"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي والقاهرة شددتا على أهمية دعم الانتفاضة وتنفيذ قرارات قمة عمان . زايد ومبارك يؤكدان ضرورة تبني العرب موقفاً موحداً لوقف العدوان الاسرائيلي
نشر في الحياة يوم 28 - 05 - 2001

اعتبرت دولة الامارات ومصر تقرير لجنة ميتشل والمبادرة المصرية - الأردنية مدخلاً جيداً لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط. واكدتا ضرورة توفير الدعم لانتفاضة الشعب الفلسطيني، وشددتا على أهمية تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في عمان ولجنة المتابعة العربية في القاهرة والمؤتمر الطارئ لوزراء خارجية الدول الاسلامية في الدوحة، خصوصاً لجهة وقف جميع الاتصالات السياسية مع اسرائيل.
جاء ذلك في اطار النتائج التي اسفر عنها اجتماع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك الذي اختتم امس زيارة للامارات بعد زيارة مماثلة للسعودية.
واكد مسؤول اماراتي ان البحث بين زايد ومبارك تركز على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمساعي والجهود المتواصلة لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني. وقال ان مواقف الرئيسين كانت متطابقة لجهة بلورة موقف عربي موحد وقوي لوقف العدوان ومساندة الشعب الفلسطيني وضرورة تنقية الاجواء العربية لمواجهة الأوضاع الراهنة وتطوراتها مستقبلاً.
وقال المصدر ان الرئيس مبارك أطلع الشيخ زايد على نتائج الاتصالات والجهود المصرية المكثفة لاحتواء الموقف المتدهور داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد الشيخ زايد والرئيس مبارك ضرورة قيام الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بدور فاعل وواضح لوقف العدوان الاسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل وممارسة الضغط على اسرائيل لوضع حد لحرب الإبادة التي تشنها على الشعب الفلسطيني.
ونوه الشيخ زايد بالدور الذي يقوم به الرئيس مبارك في خدمة القضايا العربية، واكد ان الامارات لن تدخر جهداً من اجل تضامن عربي صادق وحقيقي وفعال.
وقال ان دعوته لتحقيق التضامن العربي "تصدر من القلب"، وعلى العرب ان يبدأوا من الآن تأمل حاضرهم واستكشاف السبل لتوحيد جهودهم، مؤكداً انه "إذا تقاعس شقيق أو أكثر يجب تنبيهه، وان لم يستجب فيتعين تجاهله حتى يعود في النهاية الى أشقائه بعد ان يدرك انهم ساروا على طريق الخير والفخر".
ومن جهته قال وزير الاعلام المصري صفوت الشريف ان زايد ومبارك استعرضا الوضع في الشرق الأوسط وتطوراته الخطيرة والاحداث في المنطقة، مؤكداً اتفاق الرئيسين على ضرورة التكاتف العربي وايجاد رؤية عربية مشتركة لحض المجتمع الدولي على التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي.
ولفت الشريف الى ان الرئيس مبارك اطلع الشيخ زايد على نتائج محادثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والتي اتفقا فيها على ضرورة العمل العربي المشترك من أجل توحيد الإرادة العربية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها الأمة العربية.
وقال الشريف ان مبارك وزايد بحثا في العلاقات بين مصر والامارات، ولفت الى ان الشيخ زايد اكد ضرورة توسيع التعاون المصري - الاماراتي في مجالات الاستثمار والمشروعات المشتركة لتحقيق التنمية في مصر، فيما وجه الرئيس مبارك الدعوة للشيخ زايد لزيارة مصر.
وقال الشريف ان زيارة مبارك للامارات جاءت استكمالاً لمحادثاته في شرم الشيخ مع الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس السوداني عمر البشير بهدف الوصول الى رؤية عربية وتنسيق كامل تجاه المستجدات على الساحة العربية.
واعتبر الشريف ان تقرير لجنة ميتشل يشكل مدخلاً طيباً لتحقيق الاستقرار في المنطقة وكذلك المبادرة المصرية - الأردنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.