«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شيوخ الدراما وشبانها في تحدي البطولة المطلقة
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2009

بعدما انحصر اهتمام الفضائيات العربية في السنوات الماضية، وتحديداً خلال شهر رمضان، بالمسلسلات التي يجسد بطولتها كبار الفنانين ممن حققت أعمالهم التلفزيونية شهرة كبيرة، امتد الاهتمام هذا العام إلى الشبان الذين وصلت إليهم البطولة المطلقة بعد سنوات من الاكتفاء بتجسيد الأدوار الثانية.
ويشهد هذا العام دخول عدد كبير من هؤلاء الشبان إلى حلبة المنافسة في مباراة يشارك فيها شيوخ الدراما وعلى رأسهم يحيى الفخراني («ابن الأرندلي») ونور الشريف («الرحايا» و(«متخافوش») ويسرا («خاص جداً») وليلى علوي («حكايات بنعيشها») وإلهام شاهين («علشان مليش غيرك») وحسين فهمي وفاروق الفيشاوي («قاتل بلا أجر») ونبيلة عبيد («البوابة الثانية») وصلاح السعدني («الباطنية») ومحمود ياسين («وعد مش مكتوب») وميرفت أمين («بشرى سارة»). وهم النجوم الذين احتكروا بطولة المسلسلات التلفزيونية طوال الأعوام العشرين الماضية. ومن أبرز مسلسلات الشباب لهذا العام «الأدهم» الذي يلعب بطولته أحمد عز أمام سيرين عبدالنور من إخراج محمد النجار، علماً بأن عز كان شارك قبل ست سنوات في مسلسل «ملك روحي» أمام يسرا، ووصلت إليه البطولة السينمائية المطلقة في السنوات الثلاث الماضية.
وتجسد سمية الخشاب بطولة مسلسل «حدف البحر» أمام طارق لطفي وأحمد خليل من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج جمال عبدالحميد. وتؤدي فيه شخصية توأم إحداهما طبيبة ناجحة، والثانية فتاة تعيش في حي شعبي وتعشق الغناء وتسعى الى احترافه، علماً بأنها شاركت من قبل بأدوار جيدة في مسلسلي «حدائق الشيطان» و «ريا وسكينة» أهلتها لنيل ثقة المنتجين ليسندوا إليها البطولة المطلقة. وينطبق الأمر ذاته على منة شلبي التي شاركت من قبل في مسلسلات «لدواع أمنية» و «سكة الهلالي» و «أين قلبي» حيث تقوم هذا العام بالبطولة المطلقة أمام هشام سليم في مسلسل «حرب الجواسيس» من تأليف بشير الديك عن قصة لسامية فهمي وإخراج نادر جلال. وانضم محمد رجب إلى قائمة الأبطال الشباب الجدد، إذ يجسد بطولة مسلسل «أدهم الشرقاوي» أمام دوللي شاهين في أول تجربة تلفزيونية لها، من تأليف محمد الغيطي وإخراج باسل الخطيب. وكان رجب شارك من قبل في أدوار صغيرة في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها «لقاء على الهواء» أمام يسرا.
وتعود حنان ترك إلى البطولة المطلقة بعد غياب لثلاث سنوات منذ قدمت مسلسل «اولاد الشوارع» حيث تلعب بطولة مسلسل «هانم بنت باشا» أمام عمرو يوسف وإخراج سعيد حامد.
وبعد تجسيد مجدي كامل في رمضان الماضي بطولة مسلسل «ناصر» من تأليف يسري الجندي وإخراج باسل الخطيب، يواصل مسيرته هذا العام مع البطولة المطلقة من خلال مسلسل «الأشرار» أمام لقاء الخميسي، من تأليف مصطفى إبراهيم عن قصة للدكتور عمرو عبدالسميع وإخراج أحمد صقر.
أما خالد الصاوي الذي لفت الأنظار في الأعوام الماضية سواء في السينما ام في التلفزيون، فيؤدي هذا العام أول بطولة مطلقة له من خلال مسلسل «قانون المراغي» أمام غادة عبد الرازق.
وفي مفاجأة لعدد من المراقبين وصلت البطولة إلى الفنانة الشابة زينة من خلال مسلسل «ليالي» أمام عزت أبو عوف وصلاح عبدالله وتأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق، علماً بأن زينة شاركت بأدوار مساعدة من قبل في مسلسلي «علي يا ويكا» و«حضرة المتهم أبي».وتنافس السورية صفاء سلطان من خلال بطولة مسلسل « قلبي دليلي» الذي يتناول سيرة حياة الراحلة ليلى مراد من تأليف مجدي صابر، ويشاركها البطولة عزت أبو عوف وأحمد فلوكس وأحمد راتب. وفي أول مشاركة تلفزيونية لها تلعب الأردنية ميس حمدان بطولة الجزء الثاني من مسلسل «المصراوية» أمام ممدوح عبدالعليم وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ، بعدما حلت بدلاً من غادة عادل التي شاركت في الجزء الأول.
وبعد النجاح اللافت الذي حققه الفنان الشاب باسم سمرة في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ها هو يلعب البطولة أمام ليلى علوي في الجزء الأول من مسلسل «حكايات بنعيشها» والذي يحمل عنوان «هالة والمستخبي». في حين يلعب خالد أبو النجا بطولة الجزء الثاني وعنوانه «مجنون ليلى». كما حل ياسر جلال في اللحظات الأخيرة بدلاً من مصطفى شعبان الذي اعتذر بسبب الأجر عن بطولة مسلسل «اغتيال شمس» أمام صفاء أبو السعود وخالد زكي وفراس إبراهيم وإخراج مجدي أبو عميرة. أما أحمد شاكر عبداللطيف الذي نجح العام الماضي في شخصية فريد الأطرش في مسلسل «أسمهان» فسيلعب بطولة مسلسل «زهور برية» أمام شيرين وداليا مصطفى وإخراج عزمي مصطفى. ويعود محمد رياض إلى البطولة المطلقة بعد غياب من خلال مسلسل «الرجل والطريق» أمام صفية العمري وإخراج إبراهيم الشوادي. ويلعب أشرف عبدالباقي أمام رانيا فريد شوقي بطولة مسلسل «أبو ضحكة جنان» الذي يتناول قصة حياة إسماعيل ياسين.
ويبقى السؤال قائماً حتى عرض هذه الأعمال في رمضان، هل سيتمكن هؤلاء الشباب من سحب البساط من تحت الكبار الذين اعتمدوا في كثير من اختياراتهم السابقة على تاريخهم الطويل وتهافت الفضائيات على أسمائهم لا أعمالهم؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.