قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    اتهامات لإسرائيل باستخدام المساعدات لتحرير أسراها.. وجيش الاحتلال ينفي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    الجبير يؤكد التزام المملكة بحماية المحيطات والموارد البحرية    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمين الأحساء» يعد بمعالجة مشكلات « الرميلة» خلال عام واحد
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 2010

وعد أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، بتنفيذ مطالب أهالي بلدة الرميلة، «خلال عام واحد فقط». وتشمل المطالب حزمة من المشاريع دخلت ضمن موازنة هذا العام. وأشار إلى أن القرى الشرقية، ومنها العمران وقراها، سيكون لها «نصيب كبير من تلك المشاريع». وجاء هذا الوعد خلال لقاء جمع الأهالي مع الجبير مساء أول من أمس، في مدينة العمران، ونسق له عضو المجلس البلدي حجي النجيدي.
وتركزت مطالب الأهالي على السفلتة، والإنارة، ونزع الملكيات، والنظافة العامة، والحدائق والمسطحات الخضراء، إلى جانب إقامة ممشى خاص على غرار ممشى مدينتي الهفوف والمبرز. وذكر الأهالي أن «أكثر من 160 بيتاً يختنق في أزقة ضيقة، لا تصل إليها الخدمات، ويسكنها نحو 2200 نسمة من ذوي الدخل المحدود». وأشار الجبير، إلى أن قرى الأحساء «تختلف عن نظيراتها في المملكة، ، لذا يجب علينا التنسيق ليكون هناك توازن في النطاق العمراني. وأن لا تتأثر الملامح الأصيلة في هذه الواحة». ورداً على مطالبات الأهالي بوجود حدائق تتوفر فيها مساحات مناسبة، قال: «هناك مساحات جيدة لتعويض أي نقص في الخدمات.
وتوجه الأمانة في هذا الجانب اعتمد تخطيط إحدى هذه الأراضي لإقامة مستشفى في الأصفر».
وأكد أنه «تم التنسيق مع وزارة المال، لاقتطاع جزء لمعالجة معاناة الحاجة الماسة للإسكان. ونتوقع أن يتم الانتهاء منها في وقت قصير»، مؤكداً على أن «نحافظ على الممرات والمداخل، لكن بتوازن، والأهم معالجة وضع الأسر التي تسكنها، وحكومتنا تنادي بمعالجة هذه الأوضاع متى ما توفرت الأراضي. وأخيراً تم اعتماد المستشفى. أما الإسكان ففي طريقه إلى الاعتماد».
وتحدثت مداخلات عدة حول القصور في النظافة، وشدد الجبير على «وجوب معالجة هذا الوضع، بدقة وبحزم، ومن دون تهاون، وعلى من يرى هذا التقصير أن يتصل على رقم الأمانة «930»، الذي خصص لتلقي البلاغات والشكاوي، والنظافة من أولويات عملنا، ويجب أن تُحسم». وذكر أنه «سيتم إنهاء معاناة طريق مدخل بلدة المركز الرميلة المعروف بخطورة تقاطعه، وسيهيئ مضمار للمشاة ضمن مشاريع مماثلة في أماكن مختلفة»، مضيفاً «تم تنفيذ 10 حدائق، وفي موازنة هذا العام سيتم إكمال حدائق العام الماضي، وستنفذ 10 حدائق أخرى، وستحظى الرميلة بمظلة هي واحدة من ضمن خمس مظلات».
وأوضح أن الأمانة «تعمل على التدخل لمعالجة سفلتة ساحات المدارس التي عولجت موقتاً بإسفلت مبشور»، مضيفاً «برنامج التسمية والترقيم الذي طالب المداخلون بتنفيذه في الرميلة، يسير بشكل جيد، ولو أنه جاء متأخراً، لاختلاف تكوين الأحساء، فهي لم يُخطط لها، وبنيت وفق ذلك التخطيط».
وأعلن عن «مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة الطريق الموصل إلى العقير من العمران، الذي لا يزال قيد الترسية الآن. ويتوقع أن يتم البدء في تنفيذه بعد شهرين، إلى جانب مشاريع أخرى، مثل إنارة الأحياء، واستبدال الأعمدة القديمة، وصيانة المزروعات والآبار الارتوازية في العمران وقراها، وهي أيضاً من مشاريع موازنة هذا العام».
و أشار أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، إلى معالجة الأمانة لتأخر المعاملات والروتين الذي أشتكى منه المراجعون. وقال: «لدينا برنامج لتسهيل الإجراءات على المواطن، وستلاحظون هذا التغيير بعد أن وضعنا البنية الأساسية لهذا الإجراء، وتعاقدنا مع متعهد لدراسة التعامل مع 150 خدمة. وسينتهي هذا المشروع أيضاً خلال عام».
وقال الجبير: «عقدنا اجتماعاً في جامعة الملك فيصل، مع فريق لمعالجة أوضاع بحيرة الأصفر، وتحويلها من منطقة ملوثة بمستوى عال، وأهمها وجود معادن تصل إلى مراحل متقدمة من السمية. وعمل الفريق بدأ منذ ستة أشهر، وتنفيذ العمل فيها قريب جداً، لوضعها ضمن الأماكن السياحية الجميلة. وكانت سابقاً تتبع إلى جهات عدة. إلا أن الأمانة تطوعت لتسلم الموقع، إيماناً منها بأهمية المكان، وضرورة خدمة المواطنين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.