مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصلي عزز صدارته.. وأحد والخليج حققا فوزهما الأول
في الجولة السابعة من دوري الأولى
نشر في الجزيرة يوم 30 - 10 - 2009

عزز الفيصل صدارته لدوري الدرجة الأولى مغرداً خارج السرب وموسعاً فارق النقاط مع أقرب منافسيه، جاء ذلك إثر فوزه أمس على ضيفه الشعلة بأربعة أهداف لهدف رافعاً رصيده إلى 19 نقطة.
في المقابل خسر المنافس على الصدارة فريق أبها من مضيفه أحد بهدف دون رد.. والفوز هو الأول لأصحاب الأرض في الدوري هذا الموسم.
أما المنافس الآخر التعاون فقد خسر من ضمك بهدفين لهدف.. وكان التعاون صاحب السبق في التسجيل لكن ضمك رد عليه بهدفين.
وفي الأحساء فاز الوطني على العدالة بثلاثة أهداف لهدفين، في حين خسر الطائي من ضيفه حطين بهدف دون رد... وفاز الخليج في سيهات على الرياض بنفس النتيجة.
وتختتم الجولة السابعة اليوم بلقاء وحيد يجمع هجر والأنصار.
الفيصليxالشعلة
المجمعة - فهد الفهد
واصل فريق الفيصلي الكروي صدارته لفرق دوري أندية الدرجة الأولى بعد نهاية جولته السابعة وذلك عقب فوزه المستحق على ضيفه فريق الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
ووضح جلياً منذ بداية المباراة إصرار لاعبي الفيصلي على تحقيق نتيجة إيجابية تعوض تعادلهم في الجولة الماضية مع الوطني رغم غياب اثنين من اللاعبين الذين يعول عليهم الفريق لإيقافهما وهما صابر حسين وناصر شراحيلي. ولم يستطيع فريق الشعلة مجاراة الفيصلي في هذا الشوط نتيجة لتراجع أفراده وسيطرة الفيصلي على منطقة المناورة (مفتاح اللعب).. وفي الدقيقة 21 سجل الفيصل هدفه الأول عن طريق المدافع عبدالله دويش الذي تقدم لركنية نفذها ناصر حلوي وارتقى لها وغمزها برأسه داخل المرمى. بعد الهدف واصل الفيصل سيطرته وأضاف في الدقيقة 35 عبدالعزيز فلاته المتحرك الهدف الثاني من كرة انطلق بها وتوغل داخل لصندوق ثم وضعها في المرمى. بعد الهدف انحصر اللعب وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي 2-0.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الشعلة فيما قل عطاء لاعبي الفيصلي الذين تراجعوا بدون أي داع للذود عن مرماهم.. وأمام هذا أشراك مدرب الفيصلي اللاعب محمد القرني بدل من سعد الجمعان وذلك لصالح الوسط. فيما أشرك مدرب الشعلة برج معوضه بدل فهد العنزي في محاولة للضغط على الفيصلي إلا أن جميع هجمات الفريق لم تشكل أي خطورة على مرمى عويضه العامري حارس الفيصلي وذلك لتماسك دفاع الفيصلي الذي يجد مساندة من لاعبي المحور باسل الفهد وعمر عبدالعزيز بالإضافة إلى غياب اللاعب الهداف في الشعلة حيث كانت جميع هجماتهم تفتقد إلى اللمسة الأخيرة. وفي الدقيقة 67 أضاف وصل الزويبي الهدف الثالث للفيصلي من كرة انطلق بها عبدالعزيز فلاته من الجهة اليمنى لفريقه وعكسه للزويبي الذي هدأ الكرة ووضعها داخل المرمى دون أي مضايقة وفي الدقيقة 71 أصيب إبراهيم مدخلي ظهير أيسر الفيصلي وحل مكانه أحمد دلح الذي لعب في الظهير الأيمن.
وجاء حلوي في الظهير الأيسر.
وفي الدقيقة 74 سجل عبدالمجيد الحمدان هدف الشعلة الوحيد بعد الهدف حاول الشعلة تعديل النتيجة لكن بدون فائدة. وفي الدقيقة 80 أضاف اللاعب البديل محمد القرني الهدف الرابع والأخير للفيصلي من كرة تبادلها مع فلاتة وفي الدقيقة 83 كاد برج معوضه أن يسجل هدفاً ثانياً للشعلة بعد أن وصلته كرة ولا أحلى سددها دون مضايقة خارج المرمى.
