مجلس النواب الليبي يدعو الجيش المصري للتدخل لدحر المحتل التركي    «ساما»: 37 ملياراً أقساط مكتتبة في «التأمين»    كورونا يرفع ديون الشركات العالمية لتريليون دولار    «التجارة»: السماح بتأسيس أنواع جديدة من الشركات    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    تأكيد على الالتزام باتفاق "أوبك بلس"    أخبار سريعة    «نيويورك تايمز»: لبنان يتهاوى    السواط يرفض «التعاون» وينخرط في تدريبات «العميد»    ولي العهد لمارتن: نهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيساً    ريال مدريد يعبر بسلام من الأندلس..    انتقادات لهيئة «ذوي الإعاقة»: تحبو.. بلا ميزانية    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    مشبب أبوقحاص    شقيق عدنان الظاهري    السمات التكعيبية في أعمال ماجد الثبيتي    هل اقتربت المهن الثقافية من «نور آخر النفق» ؟موكلي: مناخ مفتوح للتنافس والإبداعالتعزي: خطوة مهمة في الطريق الصحيح    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    خلال 24 ساعة.. مصر تسجل 931 حالة بكورونا و77 وفاة    الفيصل لمحافظي مكة: على كل مسؤول تسهيل أمور المراجعين    230.000 إصابة في يوم.. العالم يتداعى    أفغانستان.. إصابة العشرات في انفجار واشتباك    التحالف: تدمير صواريخ بالستية و«مسيرات» أطلقتها الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    المرأة السعودية.. التمكين حولها لركيزة أساسية في عجلة التنمية    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    آل الشيخ: إدارة عامة لدعم المستثمرين بالمدارس العالمية والأجنبية    استمرار دعم ال 70 % للعاملين في السفر والنقل والترفيه    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    الزعل الإلكتروني..!    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    والدة الزميل حسين النخلي    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قصف طرق إمدادات الحوثيين بين إب وتعز
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2015

واصل المسلحون الحوثيون وقوات الجيش الموالية لهم محاولات التوغُّل أمس في أحياء مدينة عدن وسط مقاومة شديدة ومعارك كرّ وفرّ مع «اللجان الشعبية» ومسلحي «الحراك الجنوبي» الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي، في حين ضربت طائرات التحالف المشاركة في عملية «عاصفة الحزم» في يومها الثالث عشرة مواقع للحوثيين والمعسكرات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في صنعاء وصعدة ومعظم المحافظات، وقصفت طرق الإمداد بين إب وتعز للمرة الأولى. (للمزيد)
في غضون ذلك، هاجم مسلحو تنظيم «القاعدة» كتيبة للجيش اليمني في محافظة حضرموت شرق منفذ الوديعة قرب الحدود مع السعودية، وسيطروا على الكتيبة بعد قتل قائدها، وذلك في سياق مخطط للتنظيم لإكمال سيطرته على المحافظة، بعدما أحكم قبضته على عاصمتها «المكلا» الخميس الماضي.
وقالت مصادر عسكرية ل «الحياة»، إن مسلحي «القاعدة» هاجموا كتيبة تابعة للواء 23 «ميكا» في منطقة منوخ الحدودية التابعة لمديرية العبر، وسيطروا عليها بعد مقتل قائدها العقيد أحمد الوشلي وعدد من الجنود.
إلى ذلك أكّدت مصادر قبلية ل «الحياة»، أن المسلحين الموالين للرئيس هادي يخوضون في مناطق من محافظة أبين مواجهات عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات الجيش الموالية لعلي صالح، إذ يحاولون التقدُّم نحو مدينة عدن من الشرق والشمال، مستفيدين من غارات جوية لطائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في لودر وزنجبار وشقرة ولحج.
وضرب طيران عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها السعودية أمس، معسكر «المجد» في أبين، وآخر في منطقة «بئر أحمد» قرب عدن، إلى جانب مواقع عسكرية في تعز، في حين سُجِّلت مواجهات عنيفة في لحج بين الحوثيين وأنصار هادي قرب «قاعدة العند الجوية» التي كانت تعرّضت لقصف عنيف من طيران التحالف.
وتواصلت المعارك في مدينة الضالع (شمال عدن)، في ظل غارات على مواقع اللواء المدرّع 33 الموالي للحوثيين، وزوّدت طائرات التحالف مقاتلي «اللجان الشعبية» الموالية لهادي كميات من الأسلحة أُلقِيَت بالمظلات، كما قصفت للمرة الأولى طرق الإمداد بين تعز وإب، ودمّرت جسر السياني لمنع نقل تعزيزات للحوثيين باتجاه تعز وإب.
وقصف طيران التحالف معسكر «الحمزة» في مدينة إب، وسط أنباء عن مقتل قائده، كما امتدت الضربات إلى مأرب (شرق صنعاء) حيث أغارت الطائرات على موقع «نجد مرقد» العسكري على أطراف المحافظة.
وأفادت مصادر في محافظة حجة (شمال غرب) بأن الطيران قصف مواقع عسكرية في حرض وميدي، في حين ذكرت مصادر حوثية أن غارات مركّزة طاولت مناطق في صعدة والمناطق التابعة لها على الحدود الشمالية الغربية.
في صنعاء، سُمِع دوي انفجارات شديدة تصاعدت بعدها سحب الدخان، جرّاء غارات للتحالف استهدفت منطقة الصباحة حيث معسكر القوات الخاصة، كما طاول القصف مواقع أخرى غرب العاصمة وجنوبها.
وأكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام أمس، أن جماعته سيطرت على مديرية المعلا في عدن و «طهّرتها» من أنصار هادي. وأضاف أن عناصر من الجيش موالية للجماعة وأخرى من «اللجان الشعبية» الحوثية أحرزت تقدماً في جبهة شبوة، حيث سيطرت على منطقتي الصفراء والسليم، وتتقدّم إلى مديرية «مرخة» في اتجاه مدينة عتق مركز المحافظة.
ويشهد اليمن أزمة حادة في الخدمات وفُقِدت المشتقّات النفطية، فيما باتت المواد الغذائية الأساسية شحيحة، وكشفت منظمة الصحة العالمية أمس عن مقتل حوالى 500 وجرح 1700 آخرين منذ 26 آذار (مارس) الماضي. وأظهرت صور وزعتها وكالات الانباء ان المواد الغذائية متوافرة في الاسواق الشعبية في صنعاء
وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بوصول طائرة تقلُّ طاقماً طبياً إلى صنعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.