السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهاب الصهيوني استهدف مسؤولين بريطانيين داخل فلسطين وخارجها
نشر في المدينة يوم 04 - 12 - 2017

كشفت السجلات البريطانية، التي رفعت عنها السرية هذا الأسبوع، من قبل جهاز الاستخبارات الداخلية السري، (MI
5) عن جماعة إرهابية كانت تهدد الأمن البريطاني في فترة ما بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، حسب صحيفة «هآرتس» العبرية التي نشرت تقرير مطول عنها يوم أمس، وذكر التقرير أن مصدر ذلك التهديد الإرهابي، لم يكن الجيش الجمهوري الإيرلندي، ولا الجماعات الإسلامية المتطرفة، وإنما الجماعات الصهيونية المتطرفة، التي كانت تقتل الجنود البريطانيين بعد الحرب العالمية الثانية حتى ترغم بريطانيا على الانسحاب من فلسطين بما يساعدهم على أقامة دولتهم.
وأضافت الصحيفة في تقريرها المطول والموثق بالمستندات والصور، إن إحدى تلك الجماعات- وهي عصابة الأرغون- والتي كان يترأسها رئيس الوزراء فيما بعد والحاصل على جائزة نوبل للسلام (مناحيم بيجن)- هي المسؤولة عن تفجير فندق الملك داود في القدس الذي كان مقرا للإدارة البريطانية في فلسطين، في يوليو 1946، بما أودى بحياة الكثيرين من الضباط والموظفين البريطانيين. واستطرد التقرير أن العصابات الصهيونية الإرهابية لم تستهدف البريطانيين داخل فلسطين
كما كان معروفًا من قبل-، وإنما خارج فلسطين أيضًا.
ففي أبريل 1947، حاول إرهابيان رجل وامرأة، من عصابة شتيرن، تفجير المكتب الاستعماري في وسط لندن عندما زرعوا قنبلة تحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات في «دوفر هاوس»، مقر المكتب الاستعماري، لكن التفجير فشل.
وفي يونيه، من نفس العام، أرسلت عصابة شتيرن العاملة في إيطاليا 21 رسالة تحتوي على مواد متفجرة إلى كبار السياسيين وأعضاء الحكومة البريطانية بما في ذلك رئيس الوزراء كليمنت أتلي، ووزير الخارجية إرنست بيفين، وونستون تشرشل، وأنتوني إيدن، لكن تم اعتراض معظم تلك الرسائل المفخخة، فيما فشل البعض الآخر في الانفجار بعد الوصول إلى مستلميها. ويذكر أن الأسلوب نفسه استخدمته العصابات الإرهابية الصهيونية في مصر في استهدافها للعلماء الألمان أواسط الخمسينيات. ( كما استخدمت ضد الضابط المصري الشهيد مصطفى حافظ في غزة عام 1956). واستطرد التقرير، أنه في أعقاب ذلك وضعت الحدود والموانئ البريطانية في حالة تأهب قصوى. ونتيجة لحملة التفتيش والتدقيق، التي شملت أيضًا دولا أوروبية أخرى، أوقفت السلطات البلجيكية في يونيو 1947، رجلا وفتاة صغيرة عند المعبر الحدودي مع فرنسا، حيث عثر في قاع سري لحقيبة الفتاة على رسائل مفخخة موجهة إلى مسؤولين بريطانيين، إلى جانب أدوات ومعدات تفجيرية أخرى.
وقد تم القبض على الرجل والفتاة من قبل البوليس البلجيكي، وسرعان ما اكتشفت الاستخبارات البريطانية أنهما كانا يخططان لتنفيذ هجمات إرهابية في بريطانيا. وكانت إحدى الرسائل المفخخة موجهة إلى السير جون شو وزير إدارة فلسطين. وتلقت الفتاة الفرنسية (22 عامًا) التي كانت تدعى بيتي نوث- لكنها كانت تحمل جواز سفر باسم جلبرت إليزابيث لازاروس- حكمًا بالسجن عامًا واحدًا بتهمة حمل متفجرات. وعند تحري الاستخبارات البريطانية عن هذه الفتاة اتضح أنها كانت متواجدة في المكتب الاستعماري في لندن وقت اكتشاف القنبلة المفخخة. كما اتضح أن رفيقها جاكوب إلياس -بعد كشف البصمات- ليس إلا ياعكوف لفنشتاين الذي يحمل سجلا حافلا بالإرهاب، فقد كان عضوا في عصابة «شتيرن» وسبق أن أدين بقتل العديد من الضباط والجنود البريطانيين في فلسطين، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، لكنه تمكن من الفرار والتوجه إلى أوروبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.