اهتمامات الصحف الليبية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    أشاد بما قدمه الملتقى من إبداع وتحفيز للمصورين والمصورات    برعاية سمو أمير منطقة عسير    خلال الاجتماع الأول للجنة الدائمة للأسر المنتجة وبمشاركة 12 جهة حكومية    وزير المالية خلال المنتدى    سموه خلال حفل التخرج        الأمير خالد الفيصل مستقبلا رئيس الوزراء العراقي لدى وصوله إلى جدة    لقب الهداف من نصيب محمد عبد الرحمن    الوحدة لا يعاني من النقص    الفريق أول المطيري يكرم العوهلي    عقد اجتماعه الثالث عشر برئاسة د. الصمعاني    دعا إلى مراعاة الجوانب المحفزة لهم    أعمال بيكاسو بإبداعات الصغيرات    د. البنيان: الجامعة أسهمت في تدريب 35 ألفًا من منسوبي الأجهزة الأمنية العربية    عبدالمهدي خلال افتتاحه المعرض    جانب من التكريم    صندوق الحكايات:    شرطة مكة توقف المعتدين على مواطن وزوجته بجدة    "الشورى": تكثيف الفحص الميداني لرفع مستوى تحصيل الضرائب    الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى الانسحاب من الحديدة    التجارة: ضبط 42 مليون قطعة مخالفة العام الفائت    50 ألفا مكافأة الفوز.. والفريق لأوزبكستان    البرومو الغامض ل "قمر هادي" يحقق مليوني مشاهدة    "المنشطات" توقف شايع شراحيلي    السديس: تحسين أوضاع موظفي الحرمين من المؤقتين الموسميين    استراليا تحظر استخدام "بالونات الأطفال"    تفتيت أردوغان    روسيا تنفي نقل جثمان «كوهين» من دمشق.. والنظام يعاني    «الزكاة»: إطلاق مشروع للحوسبة السحابية والمعلوماتية    «البيئة»: أقفاص عائمة لاستزراع أسماك السبيطي القافزة    التحوّل من«الفصلي» ل«المقررات» مسموح لطالبات وطلاب الثانوي    «العدل» تردع 6559 مماطلاً وتلزمهم بدفع 84 مليون نفقة لأبنائهم    مشعل بن بدر يوجه بإنجاز مبنى «الحرس»    أمير عسير و3 وزراء: حلول وجدول زمني لتلبية احتياجات محايل    لاعبات ال«كروس فيت» ل«عكاظ»: نعاني من التجاهل الإعلامي والتعليقات السلبية    البيشي: الثنائية هديتي للاتحادية    المطيري يشكر القيادة لتعيينه سفيراً لدى جورجيا    مستشار وزير الخارجية الفرنسي: تأثرت بجهود المملكة في مكافحة التطرف    الجيش اليمني ينتزع منطقة استراتيجية من الحوثيين في حجة    مين هوّا.. وايش اسمه: «علي مكي»    الأوقات.. زبدة الحياة!    ظهر الأهلي مكشوف    السودان.. مجلس عسكري يتعهد بخطى سوار الذهب    ومضى أحد الرفاق !    الحب طريق المعرفة    كرة القدم !    تحذير طبي.. إجرام المحتاجين لعجز غيرهم    عندما لا يكون الطبيب حكيماً    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا حادث الحافلة السياحية    سلطان بن سلمان: الهيئة السعودية للفضاء تبحث عن شراكات وتجارب رائدة    أمير عسير يتفقّد محافظة محايل    د. زاهي حواس : 85% من المسار السياحي في الكعبة يخص سيرة الرسول    "سكني" يطلق مشروعين سكنيين جديدين للفلل والتاون هاوس في الشرقية وتبوك    الشيخ المغامسي حول نبوة أم موسى : ليست نبية رغم أن الله أوحى إليها    جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع كليات الغد الصحية بأبها    خدمة "تواصل" لاستشارة تربوية للطلاب والطالبات في فترة الاختبارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اليوم في دور الستة عشر لكأس الأمم الآسيوية
نشر في الجزيرة يوم 22 - 01 - 2019

تُوِّج المنتخب الكوري الجنوبي بأول نسختين لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم منذ أكثر من خمسة عقود، لكن رغم احتفاظه بتلك العلامة المسجلة له فإنه يشعر بأن الوقت حان للوقوف مجددًا على منصة التتويج خلال النسخة الحالية المقامة بالإمارات العربية المتحدة.
وتلتقي كوريا الجنوبية مع البحرين اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر للمسابقة بمدينة دبي، فيما تنتظر الفائز من مواجهة منتخبَي قطر والعراق في دور الثمانية حال استمرارها في البطولة.
