خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد بن طلال و( HSBC ) يشرعان في تأسيس شركة للاستثمار في إفريقيا
نشر في الجزيرة يوم 06 - 07 - 2005

أعلن كل من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وشركة (HSBC) عن شراكة 50-50 وذلك تجاوباً مع فرص الاستثمار المتزايدة في دول الصحراء الإفريقية. حيث سوف يستثمر كل منهما مبلغا يصل إلى 200 مليون دولار في أعمال يتوقع لها مستقبل واعد في المنطقة.
وقد علق سمو الأمير بأن شركة المملكة التي يديرها ويمتلكها بواسطة صناديق استثمارية لصالح الأمير الوليد وعائلته بأن إفريقيا لديها امكانات هائلة في عدة قطاعات اقتصادية وتشكل أولوية بالنسبة لي، وهذه الشراكة مع (HSBC) سوف تقوم على فتح المجال للأعمال والتجارة على الصعيدين الاقليمي والعالمي وذلك بتعاوننا معاً في توظيف خبراتنا واتصالاتنا ومنظماتنا بالإضافة إلى إمكاناتنا.
بينما دخلت (HSBC) في هذه الاتفاقية من خلال فرعها المملوك لها بالكامل (HSBC Investment Bank Holdings)، هذه الشراكة سوف تستثمر في الشركات النامية في جميع المجالات ضمن دول القارة الإفريقية.
وستكون الاستثمارات من خلال شركة ذات مسؤولية محدودة، وسيطلق عليها اسم (HSBC Kingdom Africa; Investments (Cayman) L.P.) وستتم إدارة هذه الشراكة والاستثمارات جميعها من قبل الطرفين المشتركين والذين سيكون لكل منهما عدد متساو من المندوبين في مجلس إدارة الشركة.
وقد علق الرئيس التنفيذي لمجموعة (HSBC Holdings plc) (أنا مسرور جداً لفرص الاستثمار في إفريقيا، وهي منطقة فيها فرص واقعية للنمو بالاضافة إلى وجود سمو الأمير بخبرته ومعرفته ومكانته).
وقد أسست (HSBC) وجودها في دول الصحراء الإفريقية عام 1981م ودخلت في أسواق جنوب إفريقيا عام 1995م. وفي عام 2003م قامت الشركة بالتوسع في خدماتها الاقليمية وذلك بفتح بنك متحد ومنظم في جوهانسبيرغ وذلك كفرعٍ لبنك (HSBC Bank plc) ويعتبر فرع جوهانسبيرغ مكتب الإدارة الاقليمي لجميع أنشطة (HSBC) في دول الصحراء الافريقية، والكيانين الرئيسين للعمليات المصرفية في جنوب إفريقيا هما (HSBC Bank plc) و(Securities (South Africa) (Pty) (HSBC Limited)
ويقدم خدمات بنكية متحدة ومنظمة وخدمات استثمار وخزينة وخدمات أسواق رأس مال للعملاء الرئيسيين لمجموعة (HSBC) متعددي الجنسيات والمؤسسات المالية المحلية الكبيرة والحكومات. ويتم توفير أسهم عادية وخدمات أبحاث من قبل (HSBC للسندات المالية)، في (جنوب افريقيا (Pty) المحدودة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.