«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    تونس تسجل : 2091 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    «الوزاري الخليجي» يوجه رسائل حاسمة لإيران والحوثيين    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    ولي العهد يبحث جهود المناخ مع مبعوث الرئيس الأمريكي    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    من رحيق العمر    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    "الآسيوي" يحدد بداية يوليو موعدا لقرعة التصفيات النهائية للمونديال    غارات إسرائيلية تهدد الهدنة مع غزة    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري        من البوح ما قتل !..                    الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي        «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استمرار رازفان مع الهلال كارثة!!
لأسباب كثيرة
نشر في الجزيرة يوم 01 - 02 - 2021

لم يعد استمرار السيد الروماني رازفان مدرب فريق الهلال ذا فائدة بعد أن انكشفت خطته الوحيدة وانكشف فريقه لجميع المنافسين، ليصبح فريق الهلال صيداً سهلاً لصغار الفرق قبل كبارها.
الهلال في آخر عشر مباريات لم يستطع الفوز إلا في مباراتين فقط، وخرج هذا الموسم من كأس الملك، وخسر كأس السوبر، وفقد الصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهذا خلل فني واضح وفاضح سبق وأن انتقدناه كثيراً، وطالما تمت مناقشة المدرب في كثير من الأوقات، وأصر على قناعاته، ولم يغير من تكتيكه فإن رحيله بات لزاماً، وعلى إدارة الهلال أن تصدر القرار قبل أن يخسر المزيد من النقاط في الدوري الذي انتهى دوره الأول دون أن يقدم الهلال مباراة مقنعة باستثناء مباراتين فقط.
رازفان لديه مشاكل فنية متعددة اتضحت مع انخفاض مستوى الفريق، فالروماني في كل مرة يصر على بناء اللعب من الخلف، رغم أن اللاعبين الذين يجيدون هذه الطريقة يعانون من انخفاض مستوياتهم، ولكن رازفان يصر في كل مرة على اللعب بنفس الطريقة، حتى بغياب الحارس عبدالله المعيوف الذي يستطيع بناء اللعب من البداية، ظل رازفان يطالب بدلاء المعيوف ببناء اللعب من الخلف، وكأن رازفان قد حفظ هذه النهج ولا يريد تغييره!! بينما الجميع حفظ هذه الطريقة حتى المشجع العادي، فالكرة تبدأ من المعيوف للشهراني وتذهب للفرج ومن الفرج للبريك ومن ثم لكاريلو ومن ثم لجيوفينكو فتعود لكاريلو أو سالم وتمرر عرضية لقوميز وتنتهي!!! طريقة حُفظت عن ظهر قلب، وأصبحت مكشوفة لكل المنافسين، فلماذا يصر رازفان على نفس التكتيك رغم انكشافه...؟!
خلل ثاني في رازفان، ألا وهو اللعب بعدة عناصر مستوياتهم منخفضة، وفي كل مباراة يتم إشراكهم، فكيف ينتظر منهم الرجوع لمستوياتهم وهو يقدمهم كيفما شاء....! المفترض ركن اللاعبين المنخفضة مستوياتهم على دكة البدلاء، والزج بلاعبين يستطيعون تغيير رتم الفريق، وانتشاله من الحالة الفنية المزرية، أما البقاء على نفس اللاعبين وهم بهذه المستوى فالنتيجة ستكون واحدة!!!
خلل ثالث، رازفان لا يستطيع تقديم الوجيه الشابة، لأنه يجبن على فعل هذا، ويخاف من ردة الفعل تجاهه، وهذا بالتأكيد خلل لن يستطيع رازفان معالجته لأنه اعتاد على أن يقود الفرق الجاهزة، ولذلك لابد من التغيير حتى يأتي مدرب يستطيع الإحلال في فريق الهلال.
ختاماً.. الهلال مقبل على مرحلة صعبة للغاية، وعلى إدارته أن تقرر القرار الصائب، فهي قد ناقشت رازفان كثيراً، ولكنه لم يتغير، فلماذا بعد كل هذه الخسائر تصر على استمراره...؟! المدرب فشل في هذا الموسم في الإقناع، وأصبح يتذكر ماضيه الثلاثية، ونسي حاضره ومستقبله، وترك فريقه يعاني، وذهب لمجادلة التحكيم، وهذه كتبت نهايته مع فريق الهلال سواء كان هذه النهاية قريبة أو بعيدة بنهاية الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.