"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2600 حافلة لخدمة ضيوف الرحمن هذا الموسم
المهندس المقبل ل« الجزيرة »:


* تصوير - فتحي كالي:
أكملت الشركة السعودية للنقل الجماعي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام. أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس عبدالله المقبل رئيس مجلس إدارة الشركة الذي تناول في حديثه هذه الاستعدادات وما سوف يواكبها من تأمين مركبات وحافلات تقدم خدماتها للركاب. كما تناول المهندس المقبل جهود الشركة في مجال السعودة وما حققته في هذا المجال وأمور أخرى تطرق إليها...
خدمة ضيوف الرحمن
* ماذا عن استعدادات الشركة لخدمة ضيوف الرحمن؟
- يستهل المهندس المقبل حديثه ل(الجزيرة) قائلاً: كما هو معروف فإن حكومتنا الرشيدة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وخدمات النقل تعتبر من الخدمات المهمة، لذا اعتادت الشركة أن تقدم خدمات مميزة لضيوف الرحمن من خلال هذا الأسطول الضخم.
2600 حافلة
وسوف تقوم أكثر من 2600 حافلة بتقديم خدماتها لضيوف الرحمن من وإلى المشاعر المقدسة وقد عقدت عدة اجتماعات وضعت خلالها خطة العمل لهذا الموسم.
وقال إن التعاون مطلوب منا جميعاً لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة.. أسأل الله العلي القدير أن يوفق الحجاج لأداء هذا النسك العظيم.
جائزة الأمير نايف للسعودة
* كيف هو اهتمام الشركة بالسعودة بين منسوبيها؟
- حقيقة ان هذا الموضوع الوطني هو هاجسنا دائماً في الشركة وبالفعل حققنا إنجازات كبيرة في هذا المجال ويكفينا فخراً الفوز بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة وحرصنا على استقطاب أعداد كبيرة من السعوديين وبلغت نسبة السعودة أكثر من 45% ونتمنى أن نصل في يوم من الأيام إلى 100% ونحن نسير على هذا المنوال.
تطور مستمر
* كيف يتم التحديث والتجديد والتطور في أعمال الشركة ونهجكم بهذا الشأن؟
- الحمد لله.. حقيقة نحن في الشركة نحرص على إحداث نقلة نوعية مميزة في خدمات النقل ونسعى إلى الأفضل دائماً والشركة دائماً تعيش حالة تطور وتجديد مستمرين في كافة مجالاتها. وقبل فترة وقعنا عقدا لتأمين حوالي 450 حافلة والشركة حالياً تقوم بإعداد دراسة كاملة لتأمين عدد آخر من الحافلات لكي تدخل في الخدمة للعام القادم بإذن الله.
وعموماً نحن دائماً نحرص على تحديث الأسطول وتوفير متطلبات العصر في هذا المجال. ومن بين (450) الحافلة الجديدة التي تم مؤخراً توقيع عقود 150 حافلة للنقل داخل المدن. كما أن الشركة تدرس تأمين حوالي 300 حافلة في داخل المدن وسيتم مناقشتها قريباً. كما أن خدماتها ستكون شاملة للدول المجاورة.
سائقان لأكثر من 600 كيلو
* وماذا عن وسائل تأمين السلامة؟
- في الواقع أن المسؤولين في الشركة قد أولوا هذا الموضوع جل عنايتهم وخاصة توفير وسائل السلامة والراحة للركاب. والتزام السائقين بالقواعد والشروط المخصصة للقيادة ومن أبرز اهتمامات الشركة تخصيص سائقين لأكثر من 600 كيلو على حافلات النقل الجماعي حيث يتواجد السائقان على نفس الرحلة ويتناوبان على القيادة إضافة إلى أن هناك أجهزة مرئية تقيس السرعة والوقت على نفس الحافلة. وبعد انتهاء الرحلة يتم تحليل تلك المعلومات المدونة في أجهزة القياس للتأكد من التزام السائق بالتعليمات الخاصة بأنظمة القيادة. أما بخصوص صيانة سيارات الشركة فهناك ورش متنقلة تتولى صيانة الحافلات بالإضافة للورش الموجودة داخل المدن وتقوم بمهام الصيانة.
مراقبة الآليات والحافلات
كما أن الشركة تقوم الآن بإبرام عقد لتركيب ما يسمى مراقبة الآليات والحافلات وإدارة الأسطول بالتعاون مع شركة الالكترونيات المتقدمة ويتم تطبيقها على جميع الحافلات ومتابعة آلياتها عن طريق الأقمار الصناعية وهذا بلا شك يساعد على ضبط سير الرحلة وتقديم كل شيء تحتاجه.
وقدم المهندس المقبل في ختام تصريحه شكره وامتنانه لمعالي وزير النقل د. جبارة الصريصري على دعمه واهتمامه بالشركة حتى أدت ماهو مطلوب منها في خدمة هذا الوطن ومواطنيه.
أسأل الله العلي القدير أن يديم نعمة الإسلام والأمن والأمان على بلادنا الغالية ويحفظ لنا قائد مسيرتنا وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتنا الرشيدة إنه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.