دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مشواريهما نحو الظفر ب "دوري الأبطال" . إصابات إنتر ميلان "تربكه" وبرشلونة يسعى للثأر من كازان
نشر في الحياة يوم 29 - 09 - 2010

يخوض انتر ميلان الايطالي حامل اللقب مواجهته الثانية في الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ضيفه فيردر بريمن الالماني اليوم الاربعاء، وصفوفه تعج بالاصابات.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجمين الارجنتيني دييغو ميليتو والمقدوني غوران بانديف، وقد يضطر المدرب الاسباني رافايل بينيتز الى تبديل خطته او اشراك الفرنسي جوناثان بيابياني او المراهق البرازيلي كوتينيو في المباراة المقررة على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن المجموعة الاولى.
وتعرض بانديف لاصابة في كاحله خلال المباراة ضد باليرمو قبل أسبوعين، في حين عانى ميليتو من تمزق عضلي خلال المواجهة القوية مع روما صفر-1 ضمن الدوري المحلي السبت الماضي.
اضافة لذلك، يعاني"نيراتزوري"الذي تعادل في مباراته الاولى مع تونتي الهولندي 2-2، من غياب قائده الارجنتيني خافيير زانيتي ولاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا والمدافعين الارجنتيني والتر صامويل وماركو ماتيراتزي.
ولا تبدو الأمور أفضل بالنسبة لفيردر بريمن الذي سيغيب عنه قائده تورستن فرينغز والمهاجم البيروفي كلاديو بيتزارو والمدافع كليمنس فريتز.
ويرى المدرب توماس شاف ان الاصابات ستزيد من صعوبة مهمة الفريق الاخضر"ستؤذينا الاصابات. سنخسر اوراقاً كثيرة في المواجهة التي تنتظرنا".
واعتبر ماركو مارين أحد نجوم المباراة الاولى التي تعادل فيها بريمن مع توتنهام الانكليزي 2-2، ان المرشح للفوز واضح المعالم"من الصعب دائماً ان تلعب أمام فريق قوي يملك الخبرة مثل انتر. لكن الفوز على هامبورغ 3-2 السبت الماضي عزز ثقتنا، على رغم ان انتر سيخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره واعتباره المرشح الأبرز للفوز".
وعلى رغم خسارته أمام روما، بقي انتر ميلان متصدراً الترتيب، في حين فاز بريمن مرتين وتعادل مرة واحدة وخسر 3 مرات في البوندسليغا وهو يحتل المركز ال12.
لكن مارين يعتبر ان نتائج الدوري لا تؤثر في دوري الأبطال"خسارتهم أمام روما ليست مهمة، فدوري الأبطال مختلف للغاية. عندما تلعب تفكر فقط في الفوز دون أن تتذكر نتائجك في الدوري".
والمواجهة هي الثالثة بين الفريقين في الدور الاول من المسابقة الاوروبية فتعادل بريمن قبل عامين على أرض انتر 1-1 ثم فاز 2-1 في ألمانيا دون ان ينجح في التأهل في حين احتل الفريق الايطالي المركز الثاني في المجموعة.
وفي موسم 2004-2005، فاز انتر على أرضه 2-صفر، ثم تعادلا 1-1 على أرض بريمن ليتصدر المجموعة أمام الفريق الالماني بالذات.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل توتنهام الانكليزي على ملعبه"وايت هارت لاين"تونتي الهولندي وهو يعتمد على الهولندي رافايل فان در فارت لتحقيق فوزه الاول في المسابقة.
ويعرف فان در فارت 27 عاماً المسابقة جيداً بعد ان خبرها سابقاً مع أياكس أمستردام الهولندي وهامبورغ الالماني وريال مدريد الاسباني.
وقال المدرب هاري ريدناب عن لاعبه الجديد:"انا حقاً متأثر بأدائه، انه شاب جيد ويريد اللعب، يبحث عن الفوز وطباعه حميدة... خاض 80 مباراة دولية مع بلاده، ولا يمكن أن تصل الى هذا الرقم اذا لم تكن جيداً، اليس كذلك؟".
ويعتمد توتنهام ايضاً على صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش والجناح أرون لينون، لكنه يعاني من غياب مدافعيه الفرنسيين وليام غالاس ويونس قبول وجوناثان وودغيت وليدلي كينغ ومايكل داوسون وهدافه جرماين ديفو.
وفي المجموعة الرابعة، يعود برشلونة الاسباني بطل 2009 الى تترستان الروسية ليحل على روبن كازان الذي حقق مفاجأة كبرى بتعادله معه من دون أهداف العام الماضي وفوزه عليه 2-1 على ملعب كامب نو.
وقطع الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب وسط برشلونة شوطاً كبيراً نحو التعافي من الاصابة القوية التي تعرض لها في كاحله خلال المواجهة مع اتلتيكو مدريد في الدوري المحلي قبل 9 أيام.
ومن المتوقع أن يكون اللاعب الموهوب على مقاعد البدلاء خلال المباراة. وذكر موقع"سبورت"الرياضي الإسباني ان ميسي لن يشارك اساسياً في المباراة لكنه سيكون جاهزاً للنزول في اي وقت.
وكان ميسي 23 عاماً سجل هدفين في مرمى باناثينايكوس اليوناني 5-1 في الجولة الاولى من المسابقة.
وسيغيب الظهير البرازيلي أدريانو لاصابته بتمزق عضلي وهو استبدل خلال المباراة مع أتلتيك بلباو 3-1 في الدوري المحلي السبت الماضي.
ويخوض روبن المباراة بعد فوزه على الانيا فلاديكافكاز 1-صفر في الدوري الروسي حيث يحتل المركز الثاني خلف زينيت سانت بطرسبورغ المتصدر، علماً بأنه خسر مباراته الاولى في دوري الأبطال أمام كوبنهاغن الدنماركي صفر-1 الذي سيحل ضيفاً على باناثينايكوس على ملعب سبيرو لويس في العاصمة أثينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.