من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    المهندس المجلي أثناء جولة في المعرض المصاحب    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            جيمس ميلنر لاعب ليفربول    من مواجهات الهلال والاتحاد    ناظر غادر مع الفريق            جانب من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    تركيا بلد غير آمن.. ومعدلات الجريمة فيها ترتفع!    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    المهنا: توازن سوق النفط العام الحالي.. وتمديد خفض الإنتاج وارد    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    الأهلي حسمها بثلاثية.. وأحبط الصحوة الوحداوية    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    سلة أحد تفتح الخليجية بمواجهة الشارقة    خادم الحرمين يبعث رسالتين خطيتين لرئيسي جيبوتي والصومال    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    «العقوبات البديلة» لا تشمل أصحاب السوابق وجرائم الحدود والحقوق الخاصة    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الاتفاق يقيل بيرناس    الثقافة قبل التعليم    مبخرة نشطة    تقرير مولر.. الديمقراطيون الأمريكيون في مأزق    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





181 مخالفة لمنشآت سياحية بالمدينة المنورة
نشر في المدينة يوم 26 - 03 - 2019

عزَّزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة من منظومة استخراج تراخيص دور الإيواء السياحي ومكاتب السفر والسياحة وجميع الأنشطة المرتبطة بالمجال السياحي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية في فترة زمنية قصيرة.
وتتزامن تلك المنظومة مع الزيارات الميدانية والرقابية المتواصلة على المنشآت السياحية للارتقاء بالخدمات المقدمة والتأكد من تطبيقها للمعايير والضوابط وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.
ووأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن الفرق المختصة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة نفذت خلال النصف الأول للعام الحالي 1440ه عدد (624) جولة رقابية على جميع الأنشطة السياحية في حين تعاملت مع (404) بلاغات وشكاوى ورد إليها من خلال قنوات الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف السياحي، إضافةً إلى أن الفرق الرقابية الميدانية التابعة لسياحة المدينة المنورة حررت (181) محضراً وثّقت فيه عدد من المخالفات المرصودة على أداء القطاع ومستوى الخدمات المقدمة لنزلاء دور الإيواء السياحي.
كما انتهت الهيئة بالمنطقة خلال النصف الأول للعام الجاري من اعتماد مخططات (11) منشأة إيواء سياحي تحتوي على (551) مفتاح إيواء سياحي تشتمل على مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية وكذلك الوحدات السكنية المفروشة، كما قامت بإصدار (44) رخصة للإيواء السياحي، وكذلك منحت (8) رخصة للممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وأصدرت (8) رخصة لوكالات السياحة والسفر، ومنحت (25) رخصة للإرشاد السياحي، بالإضافة إلى إصدار (6) تصاريح لمكاتب حجز وحدات الإيواء بمنطقة المدينة المنورة.
وأضاف المدني أن وحدة التراخيص عملت على استقبال المستفيدين من خدماتها لتقديم البيانات والمعلومات المطلوبة لإنهاء الإجراءات قبل إصدار التراخيص النهائية، مشيرا أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ سلسلة من الزيارات التفتيشية والرقابية التي تشمل مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة والنزل السياحية، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى استقبال المرشدين السياحيين وتعزيز دورهم في نقل الموروث الثقافي لكافة المواقع التاريخية في المنطقة.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين عند رغبتهم في تقديم الملاحظات والشكاوى حول الخدمات السياحية الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988)، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية
‪// انتهى //‬


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.