هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً إلى التصويت في الكنيست الشهر المقبل
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2014

ذكرت الاذاعة العبرية ان الكنيست الإسرائيلية (البرلمان) يعتزم طرح مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً للتصويت الشهر المقبل، بعدما استكملت لجنة الداخلية البرلمانية الإسرائيلية بلورته اخيراً.
ويسمح القانون عند صدوره بصلاة اليهود في الأقصى عبر اقتراح مساواة الحق في العبادة لليهود والمسلمين في الحرم القدسي الشريف، وتخصيص مكان ومواعيد محددة لصلواتهم وأداء شعائرهم الدينية. ويحظر المشروع تنظيم التظاهرات والاحتجاجات المضادّة تحت طائلة العقوبة، في إشارة إلى الفلسطينيين.
وقال رئيس مركز القدس الدولي للأبحاث والدراسات حسن خاطر إن هذا القانون، إذا تم تمريره في الكنيست، سيدخل المسجد الأقصى في مرحلة جديدة من التهويد أكثر خطورة من سابقتها، ويمهد لإحكام السيطرة عليه وتنفيذ مخطط هدمه وإقامة «الهيكل المزعوم مكانه».
واعتبر الناطق باسم حركة «فتح» أحمد عساف مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى انتهاكاً سافراً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واتفاقات السلام الموقعة التي تنص جميعها على عدم المس بواقع القدس المحتلة السكاني والمكاني والحضاري.
وأكد في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، أن هذا القانون وغيره من عمليات التهويد والاستيطان «أمرٌ مرفوض وغير شرعي، والشعب الفلسطيني سيقاومه بكل السبل المشروعة، ولن يرضخ لسياسة الأمر الواقع التي تحاول دولة الاحتلال فرضها علينا».
ودعا إلى «المرابطة في المسجد والدفاع عنه وعن مدينة القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية»، مؤكداً أن القدس والأقصى هي جوهر الصراع وهي مفتاح الحرب والسلام، وأن الشعب الفلسطيني سيقدم الغالي والنفيس من أجل الحفاظ عليها.
وحذر من أن هذا القانون، إذا ما أُقر، سيؤدي حتما إلى تفجير الأوضاع في المنطقة المتفجرة أصلاً، وسيحول الصراع إلى صراع ديني لا يمكن لأحد التنبؤ بحدوده ومداه، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية ما يمكن أن تؤول إليه الأمور. كما دعا الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الأقصى القدس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.