ولم يسبق لكوريا الجنوبية أن نالت اللقب من خلال النظام الحديث للبطولة، الذي يجري بنظام الأدوار الإقصائية؛ إذ فازت بنسختَي 1956 و1960 اللتين أُقيمتا بنظام مباريات الذهاب والعودة.
وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة عقب فوزها 1 / صفر على منتخبَي قيرغيزستان والفلبين، ثم 2 / صفر على المنتخب الصيني.
وتعززت صفوف منتخب كوريا الجنوبية بعودة نجمه سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي غاب عن أول مباراتين للفريق في المسابقة القارية بناء على اتفاق مع الفريق اللندني.
ونجح مين في صنع الفارق مع كوريا الجنوبية؛ إذ تسبب في ركلة جزاء، جاء منها الهدف الأول، فيما قام بصناعة الهدف الثاني، غير أن باقي زملائه في صفوف الفريق تسببوا في حرمانه من تقديم المزيد من التمريرات الحاسمة بسبب عدم قدرتهم على ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.
وحصل المنتخب البحريني على المركز الرابع في نسخة البطولة عام 2004 بعدما تم حرمانه من الصعود للمباراة النهائية عقب الخسارة في اللحظات الأخيرة 3 / 4 أمام منتخب اليابان في الدور قبل النهائي، لكن طموحات البحرين في البطولة تبدو أكثر تواضعًا في تلك النسخة. وتأهل منتخب البحرين لدور الستة عشر بعدما جاء ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث بدور المجموعات؛ وذلك بفضل فوزه المتأخر على نظيره الهندي بهدف نظيف، أحرزه جمال راشد من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر آخر لقاءاته بالمجموعة الأولى، وذلك عقب تعادله مع الإمارات في المباراة الافتتاحية للمسابقة، ثم خسارته أمام تايلاند.
قطر - العراق
عندما يلتقي المنتخب القطري نظيره العراقي اليوم ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 لكرة القدم المقامة حاليًا بالإمارات، لا شك في أن طموح العنابي القطري لبطولة كأس العالم 2022 المقررة على أرضه، ستكون حاضرة لدى الفريق المدجج باللاعبين الشبان. ويشارك المنتخب القطري «العنابي» بقيادة المدرب الإسباني فليكس سانشيز في الكأس الآسيوية بفريق يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 23 عامًا، حيث تسعى قطر إلى تجهيز عدد كبير من أصحاب المواهب لمواجهة تحديات المستقبل، والتي يأتي على رأسها المونديال القادم. وكان مهاجم منتخب قطر، المعز علي، قد فرض اسمه على العناوين الرئيسية للصحف المختلفة بعد أن سجل حتى الآن سبعة أهداف في البطولة، فيما تألق زميله أكرم عفيف في صناعة الكثير من الأهداف، فقد أثبت كلا اللاعبين (22 عامًا) أنهما قادران على اللعب في دوريات أقوى من الدوري القطري الذي يلعبان فيه حاليًا. يشار إلى أنه لم يسبق لقطر أن تأهلت إلى المونديال قبل فوزها بشرف تنظيم البطولة، كما أن إنجازاتها في بطولة كأس آسيا كانت محدودة أيضًا. وعبر المنتخب القطري الشاب إلى دور الستة عشر لكأس آسيا بعد أن حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في المجموعة الخامسة، من بينها فوزه على المنتخب السعودي العنيد، كما نجح في الحفاظ على عذرية شباكه طوال اللقاءات الثلاثة. ولكن فليكس سانشيز طالب لاعبيه بسرعة نسيان الماضي لأنه لن يكون له تأثير على الوقت الحاضر.
ومن جانبه أكد المدير الفني للمنتخب العراقي «أسود الرافدين»، سريتشكو كاتانيتش، أن جميع لاعبيه سيكونون جاهزين أيضًا لخوض لقاء اليوم المرتقب. وضرب منتخب أسود الرافدين موعدًا مع نظيره العنابي في دور ال 16 لكأس آسيا بعدما اقتسم صدارة المجموعة الرابعة مع إيران برصيد 7 نقاط لكل منهما. وفازت العراق في المجموعة الرابعة على كل من فيتنام واليمن، فيما تعادلت في المباراة الأخيرة مع المنتخب الإيراني.
* * *
برنامج دور ال 16 اليوم (بتوقيت غرينيتش)
أبوظبي - ا ف ب
- الثلاثاء 22 يناير: (13.00) كوريا الجنوبية - البحرين, (16.00) قطر - العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.