«صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشارك عمر الشريف في بطولة الفيلم العالمي "حدث في دنشواي". نهال عنبر : أحب التغيير والتعامل مع الجميع وفي استطاعتي تأدية أي نوع من الأدوار !
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 2002

استطاعت نهال عنبر أن تحقق خطوات فنية كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، بعدما تألقت في مسلسلات تلفزيونية شهيرة وبأدوار مختلفة أبرزها "العائلة والناس" و"الفجالة" و"سوق العصر" و"المجهول" و"امرأة من زمن الحب" و"البيت الكبير" و"لعبة الحياة" و"أوراق مصرية"، وشاركت خلال الصيف الماضي في بطولة فيلم "جاءنا البيان التالي" أمام محمد هنيدي وحنان ترك وإخراج سعيد حامد ومسرحية "حريم الملح والسكر"، وهي تصور حالياً عدداً من المسلسلات الجديدة، وتستعد للمشاركة في بطولة فيلم عالمي يصور في مصر.
وحول أدوارها التي تصورها وجديدها وأحلامها التقتها "الحياة" وأجرت معها الحوار التالي:
هل اختلفت معايير اختياراتك لأدوارك عن الأعوام السابقة؟
- نعم، وأصبحت أشعر بمسؤولية أكبر من الماضي، إلى جانب أن الأدوار التي تعرض عليَّ أصبحت أكثر صعوبة، وأنا سعيدة بذلك. هذه النوعية من الأدوار في حاجة إلى مجهود كبير وحُسن اختيار، ولا أنكر أن التدقيق في الاختيار زاد في شكل كبير بعد عرض مسلسلي "العائلة والنسا" أمام كمال الشناوي وفردوس عبدالحميد وتأليف مجدي صابر وإخراج محمد فاضل، و"سوق العصر" أمام محمود ياسين وفادية عبد الغني وأحمد عبدالعزيز وتأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج هاني اسماعيل.
ألا تخشين من أن يؤثر ظهورك التلفزيوني المستمر عليك بالسلب؟
- إطلاقاً، فالتلفزيون أصبح يقدم أعمالاً على درجة عالية من الجودة والكفاءة، واستطاع خلال الاعوام الماضية استقطاب العديد من نجوم السينما، وفيه تكون الفرصة مواتية أكثر للاختيار من بين بدائل عدة. وأنا أحرص على التنويع في أدواري حتى لا أكرر نفسي.
ماذا عن دورك في مسلسلي "الخريف لن يأتي أبداً" و"نور القمر" اللذين انتهيت من تصويرهما أخيراً؟
- أجسد في مسلسل "الخريف لن يأتي أبداً" الذي يشاركني بطولته حسين فهمي ورجاء الجداوي وروجينا وعزت أبو عوف من تأليف محمد عزيز وإخراج صفوت القشيري، شخصية هدى التي تدرس القانون في جامعة السوربون وتدافع عن كثير من العرب اثناء اقامتها في باريس، وهو دور جديد عليّ أجسده لأول مرة وفيه نوع من الصداقة الحقيقية التي تربطها ورجل الأعمال رفعت حماد يؤدي دوره حسين فهمي من دون أي أغراض أخرى. أما مسسل "نور القمر" فيشاركني بطولته عزت العلايلي وسميحة أيوب ورياض الخولي وهو مقتبس عن قصة لنجيب محفوظ وسيناريو وحوار بسيوني عثمان وإخراج سامي محمد علي. وتدور أحداثه خلال الاربعينات من القرن الماضي، وأجسد فيه شخصية ندى الفتاة الرومانسية التي تعيش مع والدتها وتقع في غرام ابن خالها الذي لا يعيرها أدنى اهتمام الأمر الذي يتسبب في آلامها ويضطرها الى الزواج من ضابط لا تحبه يذيقها كل ألوان العذاب ويتسبب في تدمير حياتها بالكامل.
تشاركين في أعمال مسرحية على فترات متباعدة، ما السبب؟
- شاركت قبل ثلاثة أعوام في مسرحية "اللعب بالنار" أمام فتوح احمد، وهي من تأليف محمد الغيطي واخراج هاني عبدالمعتمد. وشاركت في العام الماضي في مسرحية "حريم الملح والسكر". وتنهال عليّ حالياً عروض مسرحية عدة إلا أنني مشغولة وليس لدي وقت، اضافة الى تمنياتي بأن أوفق في العثور على نص جيد اقتنع به وأحبه، لأن لي طريقتي الخاصة في التفكير في المسرح، وكان دوري في المسرحيتين قوياً وهادفاً وغير تابع لأية شخصية أخرى، وأحلم بتجسيد أدوار على هذا الغرار.
وماذا عن السينما؟
- كانت آخر مشاركاتي السينمائية في العام الماضي من خلال فيلم "جاءنا البيان التالي" امام محمد هنيدي وحنان ترك، ومن تأليف محمد أمين وإخراج سعيد حامد وجسدت من خلاله شخصية كبيرة المذيعات في المحطة الفضائية وكان دوراً جميلاً. ومن المقرر أن أصور في بداية أيلول سبتمبر المقبل فيلماً اميركياً - انكليزياً يصور في مصر ويشارك في بطولته عدد من النجوم المصريين منهم عمر الشريف ويسرا وخالد النبوي ومنى زكي وأنا، وعنوانه "حدث في دنشواي".
هل تحصرك ملامحك الشكلية في نوعية أدوار معينة؟
- هذا الأمر كان يحدث معي في البداية، ولم يعد له تأثير الآن، لأن المخرجين عرفوا جيداً قدراتي وأدركوا أنني استطيع تأدية أي نوع من الأدوار. والدليل انني جسدت شخصية فلاحة في مسلسل "المجهول" وبنت البلد في "الفجالة" والأخت الكبرى المهمومة التي تلعب دور الأم لاخوتها في "سوق العصر" والانتهازية في "العائلة والناس" والصارمة في "لما التعلب فات" وغيرها.
هل تستهويك الأدوار الكوميدية؟
- نعم، وأشعر أن لدي حساً كوميدياً كبيراً ولكنه لم يُستغل الى الآن وان كان تحقق جزء كبير منه في مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" امام حسين فهمي وتأليف عاطف بشاي، و"سلوكيات" من تأليف ابراهيم رشاد والعملان من اخراج حسن بشير.
أي الأدوار تحلمين بتجسيدها؟
- الحمد لله جسدت عدداً كبيراً من الأدوار، وأحلم بتقديم أي دور لم يسبق لي تقديمه.
وأي المخرجين تودين الوقوف امام كاميراته؟
- أحب التغيير والتعامل مع جميع المخرجين، ولكنني أسعد بالتعاون مع مخرجين يساعدونني على تفجير طاقات ابداعية جديدة لم تظهر قبلاً.
ما جديدك؟
- أصور حالياً دوري في مسلسل "أين قلبي" أمام يسرا وعبلة كامل ومحمود قابيل وتأليف مجدي صابر واخراج مجدي ابو عميرة، وأجسد فيه شخصية نادية الشقيقة الصغرى لبطلة الاحداث والتي تتزوج من شاب سيئ الأخلاق وعلى رغم تربيتها الجيدة الا انها تنساق وراءه الى أن تحدث لها مشاكل عدة فتقرر العودة الى أهلها ومبادئها التي تربت عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.