الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول عربية واسلامية تحتفل بعيد الفطر الاثنين
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2014

شُوهد هلال شهر شوال اليوم الاحد في عدد من دول العالم العربية والاسلامية.
أعلن الديوان الملكي السعودي، أن غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر، بعد مشاهدة رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الأحد.
وأعلن مفتي الديار العراقية السني أن غدا الاحد عيد الفطر المبارك. في حين أشارت وزارة أوقاف إقليم شمال العراق كردستان في مؤتمر صحافي أن الغد أول أيام عيد الفطر‎ بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
واعلنت دار الافتاء المصرية ان غداً هو اول ايام شهر شوال وعيد الفطر المبارك، واوضحت دار الافتاء في بيان اصدرته ان لجانها العلمية والشرعية استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر شوال وتبين لها بالرؤية الشرعية ثبوت الهلال ليكون غدا اول ايام شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك وهو ما يوافق الحسابات الفلكية.
وكذلك أعلنت الامارات أيضا أن غدا أول أيام عيد الفطر السعيد.
في حين أعلنت سلطنة عمان أن يوم غد الاثنين مكمل لشهر رمضان، ويوم الثلثاء عيد الفطر.
وأعلنت أيضا ًدار الإفتاء الشرعية اليمنية أن اليوم هو المكمل لشهر رمضان وأن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال في اليمن.
وفي السودان أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء أن يوم الاثنين هو أول شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وقالت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر أن يوم غد الاثنين الموافق الثامن والعشرين من شهر تموز (يوليو) 2014 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وفي عمان، أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية ان غدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
كذلك أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، أن يوم غد هو أول أيام عيد الفطر.
وجاء في البيان: "ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن أول أيام شهر شوال لعام 1435 هجرية، هو يوم غد الاثنين، واعتذر المفتي عن عدم استقبال المهنئين بالعيد "نظرا للاوضاع الاليمة في لبنان وفلسطين والمنطقة".
وفي بيان للقاضي الشرعي الأول محمود المعراوي، أكد أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في سورية لثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وقالت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت ان غدا الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد.
من جهتها، اعلنت هيئة الرؤية بالمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في مملكة البحرين ان يوم غد الاثنين الثامن والعشرين من شهر تموز (يوليو) 2014 أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1435ه.
وأعلنت دار الافتاء الليبية مساء اليوم أن غدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق غرة شهر شوال، وذكرت دارالأفتاء الليبية في بيان أصدرته مساء اليوم، أن لجانها العلمية والشرعية استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر شوال وتبين لها ثبوت الهلال ليكون غدا الأثنين أول أيام شهر شوال وأول ايام عيد الفطر المبارك .
كذلك أعلن مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين ان الإثنين أول أيام عيد الفطر في فلسطين بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وأفادت مصادر في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في الصومال بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وذكرت وزارة الشؤون الدينية في اندونيسيا أن غداً الإثنين هو أول أيام عيد الفطر لثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وأكد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في إثيوبيا.
كذلك فعلت كل من تونس، والمغرب، ليبيريا، كينيا، زامبيا، جمهورية افريقيا الوسطى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.