حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكائن الألمانية «تحطّم» الطواحين الهولندية
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2012

الرياض - «الحياة» - لفيف- أ ف ب- وضع المنتخب الألماني نظيره الهولندي في موقف صعب ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة أمم أوروبا، بعد فوزه عليه أمس بهدفين لهدف، وهي الهزيمة التي ألقت بالمنتخب الهولندي في مؤخرة مجموعته من دون نقاط.
وعلى رغم نجاح الهولنديين في الوصول للمرمى الألماني في الدقائق الأولى من المباراة إلا أن الأخير نجح في الاستحواذ على الكرة وخطف هدفين أسهما في تراجع أداء «الطواحين» في الشوط الأول، قبل أن يتغير أدائهم في الشوط الثاني لينجحوا في تقليص الفارق
وفي المباراة الأولى من المجموعة ذاتها أنقذ المهاجم البديل البرتغالي سيلفستر فاريلا منتخب بلاده من تعادل مخيب عندما سجل هدف الفوز على الدنمارك في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2، وكان فاريلا سجل هدف الفوز في الدقيقة (87) بعدما فرض التعادل نفسه لسبع دقائق.
نتائج مباريات يوم أمس نصبت المنتخب الألماني على رأس المجموعة متفوقاً على البرتغال صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن الدنمارك التي تأتي ثالثاً، فيما يتذيل الترتيب المنتخب الهولندي بلا نقاط.
ألمانيا - هولندا
سيطر هاجس الخروج المبكر على لاعبي المنتخب الهولندي الذين بدأوا بالهجوم بغية الوصول إلى الشِباك الألمانية، ولم تفلح المحاولات المتكررة لفان بيرسي وزملائه من تحقيق الهدف المرجو، واستطاع الألمان تأمين مناطقهم في الثلث الأول من الشوط الأول، قبل أن يبدأ لاعبو «المكائن» الألمانية في الوصول إلى منطقة الجزاء الهولندية. ونجح ماريو غوميز من زيارة الشباك في مناسبتين في الدقيقتين (24) و(38)، ولم يستكن الهولنديون للمحاولات الألمانية، وبحثوا عن تقليص الفارق في ما تبقى من دقائق الشوط الأول، إلا أن المحاولات كانت تقف عند حدود منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني، كرر الألمان محاولاتهم الهجومية، وبحثوا عن توسيع الفارق، إلا أن هجماتهم افتقدت للتركيز، وفي المقابل أصبح الهولنديون أكثر إصراراً على تسجيل هدف يعيدهم إلى المباراة، وهو ما حدث إثر تسديدة فان بيرسي (73).
البرتغال - الدنمارك
لعب مدربا المنتخبين بينتو ومورتن أولسن بالتشكيلتين اللتين خاضا بهما المباراتين الأوليين.
وبدأ المنتخبان المباراة بحذر، وحاول كل منهما السيطرة على وسط الملعب، وضغطت الدنمارك في الدقائق الأولى وحصلت على 4 ركنيات من دون أن تستثمر أياً منها، قبل أن تلتقط البرتغال أنفاسها وتبادر إلى الهجوم، ونجحت في هز الشباك في مناسبتين، قبل أن ترد الدنمارك مرة واحدة قبل نهاية الشوط الأول.
وحاولت الدنمارك تدارك الموقف في الشوط الثاني ونجحت في ذلك، إذ أدركت التعادل عبر بندتنر، مستغلة إهدار رونالدو فرصتين سهلتين، قبل أن يفعلها فاريلا.
وكاد بوستيغا يمنح التقدم للبرتغال في الدقيقة (23) عندما تلقى كرة أمام المرمى إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها فيلوزو، لكن المدافع دانيال أغر حولها إلى ركنية كانت مصدر الهدف الأول، إذ نفذها جواو موتينيو وتابعها قطب دفاع ريال مدريد الإسباني بيبي بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس أندرسون (24).
وعززت البرتغال تقدمها بهدف ثانٍ عندما مرّر ناني كرة زاحفة على طبق من ذهب إلى بوستيغا الذي سددها بيمناه من مسافة قريبة وزاوية صعبة على يسار الحارس أندرسون (36).
وقلصت الدنمارك الفارق بهدف للاعب بندتنر بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة رأسية من مايكل كرون - ديلي الذي كسر مصيدة التسلل فأودعها المرمى الخالي (41).
ونجحت الدنمارك مباشرة في إدراك التعادل عبر بندتنر عندما استغل كرة عرضية للارس ياكوبسن من الجهة اليمنى، طار لها فوق بيبي وتابعها بضربة رأسية من مسافة قريبة ارتدت من الحارس باتريسيو إلى القائم الأيمن ومنه إلى داخل المرمى (80).
ونجح فاريلا، بديل ميريليش، في تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية من مسافة قريبة، إثر كرة عرضية من فابيو كوينتراو فشل في متابعتها في الوهلة الأولى، قبل أن يستدير حول نفسه ويطلقها قوية بيمناه على يسار الحارس أندرسن (87).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.