الطائي x حطين
حائل- ماجد اللويش
تمكن فريق حطين من خطف ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه الطائي بعد فوزه بهدف دون رد، جاء الهدف من ضربة جزاء سددها مساوي كريري في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، وبعد هذا الهدف المبكر سيطر فريق الطائي على مجريات اللقاء محاولا إحراز هدف التعادل ولكن وقف الحظ حجر عثر أمام مهاجمي الطائي، وكثف فريق حطين دفاعاته ووسط فريقه ونجح في إغلاق ملعبه أمام الكم الهائل من الهجمات الطائية معتمداً على إضاعة الوقت بالسقوط المتكرر على أرض الملعب بدون أي عرقلة وفي الدقيقة 71 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عبدالله دوش جاء ذلك بعد مخاشنته للاعب عبدالرحمن الحسن، وفي ربع الساعة الأخيرة من المباراة تقدم جميع لاعبي الطائي إلى المناطق الأمامية ولكن دون جدوى حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز حطين بهدف دون مقابل.
العدالة xالوطني
الأحساء - صادق الحرز
خرج فريق الوطني من تبوك فائزاً على فريق العدالة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما كان العدالة البادئ في التسجيل عن طريق لاعبه محمد مساعد الدوسري بعد مرور دقيقتين من بداية اللقاء وفي الدقيقة الثامنة أدرك أحمد الشمري هدف التعادل للوطني من كرة مرتدة من حارس العدالة وفي بداية الشوط الثاني وتحديداً الدقيقة 46 ينجح يسري الباشا من وضع العدالة في المقدمة من جديد بالهدف الثاني من كرة وصلته من خالد القصيمي وتلاعب فيها بدفاع الوطني قبل أن يسكنها الشباك ولكن في آخر ثلاث دقائق من عمر اللقاء يقلب لاعبو الوطني النتيجة حيث أدرك طلال العواجي التعادل للوطني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 87 وفي الدقيقة التسعين يتمكن طريقي العتيبي من تحقيق هدف الفوز للوطني بكرة رأسيه وصلته من ضربة ركنية لينتهي اللقاء بفوز الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعدالة وبذلك يرتفع رصيد الوطني إلى عشر نقاط ويبقى العدالة على نقاطه الست
ضمك xالتعاون
أبها - محمد الخيري
وفاز فريق ضمك الفوز على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وقد كان هذا الشوط متوسط المستوى من الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب واعتمد ضمك على الهجوم من الأطراف وشكل خطورة كبيرة على مرمى التعاون الذي كان دفاعه متماسكا بخلاف فريق التعاون الذي لم يغامر في الهجوم واعتمد على دفاع المنطقة وإغلاقها أمام هجمات ضمك وكان يهاجم عن طريق المرتدات التي شكلت خطورة بعض الشيء مما جعل الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي.
أما الشوط الثاني جاء مغايراً حيث تقدم فريق التعاون بهدف في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني عن طريق مهاجمه بدر خميس وعقب هذا الهدف جاءت سيطرة فريق ضمك وهاجم من كل الأطراف واستطاع مهاجمه الخطير مازن سرور من تعديل النتيجة في الدقيقة الرابعة عشرة واستمر فريق ضمك بالهجوم بعد أن فتح مدرب التعاون الملعب وبدأ يهاجم ضمك ويبادله في الهجمات حتى سجل اللاعب البديل تركي حاضر هدف التقدم لضمك في الدقيقة الواحدة والثلاثين من عمر الشوط الثاني وبهذا ينتهي اللقاء بفوز ضمك بهدفين لهدف ويرتفع رصيد ضمك إلى 9 نقاط محتلاً المركز السابع فيما بقي التعاون على رصيده النقطي السابق ال14 نقطة محتلاً المركز الثالث.
أحد x أبها
المدينة المنورة - علي الأحمدي
ذاق فريق أحد طعم الفوز لأول مرة بعد سبع جولات من دوري الدرجة الأولى إثر فوزه عصر أمس على فريق أبها بهدف جاء من ضربة جزاء سجلها عباس الشنقيطي في الدقيقة (44) في لقاء جرى بالمدينة المنورة كان متوسط المستوى من الناحية الفنية شهد طرد لاعبين بالبطاقة الحمراء كانت الأولى من نصيب لاعب أبها حسين القحطاني في الدقيقة (82) وبعدها بدقيقتين جاءت الثانية للاعب الاحدي فتحي فلاته.
الخليج x الرياض
الدمام - سامي اليوسف
أخيراً حقق الخليج فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى وراح الرياض ضحية انتفاضة لاعبيه أمس في سيهات حيث سجل أول 3 نقاط له في بنك الدوري بهدف مهاجمه حسين تركي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 48.
سيطر فيها الخليج على مجرياتها كثيراً وأضاع المهاجمان حسين تركي وعلي المسجن العديد من الهجمات في الشوط الأول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني يحتسب الحكم خالد الزهراني ركلة جزاء إثر إعاقة حسين تركي الذي تصدى لتنفيذها سددها في المرمى هدفاً خلجاوياً وحيداً في المباراة.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الرياض عبده ناشري بداعي التمثيل للحصول على ضربة جزاء وكان قد تلقى سابقاً كرتاً أصفر في د (60)، أتبعه بطرد لإداري فريق الرياض لاحتجاجه على قراراته في د (63).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.