"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأنظار الفرنسية شاخصة نحو ليون وسانت إتيان . سوسييداد وفالنسيا في صراع البحث عن البطاقة الأوروبية
نشر في الحياة يوم 26 - 05 - 2013

يواصل برشلونة المتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة ال22 في تاريخه سعيه إلى بلوغ النقطة ال100 هذا الموسم.
ويحل برشلونة على جاره إسبانيول اليوم الأحد في المرحلة ال37 قبل الأخيرة، إذ يملك 94 نقطة قبل مباراتين على انتهاء الدوري بفارق 13 نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي حقق هذا الإنجاز في الموسم الماضي عندما أحرز اللقب.
وعلى رغم الاستقبال الاعتيادي الذي سيقدمه لاعبو إسبانيول للأبطال قبل بداية المباراة، أعلن جمهور إسبانيول أنه سيدير ظهره إلى الملعب في هذه اللحظة. وفي ظل حسم المراكز الثلاثة الأولى بين برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد، يدور صراع شرس بين ريال سوسييداد الرابع، وفالنسيا الخامس 62 نقطة لكل منهما، لحسم المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويتفوق سوسييداد على فالنسيا في المواجهات المباشرة بينهما.
وستكون مهمة ريال سوسييداد بالغة الصعوبة، كونه يستقبل ريال مدريد الوصيف، وذلك بعد الإعلان عن رحيل مدربه الفرنسي فيليب مونتانييه إلى رين. وقرر مونتانييه ترك فريق سان سيباستيان بعد موسمين في صفوفه، على رغم قيادته إلى البطولات الأوروبية.
لكن مهاجم الفريق الباسكي إيمانول اغيريتشي يعتقد أنهم قادرون على وضع رحيل المدرب خلفهم، والتركيز على مباراة الأحد.
ومن جهته، يتأقلم مدريد الذي سقط في نهائي الكأس أمام جاره اتلتيكو مدريد، مع خبر رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في نهاية الموسم وقرب التعاقد مع الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي أعلن نيته في ترك باريس سان جرمان، بعدما قاده إلى لقب الدوري الفرنسي. في هذه الأثناء، ينتظر فالنسيا أية زلة قدم من سوسييداد، لينقض على المركز الرابع عندما يواجه غرناطة ال15، أملاً في تحقيق فوزه الرابع على التوالي.
ويبدو سلتا فيغو الأخير الأقرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، عندما يحل على بلد الوليد. وسيكون ريال مايوركا وصيف القاع مهدداً بالهبوط أيضاً في حال فشله بالفوز على مضيفه اتلتيكو مدريد. وسيودع اتلتيك بلباو ملعبه التاريخي سان ماميس بعد 100 عام عندما يستضيف ليفانتي.
وفي بقية المباريات، يلعب اوساسونا مع إشبيلية، وخيتافي مع رايو فايكانو، وملقة مع ديبورتيفو لاكورونيا، وبيتيس مع سرقسطة.
الدوري الفرنسي
يختتم موسم الدوري الفرنسي الأحد بإقامة المرحلة ال38 الأخيرة التي ستحدد هوية ثالث المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا وبقية الفرق الهابطة.
ضمن باريس سان جيرمان إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه قبل أسبوعين بفارق 10 نقاط عن مرسيليا الثاني الذي ضمن بدوره مركز الوصافة.
وتتركز الأنظار على نتيجتي ليون الثالث 64 نقطة وسانت إتيان الرابع 60 نقطة، إذ يستقبل الأول رين ال11 الفائز مرة واحدة في آخر 13 مباراة، ويحل الثاني على ليل الخامس 61 نقطة في مباراة نارية.
ولم تكن فورمة ليون في الأشهر الماضية مقنعة، وهو سيفتقد خدمات لاعب وسطه ماكسيم غونالون الموقوف.
أما سانت إتيان فقد تأهل إلى الدوري الأوروبي بعد تتويجه في كأس رابطة الأندية الشهر الماضي، لكن المركز الرابع سيؤهله إلى دخول المسابقة في مرحلة متقدمة. وفي ذيل الترتيب، لم يتقرر بعد من سيرافق نانسي وبريست إلى الدرجة الثانية.
وفي بقية المباريات، يختتم سان جيرمان موسمه بلقاء مضيفه لوريان، ويستقبل مرسيليا ريمس بعد أن جدد مدربه إيلي بوب عقده معه حتى 2015، كما يلعب بريست مع نانسي، وتولوز مع مونبلييه، وفالنسيان مع تروا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.