«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



43 شاحنة تتجه إلى الأردن في الجسر البري السعودي الأول لنصرة سورية
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2012

سيّرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، القافلة الإغاثية الأولى المخصصة لمساعدة السوريين في الأردن كمرحلة أولى، التي انطلقت أمس والمكونة من 43 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والعينية.
ويأتي انطلاق هذا الجسر في إطار التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بفتح المجال أمام المواطنين والمقيمين بالمملكة بالإسهام في مساعدة الأشقاء في سورية من خلال الحملة، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الأمير أحمد بن عبدالعزيز، بسرعة إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.
وقال المدير التنفيذي للحملة مبارك بن سعيد البكر: «إن الحملة أعدت برنامجاً لتسيير القوافل الإغاثية لمساعدة السوريين، بناءً على توجيه المشرف العام على الحملة، لا سيما في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك، إذ شكلت الحملة فريق عمل لمرافقة هذه القافلة والإشراف على عمليات التوزيع، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية لتسهيل إجراءات دخول هذه القافلة، ووضع برنامج لعمليات التوزيع على المخيمات ومواقع وجود السوريين في الأردن».
وأوضح أن تسيير هذا الجسر الإغاثي الأول يأتي ضمن قوافل إغاثية سيستمر إرسالها بشكل متواصل إلى مناطق وجود الأشقاء في الدول المجاورة.
وأكد أن تسيير هذه القافلة يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً تجاه العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم، وبخاصة في أوقات الأزمات، وتجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة المعطاء وأشقائهم من أبناء الشعب السوري.
وكانت فعاليات سعودية رحبت بهذه التبرعات السعودية، فنوّه وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، بالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لنصرة الشعب السوري، المتمثلة في توجيهه بالبدء بالحملة الوطنية لنصرة سورية التي تنطلق في مختلف مناطق المملكة، بإشراف ومتابعة من وزير الداخلية.
وقال: «إن توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بإطلاق هذه الحملة أمر غير مستغرب منه، فهو صاحب اليد الطولى والمواقف الكريمة في الأزمات، وتوجيهه - أيده الله - يعكس ما توليه حكومته من اهتمام وعناية بأبناء الأمتين الإسلامية والعربية، وتأكيداً للدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية قلب العالم الإسلامي النابض بالاهتمام والرعاية»، عاداً المبادرة تواصلاً لمبادراته الإنسانية العظيمة التي تندرج ضمن أعماله الخيرية الجليلة.
وأكد وزير الخدمة المدنية أن المكانة الكبيرة للمملكة العربية السعودية تتجلى واضحةً في مواقف قادته من الأزمات والكوارث التي تمر بها دول العالم الإسلامي، التي تأتي صادقة في طرحها الإنساني معبرةً عما تحمله قلوبهم من حب كبير للأمة الإسلامية وشعوبها الشقيقة.
وسأل في ختام تصريحه الله عز وجل، أن يقبل هذا العمل الجليل من خادم الحرمين الشريفين وأبناء شعبه، وأن يجعله في موازين أعماله مضاعفاً، وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية. فيما أشاد عدد من مسؤولي الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة، بالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لنصرة الشعب السوري، المتمثلة في توجيهه بالبدء بالحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، التي تنطلق في مختلف مناطق المملكة بإشراف ومتابعة من الأمير أحمد بن عبدالعزيز، عادين هذا التوجيه ليس بغريب على قائد محنك يحرص على نصرة المظلوم وتقديم العون لمن يحتاجه.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح بن عبدالله كامل: «إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يحرص دائماً على نجدة المسلمين في كل مكان»، مستشهداً بالحملات التي دعا إليها لنصرة المسلمين المتضررين من الفيضانات والأعاصير والجوع في كل أنحاء العالم.
وأوضح نائب رئيس الغرفة رئيس جمعية البر بجدة مازن بترجي، أن حرص خادم الحرمين الشريفين على دعم ورعاية مصالح المسلمين والعرب في كل أصقاع الأرض ليس بغريب.
وقال رجل الأعمال عبدالخالق سعيد من جانبه: «إن خادم الحرمين الشريفين جسّد اهتماماته الجليلة في هذا الشهر الفضيل بدعم إخواننا في سورية، مما يعكس حرصه على توفير كل ما من شأنه الإسهام في راحة الشعب السوري للخروج من محنته وما يعانيه من ويلات الحرب».
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة جدة المهندس سليم الحربي، أن خادم الحرمين الشريفين كقائد أدرك معاناة الشعب السوري وظروفه الصعبة من جراء الحرب، مما جعله يتدخل فوراً للدعوة للقيام بحملة وطنية لنصرة الأشقاء في سورية، سائلاً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناته.
وقال عضو مجلس إدارة شركة السريع التجارية الصناعية صالح بن ناصر السريع: «إن مواقف خادم الحرمين الشريفين ليست بغريبة، وهذه اللفتة الكبيرة تدل على شهامة عربية وعزة كبيرة، وما يعانيه الشعب السوري من آلام وأوجاع حاضرة في عقل وقلب ووجدان هذا القائد العربي الكبير».
وفي السياق ذاته، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق محمد بن عبدالرحمن العقيل، أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإقامة حملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة سورية دعوة صالحة صادرة من ملك عادل، يحرص وإخوانه على كل ما ينفع المسلمين، إذ إن هذه الدعوة تتزامن مع شهر الخير والبركات.
وقال الأمين العام للغرفة عدنان حسين مندور: «إن أمر خادم الحرمين الشريفين بإعانة كل مستضعف أو منكوب يعكس ما يتحلى به من إحساس بالغيرة وبالإخوة العربية والإسلامية، ومثل هذه الحملات دائماً ما تنطلق بأمر خادم الحرمين الشريفين، ودائماً ما تكون الاستجابة من جميع أطياف الشعب السعودي».
وأضاف: «أن الأوضاع السيئة التي تمر بالشعب السوري ويشاهدها الجميع على شاشات الفضائيات ويرونها، ستكون محفزاً للجميع على البذل والعطاء، كما أن انطلاق الحملة في شهر رمضان المبارك سيكون له دور كبير في البذل من الجميع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.