خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروباپ. "الإنتر" يأمل في فك النحس ... وبرشلونة يواجه خطر الخروج
نشر في الحياة يوم 28 - 04 - 2010

يشهد ملعب"كامب نو"في مدينة برشلونة الإسبانية معركة كروية منتظرة اليوم الأربعاء بين برشلونة بطل أوروبا وإنتر ميلان الإيطالي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوز بطل إيطاليا على خصمه الكاتالوني 3 - 1 ذهاباً في ميلانو الأسبوع الماضي.
وسيتسمر العالم الكروي لمعرفة هوية المتأهل إلى المباراة النهائية وما إذا كان برشلونة سيفقد اللقب الذي أحرزه العام الماضي على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي 2 - صفر، أم أن موهوبي المدرب غوسيب غوارديولا سيقلبون الطاولة على تلامذة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذين قدموا استراتيجية مثالية على ملعبهم"جوزيبي مياتزا"وتمكنوا من فرملة جوهرة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف وهداف النسخة الأخيرة 9 أهداف.
ويحتاج برشلونة إلى الفوز بهدفين نظيفين لكي يعوض خسارة الذهاب والتأهل إلى النهائي.
عندما سئل مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا عن ما يحتاج إليه فريقه لكي يعوض خسارة لقاء الذهاب كان جوابه:"أن نكون أنفسنا"، وهذا يعني أن يسيطر النادي الكاتالوني على المباراة، وأن يستخلص الكرات في منتصف الملعب وأن يخلق كثيراً من الفرص، وهو الأسلوب الذي جعل برشلونة العام الماضي يظفر بستة ألقاب، بينها الدوري المحلي والمسابقة الأوروبية الأم وبطولة العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ويأمل غوارديولا تكرار النتيجة التي حققها النادي الكاتالوني على خصمه الإيطالي في الزيارتين السابقتين للأخير إلى ملعب"كامب نو"، إذ تغلب عليه 3 - صفر في 26 شباط فبراير 2002 في إياب الدور الثاني صفر- صفر ذهاباً، و2 - صفر هذا الموسم في دور المجموعات، وهي النتيجة التي ستحمله إلى النهائي الذي يحتضنه ملعب"سانتياغو برنابيو"الخاص بغريمه التقليدي ريال مدريد في 22 الشهر المقبل، وذلك لتسجيله هدفاً خارج قواعده.
وحافظ برشلونة على صدارته للدوري المحلي بفوزه على خيريز 3 - 1، لكن عقول لاعبيه كانت منصبة على مباراة إنتر التي لا شك أنها ستكون مفصلية في موسم الفريق الكاتالوني.
وتعويضاً لغياب بويول، من المرجح أن يزج غوارديولا بالأرجنتيني غابرييل ميليتو لتشهد المباراة مواجهة مع شقيقه دييغو مهاجم إنتر.
وفي الطرف الآخر، يأمل مشجعو إنتر في أن يفك فريقهم الأزرق والأسود عقدة المسابقة ويتأهل إلى النهائي لأول مرة منذ 38 عاماً، تحت قيادة مدربهم"المميز"مورينيو.
ويخوض إنتر اللقاء منتشياً بعودته إلى صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على أتالانتا 3 - 1 وتعثر المتصدر السابق روما على أرضه أمام سمبدوريا 1 - 2.
وسيعود مهاجم"نيراتزوري"الدولي الكاميروني صامويل إيتو للمرة الثانية هذا الموسم إلى ملعب"كامب نو"الذي تركه الصيف الماضي في صفقة انتقال إبراهيموفيتش إلى برشلونة، وذلك بعد أن سجل 109 أهداف خلال 144 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني بينها 30 الموسم الماضي.
لكن مورينيو قد يخسر أحد لاعبي وسطه المتألقين أخيراً وهو الهولندي ويسلي سنايدر الذي أصيب في عضلات فخذه الأيسر، كما يغيب لاعب الوسط الآخر الصربي ديان ستانكوفيتش لإيقافه.
واعتبر رئيس إنتر ماسيمو موراتي أن اعتراضات لاعبي برشلونة على اللعب القاسي والعنيف من جهة إنتر هو فقط لترهيب الحكام قبل المباراة:"برشلونة يريد الوصول إلى النهائي بأي ثمن وهو أمر طبيعي، لذلك يريدون الضغط على الحكام. لن يشتتنا هذا الأمر وسنبقى مركزين على اللقاء".
ويعرف مورينيو طريقة عمل الماكينة الكاتالونية بعد أن مر ب"كامب نو"حين كان مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الإنكليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال من 1996 حتى 2000، كما أنه مدرك لمتطلبات هذه البطولة، خصوصاً بعد قيادته بورتو البرتغالي إلى لقب 2004.
نشر في العدد: 17190 ت.م: 28-04-2010 ص: 30 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.