سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة الثانية من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي . ظفار يواجه الفيصلي حامل اللقب ... والوحدات في اختبار المحرق الوصيف
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2007

تشهد الجولة الثانية من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تقام اليوم الثلثاء مواجهات قوية، ابرزها بين ظفار العماني والفيصلي الاردني حامل اللقب، والوحدات الاردني والمحرق البحريني الوصيف.
ظفار - الفيصلي
في المجموعة الثالثة، يحل الفيصلي ضيفاً على ظفار ساعياً الى تحقيق فوزه الاول بعد تعادله مع نبيتشي التركمانستاني سلباً في الجولة الاولى، التي شهدت تعادل ظفار مع ضيفه الانصار اللبناني بالنتيجة ذاتها.
وكان الفيصلي احرز لقب النسخة الثانية من المسابقة على حساب النجمة اللبناني بفوزه عليه 1- صفر ذهاباً في عمان و3-2 اياباً في بيروت في تشرين الاول اكتوبر 2005، ثم احرز النسخة الثالثة العام الماضي بتغلبه على المحرق البحريني 3- صفر ذهاباً في عمان وخسارته امامه 2-4 اياباً في المنامة.
يخوض الفيصلي المباراة بمعنويات عالية اكتسبها من تأهله الخميس الماضي الى الدور نصف النهائي من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب، إذ سيواجه الزمالك المصري في عمان والقاهرة يومي 3 و17 من الشهر المقبل على التوالي، هذا فضلاً عن أن نتائج الجولتين السابقتين من الدوري المحلي خدمت تطلعاته لاستعادة اللقب.
الأنصار - نبيتشي
ويبحث الانصار اللبناني بدوره عن تحقيق فوزه الاول، عندما يستضيف نبيتشي على ارضه وبين جمهوره.
وستكون الصورة الابرز في المباراة من دون شك العودة الموقتة للجمهور اللبناني الى المدرجات، اذ سيسمح للمشجعين بدخول الملعب خلافاً للمباريات المحلية التي ابعدوا عنها منذ بداية الموسم بقرار اتحادي بالنظر الى الاجواء السياسية الحساسة التي تشهدها البلاد.
وكان الانصار عاد بنقطة ثمينة من تعادله مع مضيفه ظفار العماني سلباً، وهي النتيجة عينها التي سجلها في مباراته الاخيرة ضمن بطولة الدوري اللبناني امام شباب الساحل، ما جعله يهدر اولى نقاطه هذا الموسم بعد فوزه بعشر مباريات متتالية في مرحلة الذهاب التي احرز لقبها.
الوحدات - المحرق
وفي المجموعة الثانية، تبرز مباراة الوحدات الاردني مع المحرق البحريني وصيف البطولة الماضية، إذ يسعى صاحب الارض الى بدء مسلسل الانتصارات بعد ان تعادل مع الهلال اليمني 3-3 في الجولة الاولى التي حقق فيها المحرق فوزاً صريحاً على ام تي تي يو التركمانستاني 3-1.
وكان الوحدات بلغ الدور نصف النهائي من النسخة السابقة قبل ان يودعها أمام غريمه التقليدي الفيصلي.
وعلى رغم ان الوحدات سيلعب من اجل الفوز، الا ان مدربه العراقي ثائر جسام بدا حذراً، اذ قال:"ان مباراة اليوم لن تكون سهلة لاننا ندرك قوة المحرق"، مشدداً على أنه"بذل طوال الأيام الماضية جهداً كبيراً في سلسلة من التدريبات لاختيار التشكيلة القادرة على تحقيق الفوز وتعويض اهدار نقطتين في الجولة الأولى امام الهلال اليمني".
اما مدرب المحرق سلمان الشريدة، فاعتبر ان فريقه"وصل الى عمان من أجل العودة منها بالنقاط الثلاث"، مشيراً الى أن"البداية القوية لفريقه التي توجت بالفوز على ام.تي.تي يو التركمانستاني 3-1، تجسد حرص المحرق على اعتلاء منصة التتويج والظفر بكأس الاتحاد الآسيوي بعدما اهدر فرصة تاريخية في النسخة السابقة".
مسقط - شباب الأردن
يبحث مسقط العماني عن التعويض عندما يستضيف شباب الاردن في مسقط ضمن منافسات المجموعة الاولى، التي يحل فيها النجمة اللبناني ضيفاً على الصقر اليمني.
وكانت الجولة الاولى شهدت فوز النجمة على مسقط 1- صفر، وشباب الاردن على الصقر 2- صفر.
وسيحاول مسقط الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتعويض خسارته امام النجمة، خصوصاً ان صفوفه مكتملة، إذ يضم عدداً من اللاعبين الدوليين المميزين.
من جهته، ينظر شباب الأردن باهتمام خاص الى مباراته مع مسقط بعد البداية الجيدة له من خلال فوزه على الصقر بهدفين للسوريين رأفت محمد وأحمد العمير.
الصقر اليمني - النجمة اللبناني
وفي المباراة الثانية، يسعى النجمة الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي املاً في الوقت ذاته بتعثر شباب الاردن امام مسقط، لكي ينفرد بصدارة المجموعة.
وبدا النجمة فنياً في مباراته الاخيرة محلياً بمستوى جيد، وقدم اداء جماعياً جيداً على رغم عدم ايجاد مدربه فادي اليماني بعد الحل لمسلسل اهدار الفرص من المهاجمين.
ويستبعد ان يستعين اليماني بالمهاجم الهداف علي ناصر الدين العائد من الاصابة منذ بداية المباراة، الا ان مشاركة فيصل عنتر اساسياً تبدو محتمة خصوصاً انه يقدم مستوى جيداً بعد عودته السريعة من جراحة في ركبته.
كما يعود الى صفوف النجمة المدافع احمد النعماني ولاعب الوسط يحيى هاشم اثر انتهاء عقوبة ايقافهما، فيما يستمر غياب علي واصف محمد وزكريا شرارة والحارس احمد الصقر للايقاف، وسيشارك مكان الاخير البديل عبدو طافح الذي خاض مباراة مميزة امام الاهلي صيدا.
فيكتوري - نيغري سيمبيلان
وفي المجموعة الرابعة، يلعب فيكتوري المالديفي مع نيغري سيمبيلان الماليزي، وهو بات الفيتنامي مع سون هي من هونغ كونغ، وفي الخامسة، يلتقي ماهيندرا يونايتد الهندي مع نيو رادينت المالديفي وهابي فالي من هونغ كونغ مع الجيش السنغافوري، وفي السادسة يلعب تامبينيس روفرز السنغافوري مع اوسوتبا التايلاندي، وباهانغ الماليزي مع موهن باغان الهندي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.