خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    أمير جازان يرعى حفل افتتاح مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    تشكيل الهلال المتوقع أمام الفتح    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    حرب نتنياهو .. إلى أين ؟    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يهاجم الرمادي والاشتباكات وصلت إلى مبنى الحكومة
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2014

شن تنظيم «الدولة الإسلامية» هجوماً مفاجئاً على الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، فيما انشغلت القوات الأمنية في عمليات قرب قاعدة «عين الأسد»، حيث عشرات المستشارين الأميركيين.
وقال ضابط رفيع المستوى في الفرقة السابعة التابعة ل «قيادة عمليات الأنبار» ل «الحياة» أمس إن «الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على الرمادي وأجزاء من قضاءي الفلوجة والصقلاوية كان مفاجئاً وفي وقت تنشغل القطعات العسكرية في معارك في أقصى غرب المحافظة». وأشار إلى إن «الهجوم تم عبر أكثر من معبر لتشتيت القوات الأمنية، من مناطق البو ريشة شمال غربي المدينة والحوز، من جهة التأميم، والخالدية، من الشرق، وتم صد الهجمات. لكن عناصر من التنظيم وصلوا إلى بعد 500 متر من المجمع الحكومي الذي يضم مكاتب المحافظة ومقر قيادة العمليات، إضافة إلى مسلحي العشائر الذين يتدربون في المنطقة، وتم صد الهجوم على المبنى».
وأشار إلى أن «محاور هجمات داعش على الرمادي وجزيرة الخالدية، والسجرية، تشير إلى رغبة التنظيم في قطع الإمدادات العسكرية بين بغداد والأنبار، ومحاصرة القوات الأمنية»، وانتقد غياب الضربات الجوية للتحالف الدولي. ولفت الضابط نفسه إلى أن «داعش استخدم العربات المفخخة وقنابل الهاون، تمهيداً لهجومه، وقطع عدداً من الطرق مع بغداد»، ولكنه أكد أن «سيطرة التنظيم على طريق إمدادات الرمادي مستحيل».
إلى ذلك، قال شعلان النمراوي، وهو أحد شيوخ عشائر الأنبار في اتصال مع «الحياة» أمس إن «هجوم داعش على الرمادي مفاجئ، وجاء متزامناً مع عمليات عسكرية تقودها قوات الجيش ومتطوعون من أبناء العشائر على قضاء هيت الواقع تحت سيطرة التنظيم». ولفت إلى أن «القوات الأمنية نجحت في تطهير منطقة الدولار، غرب هيت، والخطة تتضمن تحرير مركز القضاء، ولكن هجوم داعش على الرمادي أوقف العمليات موقتاً». وأفاد مصدر أمني في الأنبار أن «مدير الشرطة في الحبانية العقيد مجيد الفهداوي وأربعة من معاونيه قتلوا، خلال المعارك في منطقة المضيق».
وفي شمال البلاد، أفاد مصدر آخر في قيادة «علميات صلاح الدين» أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس بين قوات الجيش و»الحشد الشعبي»، من جهة، وعناصر «داعش»، من جهة أخرى، في منطقة رميلات شمال غربي قضاء بلد، ما أسفر عن قتل عنصرين من «الحشد الشعبي»، وإصابة ثمانية آخرين.
وقال شهود في المحافظة إن «داعش» قطع المياه لليوم الثالث على التوالي عن قرية البو عجيل، شرق تكريت، ما تسبب في تلف المحاصيل الزراعية، وموت عدد من المواشي.
في الموصل، قال شهود إن طائرات التحالف الدولي شنت غارات على معسكر القيارة الذي يتخذه تنظيم «الدولة الإسلامية» معسكراً، أسفرت عن قتل وإصابة العشرات، ولفتوا إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت في شكل كبير داخل المعسكر.
وأشار عدد من سكان المدينة إلى أن طائرة من دون طيار أطلقت صاروخاً على منزل مهجور لعائلة مسيحية في حي المهندسين شمال الموصل، كان يتخذه مسلحو «داعش» مقراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.