د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبل فوات الأوان
نشر في الحياة يوم 25 - 08 - 2013

الأخطاء الإدارية التي شكلت مع الفنية اتحاداً أحكم قبضته على موسم الهلال الماضي حتى عُدَّ من وجهة نظر الجماهير «الأسوأ»، بعض من تفاصيله - وبخاصة في الجانب الإداري - تُطل الآن برأسها في تكرار مزعج منفر، فإن كانت الإدارة الهلالية قد سعت لرأب الصدع الهلالي واحتواء غضب الجماهير بإسناد تدريب الفريق لسامي الجابر، وما أعقب ذلك من فرح عارم والتفاف جماهيري واتفاق على جدارة المنصب وحسن الاختيار ونسج أحلام وردية للمستقبل، لكن الواقع يقول إن هذه الأحلام مهددة بالتلاشي لسبب واحد، هو استمرار الأخطاء الإدارية ووجود العناصر والأشخاص الذين تسببوا فيها.
أن يغادر ابن المؤسس عضو مجلس الإدارة فهد بن سعيد مجلس إدارة الهلال منصبه بسهولة، نتيجة اختلاف وجهات النظر حول وجود من أساءوا إلى جماهير الهلال في شكل لم يتجرأ عليه أحد طوال تاريخ الهلال فتلك سقطة لا تغتفر، إذ كان حرياً بالإدارة أن تكون صاحبة المبادرة في ذلك، حرصاً على جماهير الكيان التي هي كنز النادي وبطولته السنوية التي لا ينازعه فيها أحد، لكنها للأسف وجدت لمن أساء إليهم ألف مبرر ليبقى ويواصل استفزازه باعتذار متأخر جداً لم يتجاوز 140 حرفاً، هي مساحة تغريدة واحدة لم يُلقِ لها أحد بالاً، ذلك أن السيف سبق العذل، والإدارة بهذا الفعل ستخسر عاجلاً أم آجلاً، ليس هذا فحسب، فمن يتابع ما يجري الآن يدرك أن إدارة الهلال لا زالت سادرة في غيها. فالحواجز والشباك شواهد على الفصل التعسفي بين جماهير الهلال ولاعبيه، ولا نعلم من صاحب هذه الفكرة الجهنمية التي للأسف أسهمت في إبعاد الجماهير وعزوفهم عن الحضور للنادي، على رغم أنها تجربة أثبت الموسم الماضي فشلها الذريع ولم يطبقها محلياً ولا خارجياً أي نادٍ سوى الهلال، فما هي «الفوائد الجلية في عزل الجماهير الهلالية»؟ لا أحد يعلم، وستبقى من أسرار الإدارة وحصرياتها. وحتى تدركوا أن الإدارة لم تغير سياستها ولم تستمع لنصح الناصحين لا يزال البعض يمارس عنترياته ضد جماهير الهلال، وما حدث في مباراة الرائد الودية دليل إدانة جديد، فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تذمر كثير من الجماهير من سوء التعامل والتصرفات غير المسؤولة ممن وكلت إليهم هذه الأمور الإدارية، وهم أميون في أبجديات التعامل، فلا مؤهل متخصصاً في العلاقات العامة ولا الأمور الإدارية، وشهد الكل بفشلهم في مهماتهم وكانت الجماهير تنتظر من المدير الفني سامي الجابر الخبير بقيمة الجماهير الفنية أن يعيد هيكلة هذا الجانب في شكل احترافي، فهناك فرق بين شخصية المسؤول الدينية والاجتماعية وشخصيته الإدارية، أما أن يكون جواز مروره أو بقائه في منصبه هو تدينه فهذه مجاملة في غير موضعها على حساب الكيان وجماهيره.
قبل فوات الأوان يا إدارة الهلال، ويا سامي الجابر تحديداً، الصلاحيات المطلقة لا تتناسب مع جميع العاملين في النادي، فهل تمت مناقشة ما يحدث لجماهير الهلال وكيفية تذليل الصعوبات التي تواجههم أم أن الأسوار ستعلو ارتفاعاً والفجوة ستزداد عمقاً؟
أسئلة إجاباتها بالتأكيد في جلسة مصارحة وعمل جاد وليست بعبارة «بناء على الصلاحيات الممنوحة للمدير الفني»، فقد جرت العادة الهلالية البحث عن كبش فداء عند أي نقد لعملها، وهذه المرة لن يكون إلا سامي وحده. ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد.
[email protected]
@Qmonira


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.