حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الفيصل»: «الكامل و خليص» تشهدان مشاريع بنحو بليون ريال
نشر في الحياة يوم 07 - 05 - 2013

أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن محافظتي الكامل وخليص تشهدان تنفيذ مشاريع تبلغ نحو بليون ريال.
وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي في ختام زيارته لمحافظتي الكامل وخليص أمس " لقد تشرفت بلقاء المواطنين وسمعت منهم كل ما يسر عن التنمية التي تتطور من حسن لأحسن، وسعدت بتخريج 170 طالباً يمثلون الدفعة الأولى من طلاب فرعي جامعة الملك عبد العزيز في الكامل وخليص" .
ودشن أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولته المباني العاجلة لفرعي جامعة الملك عبدالعزيز في محافظتي الكامل وخليص ، كما افتتح عدداً من المشاريع التنموية في محافظة الكامل شملت مباني جامعة الملك عبدالعزيز ومبنى المرور في المحافظة واللجنة الثقافية في الكامل التي تنبثق عن نادي مكة الأدبي .
كما أعلن خلال ترأسه اجتماع المجلس المحلي في الكامل عن تعميق أربعة آبار لإمداد المحافظة بالمياه بالإضافة للإعلان عن حل جذري لمشكلة المياه في الكامل بإنشاء خط توصيل بدء العمل فيه وبلغت نسبة الانجاز 83 في المئة ، وأعلن عن توجيه عاجل صادر عن وزارة المياه والكهرباء برفع انتاجية محطة رابغ إلى 600 ألف م3 بغرض إمداد خليص والكامل وجدة ومكة المكرمة بالمياه المحلاة.
وفي شأن الطرق تم خلال الاجتماع اعتماد 11 مليون ريال لحل مشكلة المنحنيات الخطرة في الطريق المؤدي إلى الكامل ووضع اعتماد الطريق ضمن أولويات وزارة النقل خلال ميزانية العام المقبل.
وفي محافظة خليص دشن الأمير خالد الفيصل المبنى الجامعي وافتتح مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات والمجمعات القروية والقرى التابعة لها المحور الشمالي، كما اطلع على مشاريع بلدية في عدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة، مستعرضاً في الوقت نفسه مشاريع المياه المتمثلة في تشغيل وصيانة الآبار ، وصيانة خطوط المياه الرئيسية ، والإشراف على شبكات المياه ، بالاضافة لتشغيل وصيانة مضخات المياه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.