقدمة الداعمين للمتطرفين والحاقدين الذين يشكلون أكبر خطر حقيقي يهدد أمن واستقرار ومستقبل الأمة العربية والإسلامية وأمن العالم بأكمله.
والمتابع للوضع العسكري على حدود المملكة سيشاهد التوتر والتجهيزات والاستعدادات العسكرية المتواصلة والسريعة.. أجواء حرب صناعة إيرانية 100% ، لأن السياسة الإيرانية عدوانية الشكل والمضمون، ولا يمكن لعاقل أن يواجه التهديدات الإيرانية بالصمت خاصة عندما يتعرض للخطر والهجمات المتواصلة اليومية على مدار الساعة من عصابات الحوثي الإرهابية حليفة طهران العدوانية. وحان وقت الحزم والمحاسبة والردع، وحان موعد وضع النقاط على الحروف، وتسمية الأشياء بأسمائها، وبعد أن تعرضت قبلة المسلمين للهجمات الصاروخية العدوانية الإرهابية.
* رئيس مجلس علماء باكستان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.