أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    تخصيص الوظائف أمان للأفضل    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    ولي العهد بحث مع مبعوث الرئيس الأميركي الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي    جنيف تحتضن «القمة الأولى»    مناقشة 15 بنداً في اجتماع وزراء الإعلام العرب    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    الإثارة مستمرة في بطولة كأس أوروبا    عبدالعزيز بن تركي يشكر ويهنئ القيادة ويبارك التأهل للمنتخبات العربية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    علي السبيعي: أعمل على أن تكون مكتبتي تعتمد التاريخ بكافة مدارسه    من رحيق العمر    278 شخصية إسلامية: تنظيم الحج يجسد حرص المملكة على صحة الحجاج وسلامتهم    وكالات أممية تدين إعادة مهاجرين ولاجئين إلى ليبيا رغم إنقاذهم في المياه الدولية        أسعار النفط ترتفع إثر تعافي الطلب في أمريكا    إيطاليا تتلغب على سويسرا بثلاثية نظيفة        صورة فهد المولد تثير الجدل حول اقترابه من النصر    رحيل راموس.. ريال مدريد يعلن "الخبر اليقين"    ولي العهد يستعرض مع المبعوث الأمريكي مواجهة التغير المناخي                        الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من البوح ما قتل !..    معرض "رحلة الكتابة والخط" يبدأ باستقبال زواره.. اليوم                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية            الرئيس الحكومة المغربية يلتقي برئيس الجمعية الوطنية الصربي    غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال        البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية    للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    تعرض إلى 6 كسور.. كاستاني يخضع لعملية جراحية "6 ساعات"    جمعية الإعلام السياحي توقع إتفاقية تعاون مع غرفة أبها .    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    المجلس البلدي لامانة عسير يلتقي الامين والوكلاء ومدراء العموم .    السودان: الاستخبارات العسكرية تنفي شائعة خلايا تخطط للإستيلاء على السلطة    دراسة: كورونا موجود في أمريكا منذ ديسمبر 2019    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تمنى من وزارة الرياضة الاهتمام بتطوير فكر الشباب.. إبراهيم العنقري: مناهج تطوير الرياضة ستنقلنا لمرحلة الإبداع.. والإعلام يحتاج لقامات علمية
الأهداف الخمسة
نشر في الجزيرة يوم 12 - 03 - 2021

الأهداف الخمسة.. زاوية أسبوعية جديدة، تحت مفهوم جديد، نختصر فيها الأسئلة، لنطرح ما يفيد الشأن الرياضي والكروي السعودي، ونستضيف من خلالها أسماء رياضية وإعلامية كبيرة للإجابة عن تلك الأسئلة، وضيفنا اليوم هو المحلل رياضي بالقنوات الرياضية السعودية إبراهيم العنقري.
* ما الهدف الذي تتمنى تحقيقة لصالح الرياضة السعودية..؟!
- أتمنى أن يكون اسم السعودية منافساً في كل مسابقات العالم وأن نتجاوز مرحلة المشاركة فقط.
* ما هو الهدف الذي تتمنى أن تحققه وزارة الرياضة..؟!
- تهتم بتطوير فكر الشباب واهتماماتهم وذلك عن طريق برامج موثوقه بالتعاون مع وزارة التعليم، وأيضاً خبراء تطوير الذات في بلادنا لنرتقي بفكر الشباب وطموحهم ليتوجهوا لتحقيق الأهداف السامية ويجتهدون فيها وبذلك سيصبح لدينا جيل متعلم وراق وقادر على الابتكار وتحقيق الإنجازات في أي منافسة.
* ما الهدف الذي تتمنى أن يحققه اتحاد كرة القدم؟
- أولاً الاهتمام بالمسابقات وجدولتها وقيمتها وأن تكون الأولوية لنجاح المسابقة وليس الفرق! وأتمنى أن نضع مناهج لتطوير الرياضة في بلادنا وتكون هذه المناهج مرنة وقابلة للتطوير والتحديث وتحت إشراف وزارة الرياضة والجامعات لنضمن الفائدة الكاملة ونتخلص من الاجتهادات والمعلومات الخاطئة الموروثه من أجيال سابقة دون تثبت أو تدقيق التي تسببت في انتشار تطبيقات سلبية أثرت في الرياضة والرياضيين.. ثانياً وهو لا يقل أهمية أن يركز الاتحاد السعودي على تطوير الفكر لدى الرياضيين وألا يصب جل اهتمامه على تطوير الموهبة فقط، فموهبة بلا فكر لا تساوي شيئاً، ولو راجعنا أربع عقود من عمل الاتحاد لعلمنا أن هناك خللاً بسبب أننا أهملنا جوانب تطوير الذات والفكر.
*ما الهدف الذي تتمنى أن يحققه الإعلام الرياضي؟
- الإعلام هو جزء من أي عمل فهو أداة تسليط الضوء على الإيجابيات لتعزيزها في المجتمع، وأيضاً هو أهم مجالات النقد للتقويم والإصلاح، لذلك يجب أن يحظى برقابة واهتمام المسؤولين كي نتأكد من جودة رسالته وقيمة نقده ورقي الطرح فيه، وذلك يكون باختيار قامات علمية لها قيمتها ووزنها وسمعتها ولديها رصيد معرفي وعلمي ومؤسسي بطريقة أكاديمية لنصل إلى أعلى قمة في النقد التحليلي والعلمي، ومثل هذه النخبة لو أوجدناها فكلي يقين أنها ستحاسب نفسها وتهتم بمحتواها دون رقابة، لأن من يملك القيمة الذاتية والدرجة العلمية لن يبحث إلا عن ظهور مشرف يضيف لسجله ورصيده وسيرته.
* هدف تتمنى أن يحققه فريقك المفضل؟!
- أتمنى أن يصل الهلال لأعلى الاحتراف في كل الأمور الفنية والإدارية، وكلنا يعلم أن الإدارة أساس النجاح فلذلك ما أتمناه أن تبدأ إدارة الهلال بجلب مدير رياضي مرموق يستطيع أن يعمل على توازن الفريق الدائم ومتابعة العمل بشكل دقيق وملاحظة أدق التفاصيل وقادر على التنبؤ بالمشاكل قبل وقوعها وتلافيها وأيضا لديه الخبرة الكافية لمعرفة إمكانات اللاعبين ومتابعة الأداء بشكل دائم والتقييم بناء على ما يقدم اللاعب في كل أسبوع وليس على ما قدمه قبل أعوام، وأن تنتهي مرحلة التجارب في التعاقدات مع المدربين واللاعبين التي أرهقت ميزانية النادي وأيضاً المجاملات التي أضرت بمستوى الفريق، وأتمنى أيضاً أن يكون العاملون في إدارة النادي والفرق بشكل عام من ذوي الشهادات والكفاءات والتميز وأن تكون هذه هي المعايير الأساسية في التعيين ليرتقي الهلال بمن يعمل فيه وليس ارتقاء الأسماء بعملها في الهلال على حساب الكيان وتاريخه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.