وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة .. و«ربيع وطن»
نشر في الحياة يوم 23 - 09 - 2011

عبّر السعوديون عن حبهم لوطنهم تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني ال81 للمملكة الذي يصادف اليوم، فبدأت الاحتفالات الشعبية منذ مساء أمس، وتزينت شوارع المدن والمحافظات وسيارات المواطنين بأعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وأظهر المحتفلون مدى تقديرهم لجهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن في جمع شتات الكلمة وتوحيد أرجاء المملكة تحت راية التوحيد لله، وبناء كيان الدولة السعودية على أسس ثابتة من العدل وتحكيم الشريعة الإسلامية.
وحين تقترب المملكة من الاحتفال بقرن من التأسيس بعد 81 عاماً، يدرك أبناء هذه البلاد أن المسافة الزمنية منذ ذلك التاريخ كانت قصيرة بالنظر إلى سجل الإنجازات والتطور الذي انتقل بهم إلى مكانة متقدمة بين شعوب الأرض في إنجازات شهدتها أرض الحرمين الشريفين، لتتواصل المسيرة في «ربيع وطن مستقر». من جهته، أكد أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن إعلان الملك عبدالعزيز توحيد المملكة العربية السعودية ولم شتاتها وإرساء كيانها الشامخ على هدي كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، كان مصدر ترحيب وارتياح من أبناء هذه الأمة واستبشاراً لهم فقد تحول الشتات والتناحر إلى وحدة وتلاحم واستعادت الأمة قوتها بعد الضعف والهوان.
فيما هنّأ السفير الأميركي لدى الرياض جيمس سميث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني ال81، مؤكداً أن بلاده تثمن دور المملكة العربية السعودية كبلد صديق وحليف وثيق.
وقال السفير سيمث في بيان رسمي للسفارة أمس «يجب أن نشيد بالمبادرات التي أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الصعيدين المحلي والعالمي، والتي وطدت وحدة المملكة العربية السعودية ووضعت البلاد والمنطقة على مسار نحو مستقبل أكثر قوة وازدهاراً وأمناً». وقال المحتفلون إن المملكة تعيش صورة اللحمة بين القيادة والشعب، مع قائد بحجم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يتلمس حاجات شعبه، ويسعى لتحقيقها بجد واجتهاد، ولعل جهوده في مجال تعزيز الحوار الوطني وتطوير القضاء والتعليم أبرز مثال على ذلك، إذ ارتفع عدد الجامعات إلى 32 جامعة بين حكومية وأهلية، كما ينهل نحو 120 ألف مبتعث سعودي من أفضل ما توصلت إليه دول العالم ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ليعودوا ويسهموا في مسيرة البناء.
ولعل ما تناقله مواطنون عبر أجهزة «بلاك بيري» من رسائل بمناسبة اليوم الوطني يعبر عما يجول في خاطر الشعب السعودي، إذ جاء في إحدى تلك الرسائل: «ينتظر أشقاؤنا في دول عربية يوم الجمعة ليخرجوا في مظاهرات ضد حكامهم، أما شعب المملكة العربية السعودية فسيخرجون هذه الجمعة ليعبروا عن حبهم لوطنهم ووفائهم لقيادتهم». فيما كتب أحد المعلقين في موقع للتواصل الاجتماعي: «إذا كان المحللون العالميون يبنون آراءهم على ما يجري في الشارع، فعليهم أن يزوروا أي حي في أصغر مدينة سعودية غداً (اليوم الجمعة) الذي يصادف ذكرى اليوم الوطني للمملكة، ليروا كيف يحمل أطفالنا الأعلام الخضراء، وصور الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلطان بن عبدالعزيز». وتمثل السياسة الخارجية السعودية الثقل الاستراتيجي للعالمين العربي والإسلامي خصوصاً في مواقفها الواضحة تجاه القضية الفلسطينية، وسياسة المعايير المزدوجة من الدول الغربية. ومن المنتظر أن يوجه خادم الحرمين الشريفين كلمة أمام مجلس الشورى الأحد المقبل، يحدد فيها سياسات المملكة خلال الفترة المقبلة.
ودرجت المملكة في السنوات الأخيرة على منح إجازة بمناسبة اليوم الوطني، بعد أن كانت لا تحتفل بهذا اليوم، إلا أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز جعل منه إجازة لجميع العاملين في القطاعات والجهات الحكومية والأهلية.
اليوم الوطني السعودي ال 81


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.