المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي يعلن «ائتلاف دولة القانون» اليوم بمشاركة 50 كياناً سياسياً
نشر في الحياة يوم 01 - 10 - 2009

يعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الخميس «ائتلاف دولة القانون» الذي يضم 50 كياناً سياسياً بحسب تصريحات قياديين في حزب «الدعوة»، ستخوض كلها الانتخابات النيابية المقبلة ضمن ائتلاف المالكي. وأكد النائب عن «حزب الدعوة» علي الأديب ل «الحياة» أن «الائتلاف» الذي يقوده المالكي وسيُعلن اليوم الخميس خلال مؤتمر صحافي موسع يضم حوالى 50 كياناً سياسياً من مختلف التيارات السياسية والعشائرية في البلاد. وأشار إلى أن «ائتلاف دولة القانون» سيكون مفتوحاً أمام كل الأطراف السياسية التي تؤمن بمبادئه وترغب في الانضمام اليه. ولفت الأديب الى أن «الائتلاف» سيعلن كل الكيانات المذكورة في المؤتمر الذي سيعقد في بغداد اليوم، والمبادئ العامة التي شُكل بموجبها.
من جهتها، أعلنت «الكتلة العراقية المستقلة الموحدة» التي يتزعمها وزير الهجرة والمهجرين عبدالصمد رحمن سلطان، وتضم مجموعة من الكوادر والنخب وشيوخ العشائر، انضمامها إلى «ائتلاف دولة القانون» بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي.
وأكد سلطان ل «الحياة» أن «انضمام كتلته إلى الائتلاف يعود الى ايمان الكتلة بطروحات وأهداف وبرنامج ائتلاف دولة القانون، وحرصها على المشاركة الفاعلة مع بقية الحركات والاحزاب المنضوية تحته في بناء العراق الجديد». ونفى وجود أي تفاهمات بين كتلته و «ائتلاف دولة القانون» حول ترشيح المالكي لولاية ثانية. وقال: «لم نناقش هذا الموضوع مطلقاً، وانضمامنا الى الائتلاف جاء بعد اطلاعنا على المبادئ العامة له». وأضاف أن «ائتلاف دولة القانون يعد الأقرب الى الكتلة المستقلة من بقية الائتلافات الاخرى».
وعلى الصعيد ذاته، اعتبر ثامر التميمي الأمين العام لتجمع «الكرامة» الذي يضم مجالس «صحوة» بغداد ومحيطها، أن «ائتلاف دولة القانون الأقرب الى التجمع لجهة المبادئ والبرامج». وقال التميمي ل «الحياة» إن المالكي كان من أكثر الشخصيات التي ابتعدت عن الطائفية، وحاولت اللجوء الى البعد الوطني في التخاطب مع العراقيين، مشيراً الى أن «تجمع الكرامة» سيجري حواراً مع حزب «الدعوة» الأسبوع المقبل حول انضمامه الى «ائتلاف دولة القانون».
يذكر أن تيارات سياسية متعددة أعلنت أنها ستنضم الى ائتلاف المالكي من بينها «مجلس انقاذ الانبار» بزعامة الشيخ أحمد أبو ريشة، بعدما غادره الشيخ حميد الهايس منضماً الى كتلة «الائتلاف الوطني العراقي».
وكان المالكي رفض الانضمام الى «الائتلاف الوطني العراقي» الذي أعلن تشكيله في 24 آب (اغسطس) الماضي وضم «المجلس الاعلى الاسلامي» ومجموعة من التيارات الشيعية وبعض الشخصيات العشائرية السنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.