تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجماع يهودي على استهداف الأقصى بخطة «الحرم الإبراهيمي»
نشر في اليوم يوم 18 - 05 - 2014

استأنف المستوطنون المتطرفون صباح الأحد اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. وقال مدير الإعلام بمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا: «إن نحو 25 مستوطنًا وعناصر آخرين من الاستخبارات الاسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى، صباحاً، ونظموا جولة في باحاته، بينما كان المئات من طالبات وطلاب مصاطب العلم، ومدارس القدس الفلسطينيين يتلقون العلوم في المسجد.
وعادةً ما تشدد شرطة الاحتلال المتواجدة على أبواب الأقصى إجراءاتها بحق كافة الداخلين إليه، وخاصة طلاب العلم، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية. ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي عمليات اعتداء واقتحام من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.
وقالت: «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في بيان أمس: إن هناك إجماعاً إسرائيلياً لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، ومن ضمنه طرح مخطط التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، وقوننة صلوات يهوديه فيه، فيما أكدت المؤسسة أن تكثيف التواجد الفلسطيني اليومي والباكر في المسجد الأقصى يشكل درعاً بشرياً يحمي الاقصى، لكنها في نفس الوقت طالبت الأمة الاسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني بضرورة التنبه الى المخاطر المتصاعدة بحق المسجد الأقصى، الأمر الذي يستدعي تحركاً عاجلاً وجاداً ينقذ المسجد الأقصى.
الأمة الإسلامية والعالم العربي مطالبون بضرورة التنبه الى المخاطر المتصاعدة بحق المسجد الأقصى والتحرك العاجل والجاد لإنقاذه وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» نشرت الأحد مسودة اقتراح قانون لإقامة صلوات يهودية في المسجد الأقصى، تقدمت به عضو الكنيست «ميري ريجب» من حزب الليكود وعضو الكنيست «فحاليق بار» من حزب العمل – والذي صرح بأنه فخور بتقديم مثل هذا القانون»، وقد سبقه تصريح «إيلي بن دهان» نائب وزير الأديان – حزب البيت اليهودي- أنه أنهى وضع لوائح وترتيبات وتشريعات لصلوات يهودية في المسجد الأقصى، وهي بانتظار مصادقة «نتنياهو» فقط، الأمر الذي يشير الى أن هناك إجماعاً يهودياً حول طرح هذا الملف.
وبحسب «يديعوت» فإن «ميري ريجب»- التي عملت خلال السنة الأخيرة بصفتها رئيسة لجنة الداخلية، على عقد اجتماعات متكررة لطرح مقترحات لصلوات يهودية في الاقصى- تهدد بأنها ستعمل على إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المسلمين، في حالة تصديهم لمثل هذه الصلوات او الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، بل وقالت: إنها ستمضي قدماً بالعمل على تحقيق إقامة صلوات يهودية رسمية وعلنية في «جبل الهيكل»- المسمى الاحتلال الباطل للمسجد الأقصى- يتضمن اللباس والشعارات والممارسة «التعبدية» الرسمية، وانه في حال لم يوافق «نتنياهو» على هذا المقترح فإنها ستتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية .
وأضافت «مؤسسة الأقصى» أن مقترح القانون ينص على اعتماد أسلوب التقسيم المعتمد في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة، ومعلوم أن الاحتلال يعتمد تقسيم أوقات صلاة ووجود اليهود في المسجد الابراهيمي، دون وجود مسلمين في بعض الأوقات، وكذلك هناك مساحات من المسجد الابراهيمي يخصص لليهود في أوقات معينة، كما يمنع في أوقات معينة دخول أي مسلم للمسجد الإبراهيمي، خاصة في مواسم الأعياد والاحتفالات اليهودية، كما يمنع رفع الآذان للصلاة في أوقات أو ايام معينة، مما يعني أن مقترح قانون «ريجب» يقضي بتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً .
وأشارت المؤسسة أن اقتراح «ريجب» يقضي بمنع أي مظاهر للمنع أو التصدي لاقتحامات اليهود أو صلواتهم في المسجد الأقصى، كما يقضي بمعاقبة كل من يحاول ذلك، ولو برفع الصوت، بفرض غرامة أو عقوبة من المحكمة قد يصل مبلغها الى 50 ألف شيكل، تدفع للمتضرر اليهودي الذي قد يمنع من اقتحام الأقصى او اداء الصلوات اليهودية فيه، ويشير اقتراح القانون أنه قانون ثابت وأساسي ولا يجوز إبطاله بمقتضى قوانين الطوارئ.
في المقابل أعلنت الكتل الفلسطينية في البرلمان الإسرائيلي، رفضها المشاركة في جلسة لبحث السيادة على المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة ان السيادة كانت وستبقى بيد المسلمين في القدس ، متمثلة بوزارة الاوقاف الإسلامية، ولن يتم التعامل مع هذه القضية .
وقالت الكتل العربية الفلسطينية: ان المسجد الأقصى المبارك لا يخضع للبحث والنقاش، وليس مجال تفاوض ،فهو حق خالص للمسلمين وحدهم .
وقال النائب طلب أبو عرار، عن مقاطعته جلسة لجنة الداخلية في الكنيست المقررة في الكنيست، والتي ستطرح فيها «اللجنة الاستثنائية لفحص موانع دخول اليهود للأقصى» برئاسة عضو الكنيست دافيد تسور، التي شكلتها ميري ريغب المتطرفة رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست في شهر شباط الماضي، ملخص قراراتها، بهدف تغيير الواقع في المسجد الاقصى، وتقسيم الاقصى بين اليهود والعرب، مساحة، وزمانا، على غرار الحرم الابراهيمي، ولتحويل السيادة على المسجد الاقصى من الاردنية الى الاسرائيلية، ولإفساح المجال لبناء كنيس لليهود في ساحات الاقصى، وافساح اقامة الطقوس الدينية لليهود في الاقصى، تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم على انقاض قبة الصخرة.
واعتبر ابو عرار ان هذه اللجنة غير شرعية، وان ما توصلت اللجنة اليه غير شرعي، ولا يحق للكنيست او هذه اللجنة البت في مواضيع تخص الاقصى، كما ان ريغب مغرض عنصري ، ويجب ان تمنع منعا باتا من ان تطرح اي موضوع يخص المسجد الاقصى، وعلى الحكومات العربية والاسلامية ان تعمل بشكل جاد لإنهاء هذه المحاولات التي قد تتحول الى واقع.
وحذر ابو عرار حكومة الاحتلال الاسرائيلية من أن أي مس بالمسجد الاقصى المبارك ، سيجر الى حرب، لأن الاقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه ولا مساومة عليه، بحيث ليس لليهود حق فيه ولا في حائط البراق الذي يطلق عليه اليهود «المبكى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.