أمير الباحة يلتقي المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم    ولي العهد ورئيس الإمارات يبحثان تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    العدالة البيئية    هجوم مسرحي على هامش الأحداث    10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض    ب 4 بدينا طريقنا إلى باريس    52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض    التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس !    نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة    الأفكار لا تموت    السعودية سينمائياً    افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة !    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    المدينة في المرتبة 74 في المؤشر العالمي للمدن الذكية    تنفيذ مشروع تحسين وتجميل المدخل الجنوبي لسكاكا    دورتموند يهزم أتليتيكو برباعية في مباراة مثيرة ويتأهل لقبل نهائي "أبطال أوروبا"    ولي العهد وأمير قطر يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    نجاح خطة الهلال الأحمر في رمضان    أمطار خير وبركة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    المملكة.. خطوات رائدة نحو الفضاء    اختتام فعاليات «مكة تعايدنا»    واحة الملك سلمان للعلوم تشارك في الاحتفاء ب«اليوم العالمي للكوانتوم»    معضلة التوتر    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    «طب العيون» بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يحصل على شهادة SRC الأمريكية    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    السينما في عالم يتشكل    الظروف الجوية تجبر الهلال على تدريبات بدنية .. استعداداً لمواجهة العين الإماراتي    رئيس مجلس النواب الأردني يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الشورى    أمير الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل    صندوق النقد: نمو الاقتصاد السعودي 6%    "الهلال" يكتفي بتدريبات في مقر إقامته    الخطيب: المملكة تركز على مشاريع سياحية مستدامة    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    منسوبو مركز التنمية الاجتماعية في جازان يقيمون حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    نائب أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل يستقبل أئمة المسجد الحرام ومديري القطاعات الامنية    نائب أمير منطقة مكة يرأس لجنة الحج المركزية    امير منطقة تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    المملكة تنفذ مشاريع إنسانية ب61 مليون دولار    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    مراحل الوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان نتائج انتخابات غرفة جدة إلكترونيا .. والرجال يستحوذون على المقاعد
نشر في المدينة يوم 29 - 03 - 2019

استحوذ الرجال على مقاعد الفائزين في انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، خلال دورتها رقم 22 والتي تستمر لمدة أربع سنوات، وخلت قائمة الفائزين من العنصر النسائى رغم وجود 10 مرشحات، وشهدت الانتخابات التي أعلنت نتائجها ليلة أمس منافسة شرسة بين 61 مرشحًا ومرشحة من فئتي التجار والصناع، فاز منهم 12 مرشحًا بينما سيتم تعيين ستة آخرين بقرار من وزير التجارة والاستثمار، حضر حفل إعلان النتائج عدد من رؤساء الغرف التجارية بمناطق ومحافظات المملكة.
ومن بين الفائزين في الانتخابات عن فئة التجار كل من: عمر السلمي وعبدالله الحارثي، عبدالله السهلي، ماجد الصحفي، عبدالله السلمي، من بين الفائزين عن فئة الصناع ، خلف العتيبي، نايف الراجحي، إبراهيم بترجي.
بينما شهدت الانتخابات تسريب نتيجة أحد الأعضاء الفائزين بالمركز الأول قبل إعلانها الرسمي ب 20 دقيقة، بينما توالت الهتافات والاحتفالات وسط استغراب الحاضرين.
وسجلت الانتخابات حضورًا مميزًا للناخبين، وظهور نتائج الانتخابات بصورة إلكترونية وسريعة أمام الحضور في موقع عقد الانتخابات بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات بإشراف لجنة انتخابات غرفة جدة التابعة لوزارة التجارة والاستثمار، والتي يرأسها المدير العام للغرف التجارية الصناعية في وزارة التجارة والاستثمار يحيى عزان.
واثني وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية عبدالسلام بن عبدالله المانع على العدد الكبير من المرشحين والناخبين مما يعد مؤشرًا إيجابيًا لدور غرفة جدة في تنمية التجارة، مشيرًا إلى دور الوزارة في الحرص على سلامة الانتخابات وصحة إجراءاتها بإشراف لجنة الانتخابات التي استمر عملها لعدة أشهر لإجراء الترتيبات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
وأشار إلى أن مجهودات الجميع من الفرق العاملة في الانتخابات تكللت بالنجاح.
3 جهات تنظيمية لإدارة الانتخابات
جاء اعلان النتائج بعد مشاركة ثلاث جهات تنظيمية لإدارة الانتخابات ممثلة في وزارة التجارة ومجلس الغرف السعودية وغرفة جدة، واستمرت 5 أيام، أربعة منها في جدة ويوم واحد في محافظات المنطقة في كل من القنفذة والليث ورابغ وخليص.
وقدمت الغرفة في دورتها السابقة منظومة من المبادرات والبرامج وتنظيم الفعاليات وتحقيق الكثير من المنجزات في قيادة العمل المؤسسي للقطاع الخاص ملامسة في ذلك رؤية المملكة 2030 علاوة على تبني إسهاماتها في تنفيذ برامج التنمية الشاملة حاضرًا ومستقبلًا وتحقيق النقلة النوعية في خدماتها لقطاع الأعمال، بما يلبي احتياجاته الآنية ويستجيب لتطلعاته المستقبليّة.
100 ألف منتسب بغرفة جدة
تستحوذ غرفة جدة على أكثر من 100 ألف منتسب بمختلف فئاتهم، ولديها 65 لجنة في مختلف قطاعات الأعمال،وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد والاستثمار وبناء جسور التواصل مع القطاع الخاص وسوق العمل كشريك في التنمية الوطنية من واقع إسهاماتها في تهيئة مناخ الاستثمار واستشراف الفرص الواعدة في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية.
الفائزون عن فئة التجار:
1 - عمر السلمي 1465 صوتا
2 - عبدالله الحارثي 1252 صوتا
3 - عبدالله السهلي 1007 أصوات
4 - ماجد الصحفي 845 صوتا
5 - علاء باشنفر 764 صوتا
6 - عبدالله السلمي 603 أصوات
الفائزون عن فئة الصناع:
1 - خلف العتيبي 1567 صوتا
2 - نايف الراجحي 1268 صوتا
3 - إبراهيم بترجي 1155 صوتا
4 - فايز الحربي 1073 صوتا
5- ماجد الحربي 1023 صوتا
6- أسامة جمجوم 979 صوتا
أبرز المشاهدات:
المنظمون لم يستطيعوا السيطرة على انفعالات بعض الحاضرين
- شيلات وأهازيج لبعض المرشحين
- تسريب نتائج أحد الأعضاء قبل الإعلان ب 20 دقيقة.
- خلو قائمة الفائزين من العنصر النسائي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.