اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مواجهات دوري "زين" السعودي .پالهلال يتجاوز الاتحاد ... والفتح يتعادل مع النصر

تغيرت معادلات صدارة ترتيب دوري"زين"السعودي بعدما نجح الهلال في تجاوز الاتحاد بهدفين في مقابل هدف في حين تعادل النصر والفتح من دون اهداف، وهو ما منح"الزعيم"فرصة الانفراد بالصدارة بفارق نقطتين، وفض الشراكة عليها مع"فارس الأحساء"التي استمرت جولات عدة.
الاتحاد - الهلال
قدم الفريقان مباراة مثيرة حفلت بالندية والتنافس، منذ أن أطلق حكم اللقاء مرعي العواجي صافرة البداية، وتمكن الهلاليون من فرض سيطرتهم الميدانية بفضل أسلوبهم المميز في منتصف الميدان، ساعدهم في ذلك الجماعية المنظمة بين عناصره وانتهاجهم للرتم السريع، ما حدا بلاعبي الاتحاد العودة لمنتصف ملعبهم لتأمين دفاعاتهم مع فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب في الفريق المنافس، والاعتماد على الارتداد السريع.
وعلى رغم التحفظ الدفاعي للفريق الاتحادي، إلا أنه نجح في الوصول إلى مرمى الهلال مراراً وتكراراً، وكانت فرصهم الأخطر من خلال فرص سنحت كانت مؤكدة للتسجيل في أقل تقديراتها الخروج بهدفين، وجاءت بدايات التهديد الاتحادي من فرصتين متتاليتين للمهاجم فهد المولد الأولى نجح الحارس الهلالي في إنقاذ مرماه من انفراد تام، والأخرى من تصويبة من داخل منطقة ال18.
وسنحت فرصة لويسلي لوبيز ارتطمت تصويبته في أحد مدافعي الاتحاد لتصل سهلة بين يدي مبروك زايد، ورد المهاجم نايف هزازي على تلك المحاولات الهلالية برأسية كادت أن تسفر عن هدف إثر تلقيه تمريرة من إبراهيم هزازي، وأجرى مدربا الفريقين تغييرين مع مطلع الشوط الثاني، إذ أخرج الاتحاد لاعبه الفلسطيني أنس الشربيني وزج بهتان باهبري، وأشرك الهلال اللاعب الكوري يوبيونغ سو بدلاً من ياسر القحطاني، وظهرت لمسات هذا التغيير على الفريق الهلالي، إذ كانوا أكثر فاعلية هجومية مركزين على الهجوم المتنوع، وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للهلال بعد احتكاك إبراهيم هزازي بنواف العابد أعترض عليها لاعبو الاتحاد، تقدم لها ويسلي لوبيز وأستطاع منها أن يسجل الهدف الأول 50.
ولم يركن لاعبو الهلال لهذا الهدف بل واصلوا تفوقهم بتقديم أداء فني عال، ومن مجهود فردي استغل اللاعب البديل يوبيونغ سو التباعد بين لاعبي الاتحاد وأضاف الهدف الثاني 57.
وقلص المدافع أسامة المولد الفارق للاتحاد بهدف رائع سجله من تصويبة من مسافة بعيدة، إثر كرة ثابتة سكنت مرمى الشراحيلي 70، ليعطي هذا الهدف المباراة أكثر حماسة ورغبة من الفريقين في تسجيل التعادل من جهة، لكن محاولاته بات بالفشل بعد تالق حارس الهلال في التصدي لكل الهجمات الاتحادية.
النصر - الفتح
جاءت بداية المباراة مثيرة، وذلك بعد أن أقصى حكم المباراة الدولي خليل جلال مدافع النصر الأوزبكي شوكت بالبطاقة الحمراء، في الدقيقة الأولى بعد تلامس مع لاعب الفتح شادي ابوهشهش في منتصف الملعب وهو القرار الذي أحدث رد فعل غاضب من لاعبي وجماهير النصر وتوقفت المباراة لبضع دقائق قبل أن يتدخل مدرب النصر كارينيو، ويجري تبديله الأول بدخول المدافع عمر هوساوي بديلاً عن عبده عطيف.
وعلى رغم النقص في صفوف النصر الا انه بقي متوازناً بل وشكل خطورة كبيرة من خلال الهجمات المرتدة، مستفيداً من اندفاع لاعبي الفتح، وكاد النصر ان يسجل من فرصتين كانت محققة للتسجيل لولا رعونة المهاجمين الأولى كانت في الدقيقة 13 بعد ان حوّل ابراهيم غالب كرة طولية من منتصف الملعب للزيلعي، الذي لم يعرف التعامل معها بشكل جيد فيما كانت الأبرز مع المهاجم أيوفي في الدقيقة 17، الذي وجد نفسه منفرداً وصوب الكرة تصدى لها الحارس العويشير بكل براعة ويواصل معها النصر سطوته الفنية في الملعب، واجرى مدرب الفتح فتحي الجبال تبديله الأول بدخول مبارك الأسمري بديلاً عن عبدالعزيز بوشقراء، وذلك في محاولة منه لتضييق الخناق والمساحات للاعبي النصر في منطقة وسط الميدان، ولم يكن للفتح اي حضور منذ انطلاقة المباراة، إلا مع الدقيقة 50 بعد عرضية عدنان فلاتة التي انبرى لها الكونغولي دوريس سالومو وسددها رأسية مرت بسلام على مرمى العنزي.
واضطر مدرب النصر كارينيو لإجراء تبديله الثاني من خلال دخول شايع شراحيلي بديلاً عن المصاب خالد الغامدي، الذي لم يستطع إكمال المباراة، في الدقيقة 56 طالب النصراويون من حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بعد أن لامست الكرة احد مدافعي الفتح، إلا ان الحكم أشار بيده باستمرارية اللعب، وأهدر خالد الزيلعي فرصة تسجيل هدف السبق لفريقه بعد ان واجه المرمى منفرداً، لولا انه طوح بها الى خارج الملعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.