وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق المدارس الابتدائية: ضعف في الإمكانات ... وحضور كبير للطلاب

بدأ اليوم الأول من الدراسة لطلاب المرحلة الابتدائية أمس مشابهاً له في المرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال نقص الاستعدادات وضعف في الإمكانات المدرسية، وقلة المعقمات والمنظفات في المدارس، إضافة إلى نسبة حضور الطلاب.
وشهدت المدارس الابتدائية أمس حضوراً كبيراً للطلاب، إذ إن نسبة الغياب كانت ضئيلة جداً على عكس المتوقع، خصوصاً بعد تسجيل حالات اشتباه الإصابة بأنفلونزا الخنازير لدى طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية. وقام مدراء المكاتب في الرياض والبالغ عددهم 13 مديراً، بالتجول على مدارس عدة للتأكد من سير الدراسة في المرحلة الابتدائية، وخلو الطلاب من أعراض أنفلونزا الخنازير ومتابعه تنفيذ الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين.
وأكد مدير مكتب التربية في الروضة محمد المشوح ل«الحياة»، أن المشرفين التربويين قاموا منذ الصباح الباكر بزيارات للمدارس للاطمئنان على سير الدراسة ومتابعه استقبال الطلاب المستجدين، مشيراً إلى أن نسبة الحضور أمس 96 في المئة.
وفي حائل، أطلق المدير العام للشؤون الصحية في منطقة حائل الدكتور نواف الحارثي بالتعاون مع تعليم البنين والبنات حملة طمأنينة لأولياء الأمور في المنطقة عن مدى استعداد المراكز الصحية للتعامل مع أي حالة مشتبهة أو مؤكدة.
وأوضح الدكتور الحارثي أن هذه الحملة جاءت لتعريف أولياء الأمور والطلبة عن استعدادات الشؤون الصحية وإدارة التعليم عن مدى جاهزيتها لاستقبال الحالات المشتبهة والمؤكدة، من خلال زيارة يومية لكل مدرسة في المنطقة خلال الاسبوع الجاري والتواصل مع كل مدرسة، لتقديم كافة وسائل الدعم للتوعية الصحية لهذا المرض وطمأنة أولياء أمور الطلبة وإعطائهم المعلومات عن الوباء.
بدورها، أطلقت إدارة مرور منطقة حائل أمس حملة توعية هي الأولى من نوعها للوقاية من العدوى بفيروس أنفلونزا الخنازير، واستهدف برنامج حملة التوعية أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة توجهوا صباح أمس إلى مقاعد الدراسة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، إذ تم توزيع أكثر من 3 آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات، إضافة إلى نشرات توعوية لمواجهة هذا المرض والوقاية منه.
وذكر مدير مرور منطقة حائل العقيد عبدالرحمن الشنبري ل «الحياة»، أن توزيع نشرات توعوية للوقاية من أنفلونزا الخنازير يأتي في إطار التعاون المتبادل مع القطاعات الصحية والتربوية والمجتمعية لمواجهة هذا المرض.
أولياء أمور يتذمرون من قلة «الكمامات»
وتذمّر عدد من أولياء الأمور من خلو بعض المدارس الابتدائية من مقومات السلامة للوقاية من وباء أنفلونزا الخنازير، وعدم وجود أدوات التعقيم والكمامات، في الوقت الذي ادعت فيه وزارة التربية جاهزيتها وحرصها على توفير ذلك للطلاب.
وقال سعد العتيبي إنه تفاجأ بعدم وجود كمامات وأدوات التعقيم أمس في مدرسة ابنه، مطالباً وزارة التربية بمتابعة الوضع في المدارس لمنع إصابة الطلاب بالمرض.
وأضاف، أن إدارة المدرسة قامت على عمل برنامج بسيط للطلاب المستجدين لتهيئتهم نفسياً على تقبّل أجواء الدراسة، وإزالة وضع الإرباك الذي يمر به الطلاب المستجدين في اليوم الأول، ووزعت الهدايا والعصائر مجاناً، إضافة إلى إجراء بعض المسابقات التي أضفت على الجو العام للطلبة نوعاً من المرح في خطوة تشكر عليها إدارة المدرسة.
وذكر محمد القحطاني الذي يلبس أحد أبنائه الكمامة أمام باب المدرسة أنه توجه إلى الصيدلية قبل بدء الدراسة بيومين واشترى لأولاده مجموعة من الكمامات وأدوات التعقيم خوفاً من تفشي وباء الأنفلونزا بين الطلاب، لافتاً إلى أنه قلق من عدم حرص معظم أولياء الأمور على شراء كمامات وأدوات تعقيم لأبنائهم من باب اللامبالاة ما قد يساعد في انتشار الوباء.
وأشار منصور السلطان الذي حضر إلى المدرسة من دون أبنائه لمراقبة الجو العام للدراسة في اليوم الأول على حد قوله، مؤكداً أنه يريد أن يرى بنفسه الاستعدادات قبل انتظام أبنائه في المدرسة.
وحمّل وزارة التربية مسؤولية عدم توفير الكمامات وأدوات التعقيم للكثير من المدارس الابتدائية، بعكس ما تم الإعلان عنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.