إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج 43 شابًّا من برنامج «الفندقي المحترف» بالمدينة المنورة

احتفل 43 شابًّا في مجال السياحة، أمس بإنهاء برنامجهم التدريبي «الفندقي المحترف»، والذي أطلق قبل ثلاث سنوات لموظفي موفنبيك، ويتيح فرصة كسب المزيد من المعرفة في قطاع الضيافة والحصول على الخبرة اللازمة لمواكبة النهضة المتسارعة في قطاع السياحة بالمملكة، ولإكساب الموظفين والكوادر الشابة المهارات والخبرات اللازمة لتولي المناصب القيادية في ذلك القطاع الحيوي.
حضر الحفل مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة المدينة المنورة لشؤون العمل منيف الحربي، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية عادل شفيع، ونائب صندوق الموارد البشرية مشعل العنزي، ومدير إدارة الموارد البشرية بفندق موفنبيك أنوار المدينة علي الزهراني.
وقال منيف الحربي، مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة لشؤون العمل: «إن نجاح المتدرب وتخرجه من برنامجه التدريبي، يعد الخطوة الأولى نحو التقدم الوظيفي بالنسبة للموظف، وينعكس أيضًا على المنشأة بفاعلية تميز الأداء المؤسسي، بما يتوافق مع قيمها الجوهرية وإستراتيجياتها، ومن خلال تنفيذ برامج تدريبية؛ لتمكين العاملين بالمنشأة من تعزيز معارفهم ومهاراتهم الوظيفية، بما يخدم المنشأة بتحقيق أهدافها وتطلعاتها، ولا يتحقق ذلك إلا عن طريق التدريب، إذا كان مبنيًّا على أساس من التخطيط السليم، والتنفيذ المنظم، والمتابعة المستمرة، وهذا ما لمسناه اليوم لدى فندق أنوار المدينة موفنبيك، ونشكرهم على اهتمامهم وحرصهم على التدريب والتأهيل، علمًا بأن التدريب والتأهيل مهم للطرفين؛ الموظف والمنشأة، فهو يوفر تكلفة
استقطاب موظفين، وفي نفس الوقت يطور الموظف عبر السلم الوظيفي مع استدامة العمل لدى المنشأة، من خلال تأهيل الموظف الذي يعتبر أهم مميزات بيئة العمل الجاذبة.
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بالفندق، على الزهراني أن البرنامج يتكون من ثماني مراحل من الدروس، ينبغي إكمالها للتخرج؛ حيث تغطي الدروس مواضيع عدة، مثل الفندقي المحترف، والخدمة العالمية المستوى، وكتابة خطط العمل، وأهمية إدارة الوقت، والعمل الجماعي والتنوع الثقافي. وأشار الزهراني إلى أن هذا العام تم تخريج 43 موظفًا وموظفة من برنامج الفندقي المحترف المخصص للمملكة، وقد تم تطويره من قبل شركة فنادق ومنتجعات موفنبيك؛ بهدف تعزيز الفرص لدى المواطنين السعوديين في قطاع الضيافة سريع النمو، مؤكدًا أنهم من خلال هذا البرنامج سيصبحون فندقيين محترفين مؤهلين للنمو في حياتهم المهنية، وقال: «نحن فخورون؛ لكوننا تمكنا خلال ثلاثة أعوام من البرنامج بتخريج 131 موظفًا وموظفة، ومستمرون بتدريب وتأهيل الموظفين؛ حتى يصبح جميع العاملين السعوديين في الفندق محترفين». وقال مدير عام فندق أنوار المدينة موفنبيك، سامح النشار: «نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من 43 شابًّا وشابة من السعوديين الطموحين في برنامج الفندقي المحترف، الذي تم إعداده خصيصًا من قبل شركة موفنبيك العالمية للفنادق والمنتجعات، ويهدف هذا البرنامج إلى تعليم المتقدمين وتثقيفهم وتدريبهم على المهارات الأساسية للعمل الفندقي، من خلال حضورهم 8 دورات، بعدها يؤهل الخريج للمستوى الثاني؛ حيث يستخدم ما تعلمه في تقديم خدمة احترافية للنزلاء». ومن جانبه عبر صالح الصفيان، أحد الشباب الخريجين، عن سعادته بإتمام برنامج الفندقي المحترف، الذي استمر على مدار عام ونصف من التدريب والتطوير في فندق أنوار المدينة، وقال: «إن البرنامج اشتمل على 8 مراحل كانت كفيلة بتطويري وتأهيلي، وهي حافز لي أنا ولزملائي الخريجين في التقدم العملي والعلمي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.